المدربون الخاسرون فتحوا النار عليهم

حكام مصر... في قفص الاتهام

تصغير
تكبير
مبكرا، ومع نهاية الأسبوع الكروي الثاني فقط، بدأت تتعالى شكاوى مدربي فرق الدوري المصري لكرة القدم ضد حكام مبارياتهم، خصوصا أولئك الذين خسروا مبارياتهم في الجولة الثانية من الدوري، وأبدى المدير الفني لفريق حرس الحدود أبوطالب العيسوي، الاستياء من مستوى حكم مباراة فريقه مع بتروجت التي خسرها، وقال ليست المرة الأولى، فقد خسرنا أيضا المباراة الأولى بسبب مستوى الحكام الذي لم يرتق لمستوى المباريات ووضح أنهم غير جاهزين للبطولة.

وناشد العيسوي لجنة الحكام الرئيسة لاختيار حكام على مستوى عالٍ لمباريات فريقه في الدوري ومعاقبة المخطئين في حق فريقه.

واتهم المدير الفني لفريق المصري صبري المنياوي، حكم مباراة فريقه أمام اتحاد الشرطة، بأنه تسبب في إهدار فوز كان يستحقه فريقه، الذي اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال: «إن الحكم شريف رشوان لم يكن على المستوى المطلوب، وأهدر على فريقي فرصة الفوز بأول 3 نقاط هذا الموسم، خصوصا أننا كنا أفضل كثيرا من اتحاد الشرطة».

وأضاف: « لا أعرف حتى الآن سبب طرد عبدالعزيز توفيق، الذي أثر بلا شك على سير اللقاء وكان سببا رئيسا في خروج المباراة بالتعادل الإيجابي».

واختلفت نبرة الهجوم عند المدير الفني لفريق بتروجت مختار مختار، الذي نفى أن يكون حكم اللقاء جامل فريقه على حساب الحرس. وقال إن «الحكم كان جيدا ولم يتغاض عن احتساب أي ضربات جزاء للحرس».

وعبر عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه وحصد به أول «3» نقاط هذا الموسم بعد تعادله في الجولة الماضية.

أما المدير الفني لفريق الإسماعيلي أحمد العجوز فإنه يرى أن فوز فريقه على تليفونات بني سويف يعد دفعة معنوية قبل مواجهة الزمالك في ديربي المجموعة الثانية بالدوري الممتاز الخميس المقبل.

وأبدى مدرب الدراويش رضاه عن أداء الفريق في المباراة، لاسيما أن اقتناص نقاط اللقاء الثلاث يعد دفعة معنوية قبل مواجهة الزمالك التي تعتبر قمة المجموعة.

بينما اعتبر المدير الفني لفريق طلائع الجيش عماد سليمان، أن فريقه كان محظوظا لحصوله على نقطة من مباراته مع القناة، لغياب أكثر من لاعب مؤثر بفريقه، بالإضافة إلى النقص العددي لفريقه بعد طرد لاعبه سعد محسن بعد مرور «5» دقائق فقط من البداية.

وقال، إن فريقه مر بظروف صعبة في المباراة، وكان طبيعيا أن نتعرض لضغط كبير من المنافس أثناء المباراة، لأنه تفوق للزيادة العددية، بالإضافة إلى غياب فريقي عن مستواه الطبيعي في هذه المباراة متأثرا بالنقص العددي، بالإضافة إلى الجهد المضاعف على كل لاعب لتعويض النقص.

وعن الخسارة الثقيلة التي لحقت بفريق المنيا بـ«6» أهداف أمام وادي دجلة، قال مدربه تامر مصطفى، إن «الثقة الزائدة وقلة التركيز لدى اللاعبين كانت سببا في تلك الخسارة، فقد أفرط اللاعبون في فرحة الفوز على حرس الحدود في الجولة السابقة والثقة الزائدة التي تولدت بداخلهم وفقدان التركيز وراء الهزيمة الثقيلة أمام وادي دجلة».

وكانت مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، قد شهدت أحداثا ساخنة وشهدت تعادلا مثيرا للمصري مع اتحاد الشرطة بملعب عجرود بالسويس، ليحصد الفريق البورسعيدي أول نقطة له بالدوري، بينما رفع الشرطة رصيده إلى «4» نقاط.

وتقدم أبناء بورسعيد بهدف عن طريق عبدالعزيز توفيق في الدقيقة 45 قبل أن يتعرض اللاعب للطرد في الدقيقة 54، ثم تعادل الشرطة بهدف في الدقيقة 62 عن طريق خالد قمر الذي اعتلى صدارة هدافي الدوري.

وتلقى حرس الحدود هزيمته الثانية على التوالي على ملعبه بالمكس بهدف نظيف أمام بتروجت أحرزه سعيد كمال في الدقيقة 14 ليحتل الحرس المركز الأخير بلا رصيد، بينما رفع بتروجت رصيده إلى «4» نقاط.

واكتسح وادي دجلة نظيره المنيا بسداسية نظيفة سجلها مصطفى طلعت وسيد سالم «هدفين لكل منهما» والسوري عبدالفتاح الأغا والغاني أكوتي منساه ليحقق دجلة أول «3» نقاط، وهو نفس رصيد المنيا العائد للأضواء.

واقتنص طلائع الجيش تعادلا مثيرا من القناة بهدف لكل منهما على ملعب جهاز الرياضة العسكري في اللحظات الأخيرة بعد أن تقدم القناة بهدف النيجيري موسى كبيرو في الدقيقة 45، وتعرض مدافع الطلائع سعد محسن للطرد في الدقيقة 8، بينما تعادل للطلائع إسلام كمال.

وبعد مرور جولتين من الدوري اعتلى مهاجم فريق الإسماعيلي، الغاني جون أنطوي، صدارة هدافي البطولة بعدما أحرز هدفين في مباراة فريقه أمام تليفونات بني سويف التي انتهت بفوز الدراويش «3/1 »، وكان أنطوي قد قاد الدراويش للفوز على القناة بنتيجة « 2/1» في الجولة الأولى بإحرازه هدفي اللقاء.

ويدخل مهاجم اتحاد الشرطة خالد قمر خلف جون أنطوي في قائمة الهدافين بإحرازه 3 أهداف مع فريقه، ثم يأتي ثالثا لاعب طلائع الجيش إسلام جمال بهدفين. ويذكر أن أنطوي قد انضم إلى صفوف الإسماعيلي في ديسمبر 2012.

واضطر مراقب مباراة حرس الحدود وبتروجت لإلغاء المؤتمر الصحافي الخاص بعد المباراة لعدم وجود إعلاميين لتغطية اللقاء والحصول على تصريحات من المديرين الفنيين خلال المؤتمر.

واضطر المراقب إلى الاعتذار لمدربي الفريقين وأبلغهم بإلغاء المؤتمر لعدم الجدوى من إقامته.

عودة عبدالواحد ... وغياب حازم إمام

«عباس الزمالك» ومجلسه أمام «نيابة الأموال»

عاد حارس مرمى فريق الزمالك لكرة القدم عبدالواحد السيد لمستواه، وأصبح جاهزا لحراسة مرمى الفريق في مباراته المقبلة أمام الإسماعيلي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية للدوري.

وتألق عبدالواحد في المران الأخير، ما جعل الجهاز الفني للفريق بقيادة حلمي طولان يطمئن على حالته وإمكانية عودته للتشكيل الأساسي.

في الوقت نفسه، فقد أكد غياب حازم إمام عن المباراة للإصابة.

واستقر حلمي طولان على الدفع بمحمد إبراهيم في مركز رأس الحربة مكان أحمد عيد، الذي رحل عن النادي، خلال مباراة الإسماعيلي المقبلة.

على جانب آخر، قرر الجهاز التمسك بعمر جابر ومحمد إبراهيم وعدم رحيلهما عن النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير بعد رحيل أحمد عيد عبدالملك، ويخشى الجهاز الوقوع في مأزق عدم وجود البدائل، خصوصا أن الفريق مقبل على المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكذلك انطلاق بطولة الدوري.

وقرر الجهاز الفني قيد «4» لاعبين فقط في قائمة الفريق الأفريقية للموسم الجديد، باعتبار أن القائمة الأولى لإثبات المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد، وستضم «4» لاعبين حاليا، على أن يتم قيد بقية الفريق خلال الفترة من 1 حتى 15 يناير مع دفع مبلغ 500 دولار، وذلك لمنح الجهاز الفني حرية أكبر في قيد اللاعبين في حالة التعاقد مع لاعبين جدد أو رحيل بعض اللاعبين.

وتنص لوائح الكاف، على أنه في حالة قيد أي لاعب خلال الفترة من 16 يناير حتى نهاية الشهر بدفع مبلغ ألف دولار على أن يشارك اللاعب بداية من دور الـ«32» للبطولة.

وتقرر أن يخرج أحمد عيد عبدالملك من قائمة الزمالك الأفريقية بعد أن تمت إعارته، على أن يتم تحديد موقف شيكابالا خلال الفترة المقبلة من حيث قيده من عدمه بناء على موقف اللاعب من الاستمرار أو الرحيل.

واستقر الزمالك على أن يكون الثنائي: حازم إمام ومحمد عبدالشافي، من بين اللاعبين الأربعة الذين سيتم قيدهم في القائمة الأولى، حيث إنه تم التجديد لهما أخيرا، وذلك من أجل إثبات عقودهما الجديدة في القائمة الأفريقية من الآن وعدم الانتظار لنهاية الموسم.

على جانب آخر، طلب مسؤولو نادي الإسماعيلي، الزمالك، بالحصول على الشيكات الجديدة الخاصة بصفقة مهاجم الفريق المنتقل حديثا هذا الموسم للقلعة البيضاء أحمد علي.

وكانت إدارة الإسماعيلي قد اتفقت مع الإدارة الجديدة المعينة على استبدال الشيكات القديمة التي عليها توقيع الرئيس السابق ممدوح عباس بشيكات جديدة عليها توقيع الرئيس الحالي كمال درويش لإمكانية صرفها من حساب الزمالك البنكي.

وكان النادي الأصفر قد منح مهلة لمدة «3» أسابيع لإدارة الزمالك انتهت أمس للحصول على الشيكات الجديدة قبل تصعيد الأمر من قبل مجلس إدارة الإسماعيلي واللجوء للقضاء.

وعلى صعيد آخر، تمت إحالة رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق ممدوح عباس ومجلسه إلى نيابة الأموال العامة لتضاف إلى مخالفاته التي يتم النظر فيها.

كانت الشؤون القانونية بوزارة الرياضة، قد قدمت لوزير الرياضة طاهر أبوزيد مذكرة أوضحت فيها أن عباس ومجلسه قد استولوا على أموال مخصصة للمقاولين العاملين في إنشاءات النادي والتي كانت صرفتها وزارة الرياضة.

ومنح عباس، بحسب بيان صادر من وزارة الرياضة، شيكات دون رصيد للمقاولين، في حين تم صرف الأموال المخصصة من الوزارة في غير الغرض التي صرفت من أجله، كما قام عباس بإصدار شيكات للمقاولين دون رصيد رغم تلقيه قيمة هذه الشيكات من الوزارة.

رؤوف يؤكد بأن «فانلة» أبوتريكة مسؤولية لا يتحمّلها

الأهلي يرفض التفريط في عاشور وفتحي

أكد مهاجم فريق الأهلي الجديد أحمد رؤوف، أنه لن يستطيع تحمل مسؤولية ارتداء قميص الأسطورة المعتزل محمد أبوتريكة، الذي يحمل رقم «22».. وقال إنها «مسؤولية كبيرة لا أستطيع تحملها، لأننا نتحدث عن قميص أبوتريكة، ولذلك فضلت ارتداء القميص رقم 30».

وأبدى رؤوف سعادته بحضور الجماهير لأول تدريب له مع الأهلي. مؤكدا أن ما زاد من سعادته هو هتاف الجماهير له بشكل لم يتوقعه. وتمنى أن يكون عند حسن ظنهم.

وانضم مهاجم إنبي الأسبق والاتحاد الليبي السابق إلى صفوف الأهلي لمدة «3» سنوات ونصف السنة، مقابل مبلغ من المال، وإعارة أحمد عبدالظاهر إلى الاتحاد الليبي.

وقد استقبلته الجماهير بهتافات خاصة في أول ظهور له، كما قامت بتحية أحمد عبدالظاهر الذي يقضي أيامه الأخيرة بالنادي قبل رحيله للاتحاد الليبي.

كانت مجموعة أولتراس أهلاوي، قد أعلنت عن حضورها لتدريب الفريق لمؤازرة اللاعبين، خصوصا أن الفريق يعاني غيابات ووجود عدد من اللاعبين الشباب في القائمة الحالية.

كما حرصت الجماهير على مؤازرة عبدالله السعيد من أجل أن يعود لمستواه الذي تعرفه به الجماهير، حيث يتعرض لانتقادات في الفترة الأخيرة بسبب بعده عن مستواه في غالبية المباريات.

وقال المدير الفني للفريق محمد يوسف، إنه كان يتمنى أن يضم رؤوف قبل انتقاله إلى الاتحاد الليبي. مشيرا إلى أنه سيكون إضافة كبيرة للفريق، وطلبنا من إنبي ضمه قبل الانتقال إلى ليبيا ولكن إدارة النادي البترولي رفضت.

وأضاف يوسف، ان أزمة أحمد عبدالظاهر ورفعه علامة رابعة خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا وإيقافه مع إصابة عماد متعب، فرصة لنضم رؤوف ليكون تعويضا لنا.

وأكد عضو لجنة الكرة بالنادي الأحمر هادي خشبة، أنه لا توجد نية لبيع أي لاعب بالفريق.

رافضا ما تردد حول تلقي النادي عروضا خليجية لضم حسام عاشور وأحمد فتحي. وقال إن اللجنة تسعى لتجديد تعاقد اللاعبين، الذين تنتهي عقودهم، ولا توجد لدينا نية لبيع أي لاعب، ومتمسكون بكل اللاعبين.

وقال مدير الكرة سيد عبدالحفيظ، إن النادي يسير وفق برنامج معين في التفاوض مع اللاعبين الستة الذين ستنتهي عقودهم مع النادي بنهاية الموسم الحالي.وقال: «نحن لا نتعجل الحصول على توقيع أي لاعب من الستة، لأن أمامنا الوقت متاح».

متفرقات

? طلب اتحاد كرة القدم من وزارة الرياضة ضرورة دعم المنتخبات الخمسة التي تم تشكيلها حتى تتمكن أجهزتها الفنية من تنفيذ برامج إعدادها للمرحلة المقبلة.

وحدد اتحاد الكرة النفقات للمنتخبات الخمسة بمبلغ 5 ملايين جنيه، وطلب من وزارة الرياضة مساعدته بمليونيّ جنيه لتدعيم هذه المنتخبات في عملها والمحافل الدولية التي تشارك بها.

وأرجأ الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة حسام البدري معسكره التدريبي الأول إلى نهاية شهر يناير المقبل بدلا من 15 من نفس الشهر.

? أكد المدرب العام للمنتخب الأولمبي أسامة عرابي، أن هناك متابعة لجميع مباريات الدوري لاختيار أفضل العناصر لضمها للمنتخب.

? حارس مرمى المنتخب السابق المنضم أخيرا لفريق وادي دجلة عصام الحضري، يحاول شد انتباه المدير الفني للمنتخب شوقي غريب من أجل عودته للمنتخب..وعقد الحضري جلسة ودية مع شوقي غريب بحضور مدير المنتخب أحمد حسن ورئيس نادي وادي دجلة ماجد سامي خلال تواجد حسن وغريب لمشاهدة مباراة وادي دجلة والمنيا بالدوري بملعب الدفاع الجوي. وطالب الحارس المخضرم بمنحه الفرصة مثله مثل أي لاعب لتمثيل المنتخب في المرحلة المقبلة.

? أبدى المدرب العام للمنتخب الأول المصري لكرة القدم علاء نبيل، ملاحظة مهمة حول لاعبي الأندية بعد جولتين من الدوري، وقال إن الأوزان الزائدة واضحة بقوة بين اللاعبين بجانب سوء الحالة البدنية للاعبين.

وأشار إلى أن الدوري لم يبدأ بعد، ومع مرور الوقت وتوالي المباريات لا شك أن اللياقة سترتفع والأوزان ستقل كثيرا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي