طلبت ألا يقل عن 3700 مليون غالون إمبراطوري

«الكهرباء»: استعداداً للصيف ... رفع المخزون الاستراتيجي للماء

تصغير
تكبير
علمت « الرأي » من مصدر مسؤول أن وزير الكهرباء والماء أعطى تعليمات بضرورة رفع المخزون الاستراتيجي للماء إلى أعلى معدل للاستفادة منه في موسم الصيف المقبل التي يزيد فيه الطلب على استهلاك الماء.

وقالت المصادر ان الوزير طلب من القائمين على المهمة ألا ينزل معدل المخزون الاستراتيجي خلال تلك الفترة عن 3700 مليون غالون إمبراطوري.


وأوضحت ان التوسع في عملية تنفيذ مشاريع خزانات أرضية خلال الفترة الفائتة من شأنها أن تساعد الوزارة كثيرا في رفع منسوب المخزون لمعدلات قياسية.

من جهة أخرى تستعد وزارة الكهرباء والماء لإضافة 50 مليون غالون امبراطوري من المياه للشبكة في فبراير المقبل فور الانتهاء من أحد المشاريع المائية والتي يتم تنفيذها عبر آلية التناضح العكسي في محطة الزور الجنوبية لتوليد الكهرباء.

وأوضحت المصادر ان عملية التناضح العكسي تمتاز بقدرتها على التخلص من الأملاح، بالإضافة إلى فاعليتها في تنقية المياه من التلوث، مبينة انها تتطلب فقط طاقة كهربائية لتشغيلها دون الحاجة إلى بخار.

وذكرت المصادر ان آلية التناضح العكسي تعتمد على استخدام نوعية من الأغشية الحديثة ورخيصة التكاليف،مشيرة إلى أن التطور في هذه الآلية أدى إلى خفض تكلفة إنشائها وتشغيلها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي