هدنة موقتة بين اللاعب والزمالك

شيكابالا ... «الدفع أو الحبس»

u0634u064au0643u0627u0628u0627u0644u0627
شيكابالا
تصغير
تكبير
توصّل عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق عمرو الجنايني لاتفاق موقت مع اللاعب شيكابالا بشأن قيام الأخير بتجميد فسخ تعاقده مع النادي، إلى حين عودة عضو مجلس الإدارة الحالي أيمن يونس من الإمارات، حيث يتواجد هناك حاليا للاتفاق على زي الزمالك الخاص بالموسم الجديد.

وطلب الجنايني من شيكابالا ضرورة عدم التسرع والتروي قبل اتخاذ أي قرار نهائي، وذلك استنادا على العلاقة الوطيدة التي تربطه - أي الجنايني - مع اللاعب منذ فترة طويلة.

وأكد لاعب فريق الزمالك شيكابالا أن سبب إرساله خطابا رسميا إلى النادي لإخطاره بفسخ التعاقد هو عدم مساندة الإدارة له في أزمته الحالية مع أحد البنوك حتى إنه بات مهددا بالسجن بسبب ذلك.

وقال إنه مدين لهذا البنك، وهذه الديون المتراكمة باتت مستحقة، لكنه لا يعرف كيف يسددها، خاصة أن الإدارة لم تصرف له سوى 300 ألف جنيه فقط، وهو مبلغ غير كاف على الإطلاق ولم يحل شيئا من الأزمة. وأضاف أنه اضطر في النهاية لفسخ تعاقده مع الزمالك، خاصة أن الإدارة تجاهلته تماما ولم تهتم بإنهاء تلك الأزمة.

وكان لاعب فريق الزمالك شيكابالا قد تقدم بخطاب رسمي عبر وكيل أعماله إلى كل من اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك، أخطرهما فيه بفسخ تعاقده مع النادي بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

وتبلغ مستحقات شيكابالا المتأخرة لدى الزمالك ثلاثة ملايين و800 ألف جنيه حصل منها على 300 ألف جنيه فقط مؤخرا من أجل إرضائه وإعادته للتدريبات قبل انطلاق الموسم الجديد يوم 24 ديسمبر الجاري. وذكر اللاعب في خطابه أنه سبق أن أرسل خطابين إلى إدارة النادي يومي 5 و15 ديسمبر الجاري للمطالبة بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، مانحا مهلة إلى النادي لتسديد هذه المستحقات انتهت يوم 17 ديسمبر الجاري.

وجاء في الخطابين أيضا أنه سيسلك الطرق الرسمية للدفاع عن مصالحه بعدما فقد الثقة تماما في تنفيذ ما ينص عليه التعاقد المبرم بينه وبين إدارة النادي من خلال فسخ التعاقد رسميا.

واستند اللاعب إلى المادة 14 من اللوائح التنظيمية للتعاقد بين اللاعبين والأندية، مطالبا النادي بسداد كامل مستحقاته المالية المتأخرة، بالإضافة إلى القيمة المتبقية عن المدة المتبقية في تعاقده بعد خرق النادي من جانبه لهذا العقد.

في شأن آخر، أكد رئيس نادي الزمالك الدكتور كمال درويش أن مجلس الإدارة لم يقصّر في أزمة اللاعب شيكابالا على الإطلاق، وقام بوضع 300 ألف جنيه في حسابه البنكي الخاص حتى يعود من جديد للفريق، رغم أزمة النادي المالية.

أضاف درويش أن العقد شريعة المتعاقدين بين الزمالك واللاعب، والعقد هو الفيصل والحكم في هذه الأزمة الحالية واللاعب يجب أن يلتزم تماما بتنفيذ هذا التعاقد.

في شأن آخر يدرس مجلس الزمالك مطالبة اللاعب شيكابالا بتسديد مليون يورو لخزانة النادي، وهو يمثّل قيمة الغرامة التي تم توقيعها على شيكابالا بعد فسخ تعاقده مع ناديه السابق باوك من جانب واحد، وتقدم باوك اليوناني وقتها بشكوى ضده للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وحصل عل تعويض قدره مليون يورو قام الزمالك بتسديدها نيابة عنه، ثم الحصول عليها بعد ذلك من شيكابالا الذي لم يسددها للزمالك حتى الآن.

وحذّر عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أحمد مرتضى منصور اتحاد الكرة المصري من السماح بقيد المهاجم البوركيني السابق لفريق الكرة بالنادي بقائمة الأهلي في يناير المقبل حال إتمام الأهلي التعاقد مع اللاعب.

وقال إن الزمالك لن يسمح لاتحاد الكرة بمجاملة الأهلي، خاصة أن سيسيه لاعب هارب من الزمالك وانضم إلى الاتحاد الليبي رغم قيده ضمن قائمة الزمالك الأولى وهناك أزمة حوله في الوقت الحالي.

وأكد منصور أن الزمالك أتم تجهيز ملف جديد للأزمة بينه وبين عبد الله سيسيه، وسيتم تقديم شكوى إلى الاتحاد المصري لكرة القدم لإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، من أجل حفظ حقوق الزمالك لدى اللاعب.

وتحاول شركة التسويق الإيطالية الوسيط في صفقة انتقال لاعب الزمالك عمر جابر إلى نادي فالنسيان الفرنسي لتجديد المفاوضات المجمدة مرة أخرى خلال شهر يناير المقبل من أجل إتمام الصفقة.

وتحاول الشركة إقناع مسؤولي الزمالك بتخفيض المقابل المادي المطلوب لأجل إنقاذ الصفقة، حيث طلب الزمالك 750 ألف يورو، بينما توقف عرض النادي الفرنسي فالنسيان عند 550 ألف يورو فقط.

المصري يتمسك بالشناوي ... والإسماعيلي من دون صبحي

رفضت إدارة النادي المصري عرض نادي الزمالك لضم حارس منتخب مصر وفريق المصري الأول لكرة القدم أحمد الشناوي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وتمسك مسؤولو المصري باستمرار اللاعب مع الفريق، رغم أن عرض الزمالك تضمن مبادلة اللاعب بالثنائي الحارس محمد أبو جبل القادم من إنبي واللاعب عرفة السيد القادم من الجونة مع تسديد مبلغ مليون جنيه أخرى.

وجددت إدارة المصري تأكيداتها على أن أحمد الشناوي لن يحترف داخليا ولن يلعب إلا للمصري فقط في الدوري المصري الممتاز، والحالة الوحيدة لرحيله ستكون للاحتراف الخارجي فقط.

وعلى خط القناة ايضا...تأكد غياب حارس مرمى الإسماعيلي محمد صبحي عن أولى مباريات الفريق في الدوري المصري الممتاز يوم 25 ديسمبر الجاري أمام القناة في استاد الإسماعيلية.

ويأتي غياب صبحي لتعرضه للإصابة وحاجته إلى فترة لا تقل عن أسبوعين من أجل العلاج والشفاء التام من الإصابة التي ستمنح بديله محمد عواد الحصول على فرصة اللعب مع الدراويش أساسيا.

وطالب نادي الإسماعيلي مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسماعيلية الحصول على إعانة مالية عاجلة، من أجل إعادة تجهيز أرضية استاد الإسماعيلية الذي سيستضيف مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الدوري المصري الممتاز.

ونقل فريق الدراويش تدريباته من استاد الإسماعيلية إلى ملعب فندق ميركيور وذلك حتى يتم الانتهاء تماما من عملية تجهيز وإعداد أرضية الملعب لتكون صالحة لإقامة مباريات عليها.

وقام لاعب الفريق محمود حمد بالتوقيع على عقود تمديد تعاقده لمدة أربع سنوات مقبلة، تاركا لإدارة الإسماعيلي تحديد المقابل المادي.

أزمة في المطار بين شكري وجماهير الأهلي

وليد سليمان يبحث عن عرض إماراتي

طلب لاعب وسط فريق الأهلي وليد سليمان من وكيل أعماله البحث عن عرض احتراف خارجي بالدوري الإماراتي لكرة القدم، اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير المقبل.

ويسعى اللاعب إلى الحصول على عرض احتراف مناسب، خاصة في ظل عدم استقرار النشاط الكروي في مصر واحتمالات عدم استكمال مسابقة الدوري المصري الممتاز حال عودتها مرة أخرى بسبب توتر الأوضاع السياسية، والمنتظر أن تتصاعد مع قرب إجراء الاستفتاء على الدستور المصري الجديد.

ويقوم النادي الأهلي حاليا بإنهاء إجراءات سفر اللاعب إلى المانيا قبل إجازات أعياد الكريسماس في ألمانيا، حتى يتم علاجه ويعود إلى الفريق مجددا، حيث يعاني من آلام متكررة في الركبة.

وحسم قائد الفريق وائل جمعة قرار بقائه أو إعلانه الاعتزال رسميا، بالتأكيد على استمراره مع الأهلي حتى نهاية الموسم الحالي وإعلان الاعتزال رسميا بعدها ليسدل الستار على مشواره الكروي.

ومنحت لجنة الكرة بالأهلي لاعب الفريق محمد أبو تريكة حق تقرير مصيره بشكل نهائي، سواء بالاستمرار مع الفريق حتى نهاية تعاقده الموسم المقبل، أو الإصرار على الاعتزال رسميا، وهو القرار الذي سبق أن أعلنه من قبل.

في شأن آخر، جدّدت لجنة الكرة بالنادي الأهلي الثقة في المدير الفني للفريق محمد يوسف بعدما تعالت أصوات داخل النادي وبين الجماهير مطالبة بإقالته والبحث عن مدير فني جديد، إثر الخسارة الثقيلة أمام مونتيري المكسيكي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بمونديال الأندية.

وسادت حالة من الاستياء الشديد لدى مسؤولي النادي الأهلي تجاه جماهير الألتراس التي تواجدت مع الفريق في مونديال المغرب، بسبب العقوبات المنتظرة ضد النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والتي تصل قيمتها إلى 500 ألف دولار بما يوازي ثلاثة ملايين و500 ألف جنيه مصري.

وكانت جماهير الألتراس قد قامت بإلقاء الشماريخ في أرض الملعب أكثر من مرة خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام بطل أميركا الشمالية المكسيكي مونتيري، غضبا ضد خسارة الأهلي بخماسية في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بمونديال الأندية المقام حاليا بالمغرب.

وتبحث لجنة الكرة بالنادي الأهلي عن عرض احتراف لحارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم أحمد عادل عبد المنعم، وذلك قبل انتهاء تعاقده مع النادي بنهاية الموسم الحالي، بعد الاتفاق مع المدير الفني للفريق محمد يوسف بعدم التجديد للحارس لعدم الحاجة إلى جهوده والبحث عن حارس مرمى آخر بدلا منه.

في شأن آخر، شهدت عودة بعثة فريق الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من المغرب مشادة كلامية عنيفة بين لاعب الفريق أحمد شكري وبعض من الأشخاص المتواجدين بالمطار، بعد قيام أحدهم بالعتاب على اللاعب بشأن الحصول على المركز السادس بالمونديال.

واحتد النقاش بين الجمهور واللاعب، مما دفع الأخير للخروج عن شعوره وبدأ التراشق بالألفاظ بينهما لولا تدخل بعض لاعبي الفريق وآخرين لفض الاشتباك قبل تصاعد الأزمة.

أبو زيد يقود محاولة انقلاب على زين

بدأ وزير الرياضة المصرية طاهر أبو زيد، في إجراء استطلاع سري بين الاتحادات الرياضية المصرية من أجل إقناعها بالانقلاب على رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خالد زين، بالدعوة إلى اجتماع طارئ للجمعية العمومية للجنة وسحب الثقة من زين ومجلس الإدارة بالكامل وتعيين آخر جديد بدلا منه. ويسعى أبو زيد إلى تنفيذ هذه الخطة من أجل التخلص من صداع خالد زين وتهديداته المستمرة بتجميد الرياضة المصرية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بداعي وجود تدخل حكومي في شؤون الرياضة المصرية.

ويعقد اجتماعا رسميا اليوم «السبت» مع رؤوساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية المصرية من أجل فتح باب الحوار والنقاش حول الأزمة الحالية بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية المصرية بسبب الخلاف حول لوائح النظام الأساسي للأندية والاتحادات الرياضية، وهي الأزمة التي تم تدويلها ووصلت إلى اللجنة الأولمبية الدولية التي ألزمت أبو زيد بضرورة تغيير اللوائح وإصدار قانون جديد للرياضة المصرية خلال سنة على الأكثر.

«الداخلية» يطلب «الدفاع الجوي»

ناشد المدير الفني لفريق الداخلية لكرة القدم علاء عبد العال مسؤولي اتحاد الكرة بالموافقة على نقل مباريات الفريق في الدوري المصري الممتاز المقرر انطلاقه يوم 24 ديسمبر الجاري إلى ملعب الدفاع الجوي وليس استاد كلية الشرطة.

وأكد علاء عبد العال، أن لاعبيه اعتادوا تماما على ملعب الدفاع الجوي، بينما الفريق لا يتدرب أو يلعب في استاد كلية الشرطة الأصعب في التأمين أيضا، على عكس ملعب الدفاع الجوي الذي يسهل تأمينه جيدا وبعيد عن المناطق السكنية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي