No Script

رداً على دعوته الكويت الانضمام إلى المبادرة العلمية تخليداً لذكرى السفير ستيفن

«التربية» لكيري: نكافح الإرهاب وننبذ التطرف في المناهج

تصغير
تكبير
• تضمين مناهج «الابتدائي» عشرات الموضوعات الداعية إلى الوسطية ونبذ التطرف
أكدت وزارة التربية أن «نهجها ومناهجها وأنشطتها التربوية كافة تعمل على مكافحة الإرهاب ونبذ الأفكار المنحرفة وأي عمل من أعمال العنف التي لا يقبلها الإسلام».

وقالت وزارة التربية في ردها على وزير الخارجية الأميركي جون كيري بشأن دعوة الكويت للانضمام الى المبادرة العلمية التي تخلد ذكرى السفير الراحل كريستوفر ستيفن أن «كل المناهج الدراسية بمحتوياتها العلمية والأدبية تدعو لتعزيز وتعميق القيم الإسلامية، مثل السلام والتسامح والاحترام والتعايش مع الشعوب الأخرى وغيرها، متبعين في ذلك ديننا الإسلامي الحنيف وسنة وهدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم».


إلى ذلك كشف مصدر تربوي لـ «الراي» عن تضمين المناهج الدراسية الجديدة التي سيتم تطبيقها في المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي المقبل عشرات الموضوعات الدراسية التي تصب في هذا الاتجاه، وتدعو إلى الوسطية والابتعاد عن الغلو والتطرف، خصوصا في ما يتعلق بالأمور الدينية والمذهبية.

وأوضح المصدر أن لجان تأليف المناهج تعمل وفق خطة تربوية مدروسة أعدت سلفاً، وراعت في اختيار الموضوعات الدراسية جميع الأمور المتعلقة في هذا الجانب، بما يسهم في تخريج أجيال واعية ومثقفة لا تخضع للأهواء والأغراض التي تحاول بعض الجهات إثارتها بين الحين والآخر، نافياً بشدة ما يتردد عن المساس بمنهج التربية الإسلامية أو التقليل من آياته القرانية الداعية إلى الجهاد والرباط والتضحية في سبيل الله.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي