ينطلق 8 الجاري ولمدة أربعة أيام

السفير المصري يحذّر: سنواجه بحسم محاولات التشويش على الاستفتاء

تصغير
تكبير
أعلن سفير مصر لدى الكويت عبد الكريم سليمان عن جهوزية السفارة للاستفتاء على الدستور المصري المعدل في 8 يناير الجاري وتستمر لمدة 4 أيام، مبينا أن عدد المواطنين المصريين المسجلين ضمن قاعدة البيانات وصل تقريبا 134 ألفا.

وحذر سليمان خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر أمس في مبنى السفارة المصرية أن أي شخص سيحاول التشويش على عملية الاستفتاء سيقابل بكل حسم من قبل السفارة وستتخذ بحقه الإجراءات اللازمة، متمنيا على جميع المشاركين الالتزام بالقواعد المنظمة لعملية الاستفتاء.


واستعرض سليمان الشروط التي يجب توافرها في الشخص الراغب في الاستفتاء وأبرزها أن يكون مسجلا ضمن قاعدة البيانات وأن يكون لديه بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الجديد، متمنيا أن يحضر فقط إلى مقر الاستفتاء من تنطبق عليه الشروط فقط.

وأشار إلى قيام الخارجية المصرية بتوفير كافة الإمكانيات سواء البشرية أو الإلكترونية التي سيتم احتياجها خلال عملية الاستفتاء، مشيدا بتعاون وزارتي الخارجية والداخلية الكويتيتين مع السفارة المصرية حول كافة الأمور المتعلقة بعملية الاستفتاء.

وحول الشائعات التي تتردد حول نية البعض عرقلة المرور في المناطق المحيطة بالسفارة أثناء فترة الاستفتاء وتوزيع نسخ مزورة للدستور الجديد، قال ان السفارة تنسق مع الجهات الأمنية الكويتية في الشق الأول، أما بالنسبة لعملية توزيع نسخ مزورة أنصح الجميع إلى مراجعة المواقع المصرية الحكومية المنشور فيها النسخة الأصلية للدستور وعدم الاعتماد على أي مواقع أخرى.

وحول الإجراءات التي يمكن اتخاذها بحق أي شخص يتهم بالتشويش على العملية الانتخابية، قال « ان الإجراءات ستتناسب مع حجم المشكلة، وسيكون لكل حادث حديث.

وفي ما يتعلق بالجهات المسموح لها بمراقبة عملية الاستفتاء، قال ان الجهات التي لديها تصريح من وزارة الخارجية المصرية بمراقبة الاستفتاء سيكون لها الحق في المراقبة وسيكون هذا الحق مسموح لأي مواطن مصري في مراقبة الانتخابات شريطة ان يتقدم بكتاب خطي لرئيس اللجنة المشرفة على عملية الاستفتاء وان يكون مسجلا ضمن قاعدة البيانات.

وناشد السفير المصري في نهاية المؤتمر كافة المسجلين من الحضور والمشاركة في عملية الاستفتاء باعتباره أول استحقاق في المرحلة الديموقراطية المقبلة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي