بكنباور لا يستقر على «رأي»

تصغير
تكبير

برلين - ا ف ب - دعا «القيصر» الالماني فرانتس بكنباور منتخب بلاده الى عدم الخوف من اي منافس اخر، وذلك عقب الفوز على بولندا 2 -صفر الاحد ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس اوروبا 2008.

وكتب بكنباور في زاويته الخاصة لصحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار: «بهذه التركيبة وهذا الحضور، لا يفترض علينا الخوف من احد. فريق المدرب يواكيم لوف برهن في ظهوره الاول ان من رشحنا للظفر باللقب كان على حق»، وتابع: «انا متحمس. لوف نجح خلال 3 اسابيع في حمل فريقه الى قمة مستواه البدني. اعتقد ان هذا المنتخب سيحمل الينا افراحا كبيرة خلال البطولة».



واشار بكنباور الى ان لوكاس بودولسكي مسجل الهدفين كان رجل المباراة «الا انني لا ارى نقاط ضعف في هذا الفريق».

وكان بكنباور اكد في يناير الماضي ان منتخب بلاده يدخل ضمن دائرة اقرب الفرق المرشحة للفوز بالبطولة.

واعترف بكنباور بان منتخب المانيا ليس اكبر المرشحين لكنه قادر على المنافسة بقوة رغم توقع البعض انهيار مستوى الفريق في اعقاب كأس العالم التي استضافتها البلاد العام 2006 وحصلت فيها المانيا على المركز الثالث.

وقال في الحديث نفسه في يناير ان دولا مثل ايطاليا وفرنسا واسبانيا استعادت الكثير من مستواها وان عودة القوة الضاربة للمنتخب الالماني والمتمثلة في بالاك فرينغز ستساهم بشكل كبير في تطور أداء الفريق بعد غيابهم فترة طويلة.

بكنباور نفسه عاد في الخامس من فبراير الماضي واعرب عن تشاؤمه ازاء قدرة منتخب المانيا على الفوز ببطولة الأمم الاوروبية.

وقال في مقالة نشرتها صحيفة «بيلد» ان مستوى لاعبي المنتخب الشبان الثلاثة فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر وبودولسكي تراجع بشكل كبير بعد الاداء القوي لهم في كأس العالم 2006.

معلوم ان بكنباور يجيد التحليل جيدا الا ان المشكلة لديه تتمثل في توقعاته التي غالبا ما تخيب.

وتشير فقط إلى انه رشح نيجيريا للفوز بكأس العالم 1998 فخرجت من الدور الثاني، كما توقع ان تفشل المانيا في مونديال 2006 الا انها خالفت توقعاته وحلت ثالثة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي