الكويت تسلّمت من مصر قرار اعتبار «الإخوان» جماعة إرهابية... والأمر في عهدة مجلس الوزراء

«الشؤون» و«الخارجية» للجمعيات الخيرية: لا تشتروا أسلحة للمقاتلين في سورية

تصغير
تكبير
فيما أعلنت مصادر رفيعة في وزارة الخارجية ان الكويت تسلمت من جامعة الدول العربية قرار الحكومة المصرية اعتبار جماعة الإخوان المسلمين «جماعة إرهابية»، مشيرة الى ان التعامل مع القرار رهن بمجلس الوزراء، دعت وزارتا الشؤون والخارجية ممثلي عدد من الجمعيات الخيرية الى عدم التورط في أعمال مشبوهة لتمويل الارهاب، أو شراء أسلحة للمقاتلين في سورية.

وكانت جامعة الدول العربية أعلنت رسميا أمس انها ابلغت الدول العربية كافة بقرار مصر اعتبار جماعة الاخوان المسلمين فيها «جماعة ارهابية».


وأفادت الامانة العامة للجامعة في بيان انها تلقت مذكرة من مندوب مصر لدى الجامعة بشأن قرار مجلس الوزراء المصري الأربعاء الماضي باعتبار جماعة الاخوان المسلمين (جماعة ارهابية) وتنظيمها تنظيما ارهابيا.

وأضاف البيان أن القرار المصري تضمن عزم السلطات المصرية المختصة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيل هذا القرار، استنادا الى الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الدول العربية الشقيقة في هذا الأمر.

واجتمع أمس مسؤولون في وزارة الشؤون ممثلة بإدارتي الجمعيات الخيرية والمبرات والعلاقات الخارجية مع مسؤولين في وزارة الخارجية وبعض من ممثلي الجمعيات الخيرية في البلاد، للتباحث حول تنظيم عمليات جمع التبرعات عموماً، والحملات التي تنظم لمساعدة لاجئي الشعب السوري الشقيق في الدول المجاورة خصوصاً.

وأوضحت مصادر مطلعة على فحوى الاجتماع، أنه تم خلاله مناقشة كيفية مجابهة عمليات تمويل الارهاب بأشكالها كافة، لافتة إلى أن «الشؤون» و«الخارجية» شددتا على القائمين على الجمعيات الخيرية بـ «عدم التورط في أي أعمال مشبوهة لتمويل الارهاب، أو شراء أسلحة للمقاتلين في سورية»، مؤكدتين أن الهدف من عمليات جمع التبرعات التي تسمح بها الدولة هو مساعدة لاجئي الشعب السوري في الخارج فقط وليس في الداخل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي