بحضور اللواء عبدالفتاح العلي

لجنة الأحمدي في «البلدي» تستحدث طريقاً لـ «الفروسية» لمواجهة الازدحام

تصغير
تكبير
وافقت لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي برئاسة العضو عادل الميع على استحداث طريق جديد وحارة تخزينية تؤدي الى موقع فروسية الأحمدي من طريق الملك فهد بن عبد العزيز جنوبي البلاد.

وقال الميع في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة أمس بحضور الوكيل المساعد لشؤون المرور في وزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح العلي وممثلين عن الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت أن الطريق الجديد سينفذ في القريب العاجل في الجهة الشرقية من نادي الفروسية ما يتيح للزوار الدخول إلى النادي دون الحاجة إلى الانتظار على الجسر الحالي وتعريض نفسه وأسرته للخطر مشيرا إلى كثرة استخدام الشاحنات لهذا الطريق والدراكيل الرملية الواقعة عليه.


ولفت الميع إلى أن الطريق المؤدي إلى منطقة مزارع الوفرة ونادي فروسية الأحمدي والمتفرع من طريق الملك فهد بن عبد العزيز يكتظ بالسيارات بجميع أنواعها خصوصا في العطل ونهايات الأسبوع.

وأوضح ان اللجنة وافقت على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة موقع مسجد قائم في منطقة الرقة قطعة 1 فيما أرجأت طلب الوزارة توسعة مسجد في منطقة فهد الأحمد قطعة 4 لمزيد من الدراسة مشيرا إلى أن اللجنة وافقت على طلب الوزارة تخصيص موقع لإنشاء مسجد ومواقف سيارات ضمن الحيازة الموصوفة له في قطعة 2.

وأشار إلى أن اللجنة وافقت على طلب شركة البترول الوطنية بشأن التصريح بتحويل ترخيص مكاتب موقتة وتشوين مواد في منطقة جنوب ميناء عبدالله لتنفيذ مشروع الوقود البيئي في مصفاة الأحمدي ومصفاة ميناء عبدالله إلى غاية 2018.

وأجلت اللجنة طلب وزارة التربية بشأن تغيير اتجاه موقع المعهد الديني وطلباً آخر بشأن توسعة مدرسة خاصة في منطقة المنقف كما وافقت اللجنة على طلب الوزارة تخصيص موقع لإنشاء مدرسة في منطقة المهبولة قطعة رقم 7.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي