«عيدية» الكهرباء والماء للمهندسين والفنيين: وقف المكافأة الشهرية

تصغير
تكبير
تتجه وزارة الكهرباء والماء إلى وقف المكافأة المالية الشهرية المقررة للمهندسين والفنيين العاملين في بعض مواقع الوزارة، والتي سبق أن أقرت في العام 2002.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة ان الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية خاطب الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية بوقف صرف المكافأة المالية المقررة للمهندسين وأصحاب الوظائف ذات الطابع الفني، العاملين في قطاعات الوزارة، باستثناء العاملين في محطات القوى الكهربائية.


وتوقعت مصادر ان «يحدث هذا التوجه نوعا من الغضب بين صفوف الموظفين الذين سيشملهم القرار في حال تم تنفيذه، خصوصا وان موظفي الوزارة يبذلون جهودا واضحة لتأمين إيصال الخدمات إلى جميع المستهلكين».

وأضافت «من الأجدر بمسؤولي الوزارة أن يدافعوا عن موظفيها أمام الجهات الأخرى التي ترغب في تطبيق مثل هذه القرارات، التي يمكن أن تؤثر على سير العمل في الوزارة».

من جهة أخرى، أفاد مصدر مسؤول عن النية لطرح مشروع يشمل اصلاح وتحديث الكيبلات الارضية للضغط المنخفض، وتمديد وتلحيم الكيبلات للمستهلكين الجدد في الفروانية.

وقال المصدر، ان المشروع حيوي لكونه يخدم المباني والمنازل الحديثة في المحافظة، مشيرا إلى ان الوزارة تتجه إلى صيانة معدات انارة الشوارع في محافظة مبارك الكبير، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية الخاصة بهذا الصدد، مبينا انها ستقوم بتزويد قطع غيار خاصة لصمامات التحكم لتفريغ الهواء من وحدات التقطير لقسم الصيانة الميكانيكية في محطة الدوحة الشرقية، حيث ان اجمالي قيمة هذه القطع يبلغ 92 الف دينار، بالاضافة إلى تركيب قطع غيار خاصة لمضخات وحدات التقطير في القسم نفسه بالمحطة.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة ستزود قسم الميكانيكا في محطة الصبية لتوليد الطاقة وتقطير المياه، بوصلات معدنية لممرات خروج الغازات بعد السخان الدوار الخاص بالغلايات، مبينا ان القيمة الاجمالية لهذه الوصلات يصل إلى 18 ألف دينار، مؤكدا استمرار الوزارة بتزويد محطات التوليد بكافة احتياجاتها اللازمة من قطع الغيار والأجهزة وملحقاتها الخاصة، بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية الخاصة بهذا الصدد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي