«مدينة صباح الأحمد تحتاج 2800 ميغاواط لتغذيتها كهربائياً»

الإبراهيم: منحنا تراخيص بناء لـ 30 ألف وحدة سكنية

تصغير
تكبير
قال وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال عبدالعزيز الإبراهيم ان موضوع استقالات الوزراء بيد سمو أمير البلاد وسمو رئيس مجلس الوزراء، «ونحن نثق في اختياراتهم».

وكشف الإبراهيم خلال الجولة التفقدية التي قام بها أمس الى محطة التحويل الرئيسية «z2» في مدينة صباح الأحمد ان «حكومة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك منحت منذ العام 2012 وحتى الآن تراخيص بناء لـ 30 ألف وحدة سكنية موزعة على مدن جابر الأحمد وشمال غرب الصليبخات والمسيلة والعقيلة وأبو فطيرة والفنيطيس والنسيم».


وذكر الابراهيم ان مدينة صباح الأحمد السكنية ستضم ما يقرب من 10500 وحدة سكنية خلافا لبقية المنشآت الأخرى، متوقعا ان تحتاج المدينة 2800 ميغاواط لتغذيتها كهربائيا أي ما يعادل إنتاج محطة الزور الجنوبية قبل توسعتها.

وفي معرض رده عن تساؤل حول قدرة الوزارة على توفير كهرباء لهذه المدينة في ظل تأخر دخول المرحلة الأولى لمشروع الزور التي تحددت في نهاية العام 2015، قال الابراهيم ان القسائم لن تدخل الخدمة جميعها في توقيت واحد، وبالتالي تستطيع الوزارة تأمين الطاقة اللازمة لها تباعا، مبينا ان الطاقة فيها لن تستهلك بالكامل إلا بعد بناء كافة القسائم والمرافق الخاصة فيها وذلك على مدار أربعة أعوام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي