«الداخلية» والمحلة «حبايب» ... والرجاء أحرج الاتحاد في انطلاق الدوري المصري

الأهلي سعيد بالفوز ... وحزين على «عماده»

تصغير
تكبير
أعرب المدير الفني لفريق الأهلي محمد يوسف، عن رضاه التام عن أداء لاعبيه أمام الإنتاج الحربي في المباراة التي أقيمت بينهما بعد عصر أول من أمس في ختام الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز وانتهت بفوز الأهلي 2/صفر.

وقال إن نجوم الأهلي نجحوا في عبور مباراة الإنتاج الحربي بأمان بالحصول على الثلاث نقاط، رغم كل الظروف الصعبة التي واجهت الفريق من غيابات للاعبين مؤثرين، سواء للإصابات أو الإيقاف أو الاعتزال، وزادت بالإصابة التي تعرض لها المهاجم عماد متعب قبل نهاية الشوط الأول.

وأشار إلى أن إصابة متعب بمزق في العضلة الخلفية، والتي سيغيب لمدة شهر بسببها عن الفريق، كانت مفاجأة وغير متوقعة، فتم تغييره والدفع بالصاعد عمرو جمال اضطراريا، ولكنه نجح في الاختبار بشدة وسجّل هدفا جميلا، وسيكون له دور كبير مع الأهلي في الفترة المقبلة.

وأكد أن عمرو جمال لن يكون الوحيد من الصاعدين الذي سيحصل على الفرصة كاملة، ولكن سيكون هناك اعتماد على أكثر من لاعب آخر من اللاعبين الشباب للكشف عن المواهب، وأيضا لمواجهة العجز الشديد الحالي الذي يعاني منه الفريق.

وقال المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي إسماعيل يوسف إن فريقه تأثر بغياب أكثر من لاعب أساسي بجانب فارق الخبرة بين لاعبي الإنتاج ولاعبي الأهلي، وهو ما استفاد منه الضيوف فسجّلوا هدفين من فرصتين.

وأكد أن هناك اخطاء دفاعية واضحة لدى الإنتاج الحربي، سيتم تصحيحها في الفترة المقبلة، لاسيما وأن المباراة هي الأولى للفريق والأداء في المجمل جيد أمام فريق هو حامل اللقب وبطل أفريقيا وعائد من المشاركة في مونديال الأندية، أي أنه الأجهز فنيا وبدنيا.

وكان الأهلي قد نجح في تخطي مضيفه الإنتاج الحربي 2/صفر ليحصل على أول ثلاث نقاط في مشوار الدفاع عن لقبه ويعتلي قمة مجموعته الأولى بفارق الأهداف عن منافسه مصر المقاصة الذي حقق الفوز على الجونة بهدف للاشيء.

فوز المقاصة على الجونة

أبدى المدير الفني لفريق مصر المقاصة طارق يحيى سعادته الشديدة بحصد أول ثلاث نقاط في مشوار بطولة الدوري المصري الممتاز بالفوز على نظيره الجونة 1/صفر ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وقال إنه راضٍ تماما عن الأداء، وإن كان ما زال هناك الأفضل، ولكن في ظل الظروف التي تعرض لها الفريق قبل انطلاق المسابقة يعتبر الانتصار جيدا للغاية.

وأشار إلى أن 25 من لاعبي الفريق امتنعوا لمدة شهر عن التدريبات بسبب المستحقات المالية المتأخرة ودارت مفاوضات طوال هذا الشهر، حتى تم حل الأزمة وعاد اللاعبون للمران، وخاض الفريق 12 مباراة ودية لم يفز إلا في واحدة منها فقط، وتعادل وانهزم في بقية اللقاءات.

وأضاف طارق يحيي قائلا إنه لا يعنيه الفوز فقط، بل يبحث عن الأداء والمستوى المميز أيضا، من أجل المنافسة مع الكبار أيضا للوصول إلى المربع الذهبي بالبطولة.

وتمكن فريق المقاصة من الفوز على الجونة بهدف للاشيء، سجّله اللاعب سامح العيدروس في منتصف الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

التعادل يفرض نفسه

فرض التعادل نفسه على أكثر من مباراة من مباريات المجموعة الأولى بالدوري المصري الممتاز، فبعد تعادل إنبي مع «المقاولون العرب» 1/1 في افتتاحية المجموعة شهدت مباراتين أخريين التعادل أيضا، وهما الداخلية مع غزل المحلة أو الفلاحين 2/2 والرجاء مع الاتحاد السكندي 1/1.

وأفلت الداخلية بقيادة مديره الفني من الخسارة أمام ضيفه غزل المحلة، وخرج متعادلا 2/2 وحصل على نقطة، ومثلها للغزل في أولى مباريات الفريقين بالدوري المصري الممتاز.

وامتلك فلاحو غزل المحلة المبادرة بالتهديف في المرتين، حيث تقدموا في الدقيقة 14 من الشوط الأول، عبر اللاعب حسام عرفات، ثم تعادل الداخلية بقدم أحمد تمساح وعاود الفلاحون التقدم مع بداية الشوط الثاني للاعب ماندو، ثم أدرك سانو يوسف التعادل للمرة الثانية للداخلية بعد 17 دقيقة من هدف المحلاوية.

وأكد المدير الفني لفريق غزل المحلة فاروق جعفر رضاه التام عن أداء لاعبيه، ووجه إليهم الشكر على ما قدموه أمام الداخلية، موضحا أن الفريق قدم واحدة من أفضل مبارياته، وكان قريبا للغاية من الفوز وحصد الثلاث نقاط.

وأضاف، أن الأهم من الفوز والتعادل للفريق هو استقرار واستمرار مسابقة الدوري المصري الممتاز في جو من الود بين الجميع من أجل مصلحة الكرة المصرية.

وأحرج فريق الرجاء الصاعد للمرة الأولى في تاريخه كبير العائلة السكندرية الاتحاد السكندري، وخطف منه تعادلا مستحقا، رغم تقدم الاتحاد صاحب الخبرة بهدف في الدقيقة 21 من الشوط الأول، ثم تعادل تامر محب من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط نفسه.

وأعرب المدير الفني لفريق الرجاء أيمن المزين عن حزنه بسبب فقد نقطتين أمام الاتحاد السكندري، قائلا إن فريقه كان أحق وأجدر بالثلاث نقاط، خاصة وأنه كان الأفضل في الشوط الثاني وأهدر اللاعبون أكثر من فرصة سهلة للتهديف.

في شأن آخر صب المدير الفني الموقت لفريق الاتحاد السكندري منير عقيلة غضبه على اللاعبين، بسبب الأداء السيئ الذي ظهروا عليه أمام الرجاء الصاعد حديثا للدوري المصري الممتاز، وقال إنه لم يكن يتوقع أبدا ظهور اللاعبين بهذه الصورة، ولكن على ما يبدو أن هناك تأثرا شديدا بالأزمات التي يعاني منها الفريق سواء كان فنيا أو ماليا.

محاولات لترضية شيكابالا

الزمالك يتخلّص من «صداع» عيد

أنهى مجلس إدارة نادي الزمالك صداع أزمة لاعبه أحمد عيد عبدالملك الذي هدد بالرحيل عن الفريق بسبب مستحقاته المالية المتأخرة، من خلال التوصل لاتفاق مع اللاعب على السماح بإعارته في يناير المقبل وحتى نهاية الموسم الجاري بعد الجلسة التي عقدها اللاعب مع رئيس النادي الدكتور كمال درويش وعضو مجلس الإدارة أيمن يونس.

وتضمن الاتفاق، إمكانية تمديد إعارته لموسم آخر بعد نهاية الأشهر الستة المقبلة نظير تنازل أحمد عيد عبدالملك عن كل مستحقاته المالية المتأخرة بالكامل، وقيمتها مليونان و500 ألف جنيه، بالإضافة إلى حصول الزمالك على مقابل مادي قدره 100 ألف دولار، وهو بمثابة فسخ للتعاقد مستقبلا حال رغبة الطرفين في ذلك.

ويفاضل أحمد عيد عبدالملك بين عرضين تلقاهما لاختيار واحد من بينهما للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

ودخل مسؤولو نادي الزمالك مع اللاعب شيكابالا في مفاوضات جدية عبر وكيل أعماله محمد عبدالتواب، من أجل إنهاء أزمته الحالية مع النادي وعودته للتدريبات مع الفريق حتى يلحق بمباراة الإسماعيلي في الجولة الثالثة للدوري المصري الممتاز يوم الخميس المقبل ضمن لقاءات المجموعة الثانية.

واقترح مسؤولو الزمالك تخفيض عقد اللاعب مع النادي البالغ حاليا 8 ملايين جنيه عن الموسم الواحد، مع منحه جزءا من المستحقات المالية المتأخرة على أن يتم سداد بقية المستحقات تباعاً حسب الاتفاق على جدول زمني معين لجدولة هذه المستحقات.

وأكد مهاجم فريق الزمالك أحمد علي الذي أحرز الهدف الثاني في المباراة الأخيرة أمام المصري بافتتاحية الدوري المصري الممتاز أنه غير مهتم بمشاركته أساسيا أو بديلا مع الفريق في المباريات.

قال أحمد علي إن الأهم بالنسبة له أن تكون مشاركته مفيدة للفريق، وأن يحالفه التوفيق دائما في هز شباك المنافسين، خاصة أن في الزمالك عددا كبيرا من النجوم وأن زميله المهاجم أحمد جعفر يؤدي بصورة جيدة.

وطالب مهاجم الفريق القادم من نادي الجونة عرفة السيد من مديره الفني حلمي طولان تحديد موقفه بشأن المشاركة في المباريات وأوجه القصور لديه، حتى يتمكن من علاجها، خاصة بعد استبعاده من قائمة مباراة الفريق الأولى بالدوري المصري الممتاز أمام فريق المصري.

في شأن آخر، يخوض الفريق اليوم السبت مباراة ودية أمام أحد أندية دوري الدرجة الثالثة المصري بملعب الهدف بمدينة 6 أكتوبر، ضمن استعداداته لمواجهته المرتقبة أمام الإسماعيلي في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، حيث يحصل الفريق على راحة من المشاركة في الجولة الثانية تبعا للقرعة.

«السوبر الأفريقي» في فبراير المقبل

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحد أيام 21 أو 22 أو23 فبراير المقبل لإقامة مباراة السوبر الأفريقي السنوية التي تجمع بين بطلي دوري الأبطال الأفريقي والكونفيدرالية الأفريقية لعام 2013.

وخاطب الاتحاد الأفريقي «الكاف» اتحاد الكرة المصرية رسميا بهذا الموعد، حيث يقام اللقاء في مصر باعتبار أن بطل دوري أبطال أفريقيا هو الأهلي المصري وسيلاقي الصفاقسي التونسي بطل الكونفيدرالية.

وطالب الكاف الاتحاد المصري بضرورة اتخاذ اللازم بشأن تحديد ملعب اللقاء بالتنسيق مع الأهلي المصري منظم المباراة والحصول على الموافقات الأمنية اللازمة لاستضافة هذه المواجهة.

المنياوي: المصري يلعب تحت ضغط التهديد بالقتل

أكد المدير الفني لفريق المصري صبري المنياوي أن لاعبيه يشاركون في الدوري المصري الممتاز تحت ضغط عصبي ونفسي هائل غير معتاد على الإطلاق.

وقال إن اللاعبين يؤدون المباريات وهم في حالة قلق غير طبيعي، بسبب تهديدات القتل التي ترددت قبل انطلاق المسابقة حال المشاركة في الدوري المصري الممتاز، وهناك حالة رعب بالفعل بين اللاعبين خوفا من التعرض لأي أذى في أي مباراة، سواء داخل الملعب أو أثناء الذهاب أو العودة بالأتوبيس من المباريات.

وأشار إلى أن هذا الخوف لا بد أن يكون له تأثير غير طبيعي على أداء الفريق الذي ظهر به في أولى مبارياته أمام الزمالك والخسارة «0/ 2»، ولكنه ليس مبررا وإن كان لا يجب استبعاده من الحسابات.

وأضاف أن المصري لم يستعد جيدا للدوري المصري الممتاز، بسبب ضعف الفرق التي لعب أمامها وديا قبل انطلاق المسابقة، وإن كان التحسن في الأداء سيتم تدريجيا مع توالي المباريات، خاصة أن في الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين في جميع المراكز.

ميدو يطالب بوضع أبوتريكة وعبدالظاهر على «قائمة الإرهاب»

طالب مهاجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو بوضع الرياضيين المنتمين أو المساندين لجماعة الإخوان الإرهابية ضمن قائمة الداعمين للإرهاب في مصر، وذلك بناء على صدور القرار الأخير للحكومة المصرية باعتبار جماعة الإخوان إرهابية.

وقال إن في مقدمة الرياضيين بهذه القائمة الداعمين لجماعة الإخوان الإرهابية لاعبي الأهلي محمد أبوتريكة المعتزل أخيراً وأحمد عبد الظاهر المعروض للبيع من قبل ناديه والموقوف من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وإلى جانب هذا الثنائي هناك أيضا كل من لاعبي فريق الكرة السابق بفريق إنبي عبدالله رجب وسمير صبري ولاعب منتخب مصر الوطني للكونغ فو الموقوف أيضا حاليا محمد يوسف الذي قام برفع شعار رابعة في إحدى البطولات الدولية عقب تتويجه باللقب.

متفرقات

• يقوم اليوم «السبت» رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام بتوقيع عقد بيع حقوق تسويق بث مباريات الدوري المصري الممتاز مع رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عصام الأمير، نظير 70 مليون جنيه مصري. وتم الاتفاق على بنود التعاقد، بحيث يكون البيع حصريا للتلفزيون المصري الذي يقوم مسؤولوه فيما بعد بالتسويق وبيع بث المباريات للقنوات الفضائية الراغبة في النقل.

• يستأنف فريق إنبي الأول لكرة القدم تدريباته اليوم استعدادا لمباراته أمام غزل المحلة يوم 4 يناير المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بالدوري المصري الممتاز، بعدما جنبته القرعة اللعب في الجولة الثانية المقرر انطلاقها غدا الأحد.

• جدد نادي المنيا طلبه بإقامة مبارياته في الدوري المصري الممتاز على ملعب استاد المنيا، وذلك بسبب المعاناة الكبيرة التي لاقاها الفريق الأول لكرة القدم بعد مباراته الأولى أمام حرس الحدود التي أقيمت بملعب المكس بالإسكندرية. وقضى فريق المنيا 9 ساعات كاملة ذهابا ومثلها إيابا، في رحلة السفر إلى الإسكندرية من أجل ملاقاة فريق حرس الحدود بالإسكندرية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي