«الشؤون» تشكل لجنة لمتابعة جرد الجمعيات التعاونية

تصغير
تكبير
اصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري قرارا بشأن تشكيل لجنة من موظفي الوزارة لحضور الجرد السنوي للجمعيات التعاونية لحصر البضائع التالفة والراكدة في الجمعيات التعاونية.

وجاء في نص القرار «تشكل لجنة برئاسة خالد ساهي الظفيري رئيس قسم التراخيص التعاونية للاسواق والفروع للاشراف ومتابعة الجرد السنوي للجمعيات التعاونية للبضائع التالفة والراكدة بالاسواق والفروع والمخازن التي تنتهي سنتها المالية في 1013/12/31، وعددها 31 جمعية تعاونية».


واضاف القرار، تتولى اللجنة المشكلة حضور الجرد وعلى الموظفين في الجمعيات التعاونية تسهيل مهمة عمل اللجنة وتقديم كافة البيانات والايضاحات وينتهي عمل اللجنة بتاريخ 14 يناير الجاري».

... وتشهر مبرّة بني هاجر الخيرية

| كتب تركي المغامس |

اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي قرارا وزاريا بشأن إشهارة مبرة بني هاجر الخيرية.

وتهدف المبرة الخيرية الى المساهمة في تنمية الوعي والفكر الاسلامي لدى المجتمع، من خلال التواصل والمشاركة الفاعلة الهادفة، والعمل على ترسيخ القيم والمبادئ التي جبل عليها المجتمع بهدف المحافظة على الهوية الاسلامية، وتأصيل وشائج الاخوة عن طريق اقامة الندوات والملتقيات لفئات المجتمع الكويتي.

وبين النظام الاساسي للمبرة الصادر في القرار ان «المبرة تهدف ايضا الى مساعدة ابناء القبيلة من الفقراء والمحتاجين، ومساعدة الطلبة والقيام باي اعمال اخرى من البر والنفع العام طبقا لما يقره مجلس الادارة». واوضح القرار ان عدد المؤسسين 10 اشخاص ومنهم محمد بن شبعان الهاجري، وخالد بن شبعان، وعبدالرحمن رمضان الهاجري، وسعود علي الهاجري، وسعيد محمد الهاجري، وحمد رجا الهاجري، وغيرهم.

... وتوافق على زيادة اشتراك الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان

| كتب تركي المغامس |

اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي قرارا وزاريا بشأن تعديل نص المادة 5 من النظام الاساسي للجمعية الكويتية لحقوق الانسان والقاضي بزيادة قيمة الاشتراك في الجمعية.

وجاء في نص القرار «تعدل نص المادة 5 من النظام الاساسي للجمعية الكويتية لحقوق الانسان كالتالي تحدد قيمة الاشتراك السنوي للعضو بمبلغ 30 دينارا سنويا، ويجب ان يتم اداء الاشتراك السنوي قبل نهاية السنة المالية للجمعية».

من جهة اخرى، اصدرت الرشيدي قرارا وزاريا يقضي بتمديد عمل اللجنة المشكلة للتحقيق حول ادارة الحضانة العائلية والدور التابعة لها بقطاع الرعاية الاجتماعية.

وجاء في نص القرار «تمديد عمل اللجنة المشار إليها لمدة شهر ونصف الشهر تبدأ من تاريخ انتهاء مدتها الاصلية».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي