البدري يحصل على موافقة الاتحاد للعمل «محللاً»

«الجبلاية» باعت الدوري لـ «ماسبيرو» بـ 70 مليون جنيه

تصغير
تكبير
وقَّع اتحاد الكرة المصري «الجبلاية»، عقود بيع بث مباريات الدوري بصفة رسمية لصالح التلفزيون المصري ماسبيرو مقابل 70 مليون جنيه في حضور وزير الرياضة طاهر أبوزيد ووزيرة الإعلام درية شرف الدين ورئيس اتحاد الكرة جمال علام ورئيس لجنة الأندية كمال درويش ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير.

وقال المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة عزمي مجاهد، إن نسبة النادي الأهلي من قيمة عائد البث ستخصم من الصفقة، إضافة إلى نسبة 15 في المئة المستحقة لاتحاد الكرة، أي ما يقارب المليون جنيه. مشيرا إلى أن هناك اتجاها لدى التلفزيون لنقل مباريات دوري القسمين الثاني والثالث، وهو ما سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

وقال إن مسؤولي الاتحاد اتفقوا مع مسؤولي التلفزيون على وضع بند يسمح بخصم نسبة من عقد بيع حقوق بث الدوري للتلفزيون المصري هذا الموسم، في حال تمسك الأهلي بخروجه من هذا التعاقد وتسويقه مبارياته منفردا.

واستقر مسؤولو الاتحاد على إجراء مزايدة لبيع حقوق بث الدوري المصري في المواسم الثلاثة المقبلة 2014 ـ 2015، 2015 ـ 2016، 2016 ـ 2017 بعد بيع حقوق البث للموسم الحالي.

وشهدت جلسة التعاقد دعوة اتحاد الإذاعة والتلفزيون للتقدم لشراء كراسة شروط بث مباريات الدوري في المواسم الثلاثة المقبلة، بل تم الاتفاق على تقدم ماسبيرو لشراء حقوق البث بمقابل مالي أعلى مما تقدمت به الشركات من أجل الاحتفاظ ببث المباريات فضائيا على القنوات المصرية.

واتفق رئيس الجبلاية جمال علام، على تسويق مباريات دوري القسم الثاني بمقابل مالي لدى التلفزيون المصري في المواسم الثلاثة المقبلة لتدعيم الأندية.

وأخطر مسؤولو اتحاد الإذاعة والتلفزيون رئيس اتحاد الكرة جمال علام، بإذاعة مباريات الدوري هذ الموسم حصريّا على شاشة التلفزيون المصري ورفض إذاعته للفضائيات الخاصة.

وناشد مسؤولو اتحاد الكرة رسميًّا طاهر أبوزيد للتدخل في أزمة العقوبة التي أوقعها الاتحاد الدولي فيفا بتغريم الاتحاد مليوني دولار وهدد بتجميد مستحقات مصر لدى الفيفا والكاف، بسبب قيام التلفزيون بإذاعة مباراة مصر وغانا في ذهاب المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال بكوماسي، رغم أنها كانت حصرية لإحدى القنوات الفضائية العربية.

ووعد أبوزيد الجبلاية بالتواصل مع وزيرة الإعلام درية شرف الدين، للتوصل لحل بخصوص هذه الأزمة وإقناع مسؤولي التلفزيون بتحمل قيمة الغرامة.

ونفى أبو زيد، وجود نية لحل مجلس إدارة النادي الأهلي، وقال إنه لم يقم بحل مجلس الزمالك برئاسة ممدوح عباس، لكن قراره جاء لوقف المد القانوني لفترة استمرار المجلس الأبيض، إلى إجراء انتخابات قانونية، وهو ما فعله مع مجلس إدارة نادييّ الشمس والترسانة.

وأضاف، إن قرار وقف مد مدة مجلس الأهلي برئاسة حسن حمدي، في هذه الأوقات غير وارد، لأن قرار وقف المد يكون في حالة وجود مخالفات جسيمة من المجلس أو عدم استقرار الأوضاع داخل النادي، وهذا غير موجود حاليا بالنادي الأحمر. مشيرا إلى أن النادي الأهلي أخطره بتحديد يومي 27و28 مارس المقبل لإجراء الانتخابات، وهو الأمر الذي يجعله يُبقي على مجلس حسن حمدي من أجل استقرار الأوضاع بالقلعة الحمراء.

الأهلي وعد نجومه بصرف المستحقات المتأخرة

طالبت لجنة الكرة بالنادي الأهلي لاعبي الفريق بضرورة التركيز في المباريات، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها النادي حاليا وتحديدا الناحية المالية.

وجددت لجنة الكرة للاعبين وعودها السابقة بصرف المستحقات المالية المتأخرة تباعا في المرحلة المقبلة، مع توافر السيولة المالية الكافية، خصوصا أن هناك ارتباطات مالية أخرى للنادي غير مستحقات اللاعبين.

واستقر المدير الفني للفريق الأول محمد يوسف، على التشكيل الأساسي المتوقع أن يخوض به لقاء سموحة غدا السبت في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، ويظهر فيه الصاعد عمرو جمال قائدا لهجوم الأحمر، لأول مرة من البداية، وذلك بعد تألقه في لقاء الإنتاج الحربي الأخير وتسجيله هدفا.

وجاء منح عمرو جمال هذه الفرصة، بسبب إصابة المهاجم الأساسي عماد متعب في لقاء الإنتاج الحربي الأخير، وصعوبة إنهاء إجراءات قيد المهاجم الجديد أحمد رؤوف قبل مواجهة سموحة لعدم وصول البطاقة الدولية الخاصة باللاعب.

ومع عمرو جمال سيلعب شريف إكرامي حارسا للمرمى، وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد وأحمد نبيل مانجا مدافعين، وشهاب أحمد ومحمود حسن تريزيجيه للوسط، وعبدالله السعيد والسيد حمدي وأحمد شكري وعمرو جمال مهاجمين.

وأصر مجلس الأهلي على رغبته في بيع حقوق بث مبارياته منفردا بعد انسحابه من لجنة الأندية، وحدد يوم 8 يناير الجاري موعدا لإقامة مزايدة علنية بين الشركات الراغبة في شراء حقوق بث مبارياته.

طولان يطلب تدعيم الزمالك بأربعة لاعبين

طلب المدير الفني لفريق الزمالك لكرة القدم حلمي طولان. من مجلس إدارة النادي ضرورة تدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية التي بدأت أول من أمس.

وقال، إن الفريق يحتاج التدعيم بـ 4 لاعبين في الفترة المقبلة وحدد أسماء اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم لسد النقص في صفوف فريقه، وهم لاعب أهلي طرابلس والإسماعيلي السابق عمر جمال ولاعب المصري البورسعيدي حسام حسن ومدافع الداخلية الأيسر أحمد سمير، بجانب مهاجم أفريقي مميز.

وأضاف، إنه يسعى من خلال هذه الاختيارات، لتعويض رحيل محمود عبدالرازق شيكابالا، وهو ما يمكن لعمر جمال أن يقوم به، وتدعيم خط الوسط بصفقة حسام حسن، بجانب توفير بديل في الجانب الأيسر مع محمد عبدالشافي.

وكشف عن رغبته في التعاقد مع مهاجم أفريقي مميز الفترة المقبلة، نظرًا لعدم اقتناعه بالمستوى الذي يقدمه عرفة السيد في التدريبات، وعدم الاستعانة به في المباريات الرسمية منذ تم التعاقد معه من الجونة.

وأكد، أنه لا يمانع أن تكون هناك صفقات تبادلية من أجل المساهمة في التعاقد مع هؤلاء نظرًا للأزمة المالية التي يمر بها النادي.

رعب... «رابعة»!

قال الحكم الرابع في مباراة الجونة والإنتاج عاطف العفي، الذي رفع 4 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع، بطريقة مختلفة، حيث أشار برقم 2 في يد ونفس الرقم باليد الأخرى تجنبا لخلط الإشارة بالأمور السياسية. مشيرا إلى أنه لا يوجد من يجبر أحد على مثل هذا التصرف.

وانتشرت صورة الحكم، وهو يشير بدقائق الوقت المحتسب بدلا من الضائع في مباراة يوم الاثنين، وفسرها كل طرف حسب هواه السياسي.

وأضاف العفي السياسة ليس مكانها الملاعب الرياضية، وكنت أتجنب الفهم الخاطئ. مشيرا إلى إن أحدا من مسؤولي اتحاد الكرة لم يطلب تجنب إشارة بعينها ولكن فقط نسعى لتجنب الشعارات السياسية أو حتى فهمها هكذا.

الحضري يعود للدوري المصري

رسميًّا عاد حارس مرمى منتخب مصر والمريخ السوداني السابق عصام الحضري لاعبًا بالدوري المصري الممتاز من جديد بعد غياب 3 سنوات، إثر إنهاء إجراءات قيده بمنطقة القاهرة لكرة القدم، وتسجيله ضمن قائمة فريق وادي دجلة المنضم إليه أخيرا.

وتم إنهاء إجراءات قيد الحضري بعد وصول بطاقة اللاعب الدولية الخاصة به من نادي المريخ السوداني عبر الاتحاد السوداني لكرة القدم، ليعود الحضري من جديد لساحة الكرة المصرية، طامعا في استعادة مكانه بالمنتخب المصري حسبما أكد ذلك من قبل.

صالح إلى البرتغال

يتوجه لاعب فريق إنبي لكرة القدم جمعة صالح إلى البرتغال الأحد المقبل للانضمام إلى صفوف فريقه الجديد ناسيونال ماديرا، الذي يلعب له النجم المصري الشاب علي غزال.

وقد أنهى نادي إنبي إجراءات إعارة اللاعب وتم توقيع العقود وإرسالها من خلال البريد الإلكتروني، رافضا أن يكشف عن المقابل المادي للصفقة.

رفض إعارة عبدربه

رفض نادي الإسماعيلي إعارة لاعبه حسني عبدربه إلى صفوف فريق الهلال الليبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم الحالي.

وتمسك مجلس الإسماعيلي بالإبقاء على اللاعب، خصوصا أنه من أصحاب الخبرة بالفريق في ظل رغبة النادي المنافسة على الألقاب هذا الموسم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي