يلتقي الزمالك ضمن 5 مباريات في الدوري

«المصري» في ظهوره الأول...«ممنوع الاقتراب أو اللمس»

تصغير
تكبير
تستكمل اليوم مباريات الجولة الأولى للدوري المصري الممتاز، بإقامة «5» مباريات «4» منها بالمجموعة الأولى والأخيرة بالمجموعة الثانية.

ويلتقي اليوم: المصري مع الزمالك في الثالثة والنصف عصرا، بتوقيت الكويت والقناة مع الإسماعيلي والمنيا مع حرس الحدود واتحاد الشرطة مع وادي دجلة بالمجموعة الثانية وإنبي مع «المقاولون العرب» بالمجموعة الأولى وجميعها في الثالثة عصرا بتوقيت الكويت أيضا.

وعلى استاد عجرود في السويس سيكون الجميع على موعد لمتابعة المباراة المرتقبة بين المصري في أول ظهور له بعد كارثة استاد بورسعيد مع الزمالك، وهو اللقاء الذي سيخضع لتأمين عسكري مشدد من قوات الجيش، بالتنسيق مع قوات الشرطة، تحت شعار «ممنوع الاقتراب او اللمس» تحسبا لأي احتجاجات منتظرة من جانب ألتراس أهلاوي بمحافظة السويس.

ويطمع كل فريق اليوم في افتتاحية مقرونة بتحقيق أول انتصار وحصد أول 3 نقاط في مشوار البطولة، حتى يحصل اللاعبون بالفريق الفائز على دفعة معنوية كبيرة مع توالي مباريات الدوري.

ويدخل الزمالك، حامل لقب مسابقة كأس مصر الأخيرة، المباراة وسط مشاكل لا تنتهي بين لاعبيه وإدارة النادي، بسبب المستحقات المالية المتأخرة، والتي سيغيب بسببها أبرز لاعبي الزمالك شيكابالا بينما تغيب الإصابة آخرين مثل عبدالواحد السيد ومحمد إبراهيم وحازم إمام.

ويعتمد المدير الفني حلمي طولان، على بقية اللاعبين الموجودين: محمود جنش في حراسة المرمى وأمامه: محمود فتح الله وحمادة طلبة ومحمد عبدالشافي وأحمد سمير «مدافعين» وهاني سعيد ونور السيد في الوسط وأحمد عيد عبدالملك وعمر جابر وأحمد جعفر وأحمد علي «مهاجمين».

ويبحث الزمالك عن الفوز والنقاط الثلاث، من أجل استمرار مسيرة الانتصارات، لاسيما وأن جماهيره تنتظر الكثير بعد التتويج الأخير بلقب كأس مصر وتتمنى منافسة قوية من الفريق على اللقب الأهم والأقوى وهو الدوري المحلي.

ولن يكون المصري العائد بعد غياب خصما سهلا، لاسيما وأن مديره الفني صبري المنياوي قام بشحن لاعبيه خلال الفترة الماضية واستعاد معظم لاعبيه مجددا، وفي مقدمهم الحارس المتميز أحمد الشناوي إلى صفوف الفريق مرة أخرى.

ويعلم المنياوي تماما أن جماهير بورسعيد تترقب الفوز وحصد أول ثلاث نقاط مع ظهور الفريق بمستوى مميز حتى يكمل البطولة ولا تستمر الأصوات المطالبة باعتذار الفريق عن الدوري في الكلام.

وفي استاد الإسماعيلي يلعب الشقيقان أبناء محافظة الإسماعيلية معا القناة العائد مجددا للدوري المصري الممتاز مع الإسماعيلي في مواجهة لن تخلو من الإثارة، وربما المفاجآت أيضا، حيث يطمح القناة بقيادة مديره الفني أحمد سعيد بالفوز.

ويلعب الإسماعيلي بمديره الفني الموقت أحمد العجوز الذي يتحمل المسؤولية إلى حين حضور المدرب الأجنبي الهولندي جيرارد فاندرليم، والمنتظر وصوله للإسماعيلية بعد انتهاء احتفالات أعياد الميلاد.

ويخوض الدراويش اللقاء بمجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة وعدد من الوجوه الجديدة يقودهم: حسني عبدربه ومحمد حمص ووسط أزمات خاصة بالمستحقات المالية المتأخرة للاعبين أيضا.

وفي استاد المكس بالإسكندرية بدلا من استاد سوهاج لأسباب أمنية يستضيف فريق المنيا العائد أيضا للدوري المصري حرس الحدود طامعا في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، وإن كانت الأوضاع غير مستقرة داخل صفوف الفريق بعد رحيل مديره الفني علاء نبيل لتولي مهمة المدرب العام لمنتخب مصر، وذلك رغم إسناد المهمة إلى مساعده المدرب العام تامر مصطفى، بينما يحاول الحرس تحت قيادة المدير الفني أبوطالب العيسوي حصد أول 3 نقاط رسمية له مع الفريق.

وفي ملعب كلية الشرطة بالعباسية يلتقي اتحاد الشرطة بقيادة المدير الفني ابن النادي الإسماعيلي خالد القماش في تجربة تدريبية جديدة مع وصيف كأس مصر «وادي دجلة» بقيادة مديره الفني هاني رمزي في مواجهة متكافئة بين الفريقين الفوز متاح خلالها لأي منهما.

وأخيرا يحل المقاولون العرب «ذئاب الجبل» بقيادة المدير الفني محمد رضوان ضيفا على إنبي بقيادة المدير الفني الجديد محمد حلمي الذي تولى المهمة بدلا من طرق العشري في استاد بتروسبورت بالقاهرة الجديدة ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

لاعبو الأهلي... المستحقات قبل «التفاوض»

طلب لاعبو الأهلي الستة الذين ينتهي تعاقدهم بنهاية الموسم الحالي وهم: أحمد فتحي وعماد متعب وشريف إكرامي وحسام عاشور وعبدالله السعيد وأحمد عادل الحصول على المستحقات المالية المتأخرة قبل التفاوض لتجديد التعاقد.

وصدم اللاعبون لجنة الكرة ومدير قطاع الكرة هادي خشبة بعدما أكدوا أن إنهاء أزمة المستحقات المالية المتأخرة ضروري قبل الحديث عن المقابل المادي المطلوب للتجديد لأن النادي لم يسدد القديم من الأساس فكيف يكون هناك كلام عن الجديد.

واتفق لاعبو الأهلي جميعا على الاجتماع ولجنة الكرة من أجل وضع النقاط على الحروف بشأن المستحقات المالية المتأخرة، والتي تتراكم يوما بعد يوم رغم البطولات التي يحققها النادي وتدر الملايين على النادي.

ويختتم فريق الأهلي تدريباته اليوم استعدادا لملاقاة الإنتاج الحربي غدا الخميس ويختار بعدها المدير الفني محمد يوسف قائمة الـ «18»، والتي سيخوض بها اللقاء.

وفشلت صفقة إعارة لاعب الأهلي الموريتاني دومينيك إلى نادي الفيصلي السعودي في يناير المقبل، بعدما رفض دومينيك الحصول على مقدم تعاقد قدره 50 ألف دولار مع حصوله على بقية القيمة بواقع 20 ألف دولار شهريا.

وطلب دومينيك الحصول على مقدم تعاقد قدره 100 ألف دولار من إجمالي المقابل المادي البالغ قدره 150 ألف دولار، وهو ما رفضه مسؤولو الفيصلي السعودي الذي كانوا سيمنحون الأهلي أيضا 100 ألف دولار أخرى نظير إعارة اللاعب.

وطلب النادي الأهلي من إدارة نادي هال سيتي الإنكليزي تحديد موقفهم النهائي من ضم اللاعب محمد ناجي جدو نهائيا قبل يوم 10 يناير المقبل، خاصة أن إعارته للنادي الإنكليزي تنتهي في نهاية شهر يناير.

وأكد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المهندس خالد مرتجي ان الرد الخاص بشكوى النادي المقدمة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بشأن التدخل الحكومي في شؤون الأندية المصرية لن تصل قبل انتهاء احتفالات أعياد الميلاد في أوروبا.

وقال إن الجميع منشغل الآن والبعض بدأ الإجازات بالفعل ولن يكون هناك رد على الشكوى خلال الفترة الحالية وهو أمر متوقع.

وأضاف: ان النادي أعاد إرسال الشكوى مجددا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل قيام الاتحاد بمخاطبة «الفيفا»، وذلك رغم تقديم الشكوى الأولى بصورة مباشرة من الأهلي إلى «الفيفا» تحسبا لطلب «الفيفا» الحصول على الشكوى من اتحاد الكرة المصري نفسه باعتبار أن «الفيفا» لا يتعامل مع الأندية.

وقرر مجلس إدارة الأهلي عرض مباراتيه في دوري الـ «32 و16» لدوري أبطال أفريقيا اللتين ستقامان على ملعبه لمزايدة علنية لبيع حقوق بثهما للحصول على أكبر عائد مالي ممكن.

تأجيل نظر دعوى تطالب بوقف عقاب «عبدالظاهر»

| القاهرة - من وفاء النشار |

قررت محكمة القضاء الإداري في القاهرة تأجيل نظر الدعوى، التي تطالب ببطلان قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بمجازاة لاعب النادي اللاعب أحمد عبدالظاهر لرفعه شارة رابعة العدوية في نهائي أبطال افريقيا، إلى جلسة 11 فبراير المقبل.

الدعوى أقامتها المحامية رضا بركاوي، وحملت رقم 8709، وقالت فيها إن اللاعب أحمد عبدالظاهر لاعب متميز بالنادي الأهلي، وكان مقررا أن يلعب يوم 10 ديسمبر الماضي في كأس العالم للأندية، كما أن حرمان هذا اللاعب سيؤثر سلبا على زملائه اللاعبين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي