عباس يعشق «جنون» شيكابالا... والصقر يتنازل عن 75في المئة من مستحقاته

«الزمالك» يسعى لاحتواء أزمة أحمد عيد عبدالملك

u0623u062du0645u062f u0639u064au062f u0639u0628u062f u0627u0644u0645u0644u0643
أحمد عيد عبد الملك
تصغير
تكبير
يسعى نادي الزمالك لاحتواء أزمة أحمد عيد عبدالملك حتى لا تتفاقم كأزمة شيكابالا، ويريد النادي منح اللاعب جزءا من مستحقاته، من أجل احتواء غضبه الشديد وعدم الدخول في أزمة جديدة، وأجرى عضو مجلس إدارة الزمالك أيمن يونس، اتصالا مع أمين الصندوق طارق جبريل، من أجل توفير مبلغ مالي يتم ترضية عبدالملك به خاصة أن اللاعب اشتكى ليونس من مروره بأزمة مالية خلال الفترة الحالية.

وكان عبدالملك أكد أنه يتمسك بالحصول على جزء من مستحقاته المالية المتأخرة، بعد أن منح إدارة القلعة البيضاء فرصة حتى أمس للحصول على 400 ألف جنيه من مستحقاته المتأخرة، والتي وصلت إلى مليون و200 ألف جنيه.

وقال رئيس نادي الزمالك السابق ممدوح عباس، إنه يعشق نجم فريق كرة القدم محمود عبد الرازق شيكابالا، رغم كثرة مشاكله وتصرفاته الجنونية التي تثير أزمات على فترات متقاربة، مؤكدا أنه لم يتدخل في شؤون فريق الكرة منذ أن ترك منصبه كرئيس للقلعة البيضاء.

وأضاف، انه كان يريد منح اللاعبين أموالا كمكافأة على الفوز بكأس مصر، لكنه سمع تصريحات غير لائقة من مسؤولي المجلس الحالي، لذلك تراجع تلك الخطوة، وقرر الابتعاد نهائيا عن الفريق.

وتنازل أحمد حسن الصقر عن 75في المئة، لصالح نادي الزمالك، وفقا لما أكده عضو مجلس الإدارة المشرف على كرة القدم أيمن يونس، ووافق الصقر على التنازل عن مستحقات الموسم الحالي بشكل كامل بعدما أعلن اعتزاله كرة القدم، ليتولى منصب مدير الكرة في المنتخب الأول، كما تنازل عن نصف مستحقات الموسم الماضي.

من جهة، اخرى أكد المدير الفني للزمالك حلمي طولان، ان فريقه كان بإمكانه الفوز بنصف دستة أهداف، لو استغل لاعبوه الفرص التي سنحت لهم، حيث فاز «الأبيض » على المصري بهدفين دون رد.

وأضاف المباراة كانت من طرف واحد سيطر عليها الزمالك وقدم فريقه عرضا رائعا رغم الغيابات العديدة التي يعاني منها الفريق، وعلى رأسهم عبدالواحد السيد وحازم إمام ومحمد إبراهيم، بالإضافة إلى شيكابالا، ولكن نجوم الزمالك أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية.

وقال المدرب المساعد للفريق عبدالحليم علي، إن النتيجة جيدة وكان يمكن أن تزداد لو استغل اللاعبون الفرص السهلة التي سنحت لهم، وأثبت لاعبو الزمالك أنهم رجال بحق وقادرون على تحمل المسؤولية لتحقيق طموحاتهم وطموحات الجماهير.

من جهة اخرى، اعترف المدير الفني للمصري صبري المنياوي، بأن فريقه لم يقدم الأداء المطلوب في أولى مباريات الدوري، وقال إنه غير راض عن أداء الفريق واللاعبين، لكني أعذرهم لأنها أول مباراة رسمية لهم منذ عامين.

من ناحية أخرى، رفض نادي المصري اللعب مرة أخرى على ملعب الجيش الثالث بالسويس وطلب نقل مبارياته إلى ملعب الإسماعيلي.

وكانت لجنة المسابقات قد أوصت بنقل مباريات الفريق من ملعب المريخ إلى ملعب الجيش بالسويس، إلا أن مسؤولي المصري أبدوا اعتراضهم على خوض بقية المباريات في استاد الجيش، نظرا لتعرض اللاعبين للإرهاق البدني، بجانب التكاليف المالية التي تثقل خزينة النادي.

كان النادي المصري قد حصل على موافقة مسؤولي الإسماعيلي بخوض بقية مبارياته على ملعب الدراويش، إلا أن مديرية الأمن بالإسماعيلية تقف حائلا دون ذلك ويسعى مسؤولو النادي البورسعيدي لإكماله خلال الساعات المقبلة.

وتواجد المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الوطني شوقي غريب، في مدرجات ملعب استاد بتروسبورت، حيث شاهد مباراة إنبي مع المقاولون العرب بالجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

غريب حضر المباراة بمفرده ودون أن يرافقه أي من معاونيه بالجهاز الفني والمدرب العام علاء نبيل حضر لقاء القناة مع الإسماعيلي، وعبدالستار صبري وأسامة نبيه اللذين قام بتوزيعهما على مباريات أخرى، من أجل متابعة اللاعبين استعدادا لتدوين الملاحظات لإعادة تكوين الفريق المصري من جديد.

عامر حسين لست «إخوانياً»

نفى رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عامر حسين، أن يكون إخوانيا، وأن يكون قد رفض الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء رجال الشرطة في العملية الإرهابية في محافظة الدقهلية.

وقال إن إداري وادي دجلة طلب منه قبل مباراة فريقه مع اتحاد الشرطة الوقوف دقيقة قبل المباراة على أرواح شهداء رجال الشرطة، فقلت له إن الدولة أعلنت الحداد على الحادث لمدة 3 أيام، وفي النهاية طلبت من الإداري منحي مهلة لاستطلاع رأي مسؤولي اتحاد الكرة في الأمر، وعندما استطلعت رأي المدير التنفيذي للجبلاية العميد ثروت سويلم، أبدى موافقته على الوقوف دقيقة قبل بداية المباراة، وأبلغت مراقب المباراة بالموافقة على الوقوف دقيقة حدادا قبل انطلاق المباراة، ولم أعرف أي شيء عن التي شيرتات، التي كان يرغب فريق الشرطة في ارتدائها.

متفرقات مصرية

• مازالت أزمة بث مباريات الدوري المصري الممتاز قائمة رغم بيع الحقوق رسميا إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري مقابل 70 مليون جنيه، وذلك بعدما جددت بعض الأندية في المسابقة رفضها للبيع الجماعي لحقوق البث.

• واصل رئيس اللجنة الأولمبية خالد زين حربه الشرسة ضد وزارة الرياضة وتحديدا طاهر أبوزيد وزير الرياضة، من أجل فرض السيطرة على الرياضة المصرية. وأصدر زين، بيانا رسميا أعرب خلاله عن استياء اللجنة من التصريحات الإعلامية الصادرة من وزارة الرياضة اخيراً والتي وصفها بالأسلوب الإعلامي غير اللائق في شؤون وصفها أيضا من صميم عمل اللجنة الأولمبية.

• يتفاوض اتحاد الجودو المصري برئاسة اللواء سامح مباشر مع الخبير النمسوي جورج داني من أجل تولي اعداد المنتخبات المصرية استعدادا للمشاركة في أولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل 2016.

• طلب لاعب النادي الأهلي أحمد فتحي، من أحد وكلاء اللاعبين المرتبط معهم، بأن يقوم نادي ميز. متصدر دوري الدرجة الثانية في فرنسا، بإرسال عرض رسمي للنادي الأهلي حتى يتمكن من ضمه لصفوف الفريق في يناير المقبل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي