«الكهرباء»: دراسة الأحمال القصوى للقسائم الحكومية الجديدة لتزويدها بالطاقة المطلوبة

تصغير
تكبير
يعكف قطاع شبكات التوزيع ممثلا في إدارة شبكات التوزيع بوزارة الكهرباء والماء على دراسة الأحمال القصوى التي ستحتاجها القسائم الحكومية التي سيتم إنشاؤها مستقبلا تمهيدا لإرسالها إلى وزارة الإسكان لتخصيص وإنشاء محطات تحويل رئيسة لتزويد تلك القسائم بالطاقة المطلوبة.

وقال مدير إدارة شبكات التوزيع محمد الشرهان في تصريح ان الوزارة تدرس حاليا الأحمال القصوى التي ستحتاجها قسائم المدن الجديدة الحكومية والتي تتراوح مساحاتها بين 400، 500، 600 متر، منوها إلى أن هذا الموضوع ستتم دراسته بتأنٍ وبعد الانتهاء منه سيتم وضع الأحمال القصوى التي ستحتاجها تلك القسائم على مختلف مساحاتها في جدول لإرساله إلى وزارة الإسكان.


وأضاف الشرهان « نحن ندرس الأحمال القصوى التي ستحتاجها كل قسيمة تفاديا لأي مشاكل يمكن أن تحدث مستقبلا نتيجة زيادة الأحمال المستهلكة على الطاقة الكهربائية المقدرة لتلك القسائم مثل ما يحدث حاليا في بعض المناطق القديمة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل بمنظور بعيد المدى لتحقيق عنصر الراحة لجميع المواطنين في كل وقت وزمان».

ولفت إلى وجود تنسيق مشترك بين وزارتي الكهرباء والماء والإسكان حول احتياجات المدن الجديدة من كهرباء لوضعها ضمن المواصفات والشروط التي ستطرح وفقها تلك مناقصات تلك المشاريع الضخمة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي