No Script

أخلى مسؤوليته عن أي خطأ أو خلل في التطبيق

بجاد: توحيد آلية الترفيع الوظيفي للمعلمين

u0628u062fu0631 u0628u062cu0627u062f
بدر بجاد
تصغير
تكبير
• فصل عشرات الطلبة المخالفين في مراكز تعليم الكبار
أعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في وزارة التربية الدكتور بدر بجاد عن آلية جديدة للترفيع الوظيفي لأعضاء الهيئة التعليمية في المناطق.

وأخلى بجاد، في كتاب وجهه إلى الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد، مسؤوليته عن أي خلل أو خطأ في تطبيق آلية الترفيع الوظيفي للمعلمين والمعلمات، مبيناً أن الآلية الجديدة اعتمدت بناء على القرار الوزاري بشأن قواعد وأسس الترفيع الوظيفي للعاملين في وزارة التربية وعلى القانون 28 /2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارتي التربية والأوقاف، وكتاب الفتوى والتشريع بشأن الاستفسارات الخاصة بالقانون 28 /2011 وآلية الترفيع الوظيفي.


إلى ذلك علمت «الراي» أن إحدى المناطق التعليمية قامت بفصل عشرات الطلاب والطالبات المخالفين في مراكز تعليم الكبار المسائية، ما دفع هؤلاء المفصولين إلى تقديم شكاوى جماعية بعضها إلى الوزارة وأخرى إلى المحكمة الإدارية.

ودعا الوكيل القانوني في الوزارة الدكتور بدر بجاد إلى تطبيق أحكام الفقرة الثالثة أ وب من المادة الحادية عشرة في الوثيقة الأساسية للمرحلة الثانوية.

وأرفق في كتابه إلى المنطقة بعض مواد الوثيقة التي تنص على أنه في حال الزيادة تشطب درجة الدارس الأصلية شطباً هيناً بلون مغاير وتثبت الدرجة النهائية الصغرى في سجل المعلم، أما في الشهادات الفصلية وغيرها من النسخ التي ترسل للمنطقة فلا يظهر الشطب وتثبت النهاية الصغرى فقط.

وأوضح إذا كانت الدرجة النهائية في أي مجال دراسي تنقص نصف درجة فقط عن النهاية الصغرى لا تدخل ورقة الدارس ضمن المراجعة النهائية وإنما تُجبر نصف الدرجة في كشف المعلم بمعرفة مدير المدرسة وتشطب الدرجة الأصلية شطباً هيناً وتكتب الدرجة المعدلة.

لا تعني المراجعة النهائية لأي ورقة إجابة في الفترة الدراسية الرابعة الالتزام بالزيادة، إلا للورقة التي تستحق هذه الزيادة.

وحدد بجاد مخالفات لائحة الامتحانات وأهمها أن الدارس الذي يحاول الغش أو يحاول مساعدة غيره على الغش أو يحاول إحداث الشغب في لجان الاختبار (في أي فترة) على مدار الفترات الدراسية، يصدر مدير المركز أو مدير المدرسة قراراً بحرمانه من درجة الاختبار التحريري فقط ويحصل على درجة (صفر)، ويحتفظ الدارس بدرجة الأعمال اليومية للفترة المذكورة.

والدارس الذي يرتكب غشاً أو يساعد غيره على الغش أو يحدث شغباً في أي اختبار على مدار الاختبارات، يصدر مدير المركز أو مدير المدرسة قراراً بحرمانه من درجة المجال الدراسي (الأعمال الفصلية واختبار الفترة) في الفترة الدراسية التي ارتكب الدارس فيها المخالفة ويحصل على درجة (صفر).

والدارس الذي يحاول الاعتداء أو يعتدي على أحد العاملين في لجان سير الاختبارات خلال الفترة الدراسية تُتخَذ بحقه الإجراءات التالية:

وتنص المخالفات على أن يصدر مدير المركز أو مدير المدرسة قراراً بحرمان الدارس من درجات جميع المجالات الدراسية في الفترة الدراسية التي ارتكبت فيها المخالفة.

ويُحول الدارس إلى مجلس النظام ليتخذ بحقه الإجراء اللازم وفقاً للائحة النظام المدرسي.

وإذا انتحل طالب ما شخصية طالب آخر بهدف تقديم الاختبار بدلاً عنه، فإن مدير المركز أو مدير المدرسة الصباحية التي يتم فيها الاختبار يرفع تقريراً بالواقعة الى مدير عام المنطقة التعليمية لإصدار قرار الفصل النهائي للدارسين من قبل الوكيل المختص، وإذا كان منتحل الشخصية من غير الدارسين يُبلغ مدير المركز أو مدير المدرسة جهات الاختصاص للإحالة للقضاء لاتخاذ اللازم معه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي