بكلفة 1.25 مليون دينار

«الكهرباء»: تنفيذ مشروع محطة تعبئة مياه في الصليبية

تصغير
تكبير
تستعد وزارة الكهرباء والماء لطرح وتنفيذ مشروع إنشاء محطة تعبئة مياه بالصليبية بكلفة تقديرية 1.25 مليون دينار منها 500 ألف دينار تم اعتمادها في ميزانية الوزارة لهذا العام المالي الجديد 2014/2013.

وقالت مصادر ان المشروع يتضمن إنشاء وانجاز وصيانة محطة تعبئة جديدة بالتوسعة المخصصة لمحطة تعبئة مياه الصليبية والتي تقدر بـ613808 أمتار مربعة وإعادة انشاء وانجاز وصيانة محطة تعبئة المياه القائمة والمخصصة «تحت التشغيل» والتي تقدر بـ480050 مترا مربعا كما يتضمن المشروع زيادة عدد المصبات لتصبح 28 مصبا أو نقطة تعبئة لاستقبال 28 وسيلة نقل مياه في آن واحد وأعمال مدنية وخرسانية وأخرى وأعمال كهرباء وميكانيكا.


وبينت المصادر أن المشروع في مرحلة الطرح حاليا ومن المقرر بداية التنفيذ خلال العام المقبل لتوفير المياه العذبة لجميع شرائح المستهلكين «مزارعين -منازل تحت الإنشاء» «لتغطية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين مع مراعاة اعادة انشاء والصيانة الجذرية للمحطة القائمة حيث لاتوجد محطات قريبة لتلبية احتياجات المستهلكين بتلك المنطقة.

وأشارت إلى أن المشروع سوف يجد التعاون الإيجابي بين الوزارة والمستهلك في سبيل توزيع ونقل المياه لتقييم وإكمال النشاطات المختلفة الحياتية ولبلوغ الاكتفاء والتكامل الذاتي مع استخدام نقل المياه وتوزيعها في زراعة وزيادة نسبة المسطحات الخضراء في منطقة الصليبية الزراعية ومزارع كبد والمباني تحت الانشاء وذلك لزيادة كمية المياه الموزعة بالمنطقة ودورها في تحصيل الإيرادات المالية.

وقالت ان المشروع المزمع انشاؤه يهدف إلى زيادة كميات المياه المنقولة والموزعة على شرائح أكبر وزيادة الطردية للانشطة والمنتجات مع توزيع المياه في الحالات الطارئة مشيرا إلى أن المشروع تم اعتماده في ميزانية العامين 2007/2006لكنه مدرج على خطة الوزارة خلال العام المالي الحالي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي