نظّمتها أمانة الأوقاف برعاية أمير البلاد

مبرة المتميّزين تحصد المركز الأول في مسابقة الكويت لحفظ القرآن الكريم

تصغير
تكبير
حصلت مبرة المتميزين على المركز الأول «الدرع الذهبية» في مسابقة الكويت الكبرى السابعة عشرة السنوية لحفظ القرآن الكريم وتجويده للعام 2013، والتي تنظمها الأمانة العامة للأوقاف سنوياً تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال رئيس مجلس إدارة المبرة يوسف سالم الصميعي في بيان صحافي ان المبرة تشارك سنويا ومنذ تأسيسها في العام 2002 في هذه المسابقة ونجحت في تطوير حضورها الفاعل عبر إعداد وتأهيل عدد من الطلبة المتميزين للفوز في المسابقة.


وأشار الصميعي إلى أن هذا الانجاز جاء كثمرة جهود متواصلة حيث شهد عدد الفائزين في المسابقة من قبل المبرة منحنى تصاعديا خلال السنوات الـ 11 الماضية حتى بلغ 7 فائزين في العام 2006 ثم ارتفع لتحتل المبرة المركز الثالث «الدرع البرونزية» بنحو 17 فائزا وفائزة العام 2010.

وأضاف أن جهود المبرة تضاعفت في السنوات الأخيرة ونتج عنها حصولها على المركز الثاني «الدرع الفضية» في العامين 2011 و 2012 بعدد من الفائزين 18 فائزا وفائزة في عام 2011 وعدد 20 فائزاً وفائزة في عام 2012، في حين حصلت المبرة علي المركز الأول «الدرع الذهبية» هذا العام بعدد من الفائزين 17 فائزا وفائزة.

وأشاد الصميعي بجهود إدارة شؤون القرآن التابعة للمبرة وبرامجها المتطورة المخصصة في مجال تحفيظ القرآن الكريم وتجويده وإعداد شباب كويتي قادر على نيل المراكز الأولى في المسابقات القرآنية سواء في الكويت أو خارجها.

وأكد أن المبرة تسعى لتطوير أعمالها وتنوع وتحسين خدماتها وبرامجها عاماً بعد عام وذلك لتحقيق أهدافها المنشودة التي تتمثل في: المحافظة على أصالة هوية المجتمع الكويتي الإسلامية، وزيادة عدد الحافظين والحافظات لكتاب الله عز وجل تحت شعار «فلنملأ الكويت … بحافظ في كل بيت»، وإبراز صورة المجتمع الكويتي إسلاميا وعربيا وتشجيع الشباب الكويتي لحفظ كتاب الله كمنهج حياة بأسلوب علمي مبتكر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي