«طوارئ الأحمدي» أزال 4 بقالات ومطعمين و165 إعلاناً في البر

تصغير
تكبير
نفذ فريق الطوارئ، التابع لفرع بلدية محافظة الأحمدي، حملة تفتيشية واسعة النطاق، استهدفت القضاء على عدد من المظاهر السلبية بمناطق المخيمات الربيعية، المتمثلة بإقامة الخيام والشبرات المستخدمة كبقالات ومطاعم غير مرخصة، وذلك بمناطق البر بقسائم الهجن والجليعة، وأسفرت عن إزالة 4 بقالات ومطعمين و165 إعلانا، إلى جانب مصادرة حمولة 3 لوري من المواد الغذائية ومستلزمات البر، وتحرير 9 مخالفات، وحجز 3 بقيات.

وقال رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة مشعل أبا الصافي، إن، «فريق الحملة ضبط خلال عمليات التفتيش، التي انطلقت بمساندة أمنية من مديرية الأمن بمحافظة الأحمدي 4 بقالات، منها 2 مقامة من الخيام، إلى جانب بقالتين متنقلتين، في ما تم ضبط مطعمين، أحدهما عبارة عن خيمة، أما الآخر فتم إقامته من الكيربي، وتم إزالتهما على الفور ومصادرة محتوياتها من المواد الغذائية، إلى جانب مصادرة مستلزمات البر من الباعة المتجولين، وتم نقلها جميعها بحمولة 3 لوريات من ناقلات البلدية، إلى جانب تحرير 9 مخالفات للباعة المتجولين، وشملت فتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية، فضلا عن كون تلك البقالات والمطاعم مخالفة لقوانين وأنظمة البلدية».


واضاف أبا الصافي، إن «الفريق الأمني الذي ترأسه مدير مديرية الأمن بمحافظة الأحمدي اللواء عايض العتيبي، كان له الأثر البالغ في أداء فريق الطوارئ، وضبط المخالفين وتحويلهم للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».

وحذر أبا الصافي، من استغلال المخيمات لغير الغرض الذي خصصت من أجله، لافتاً إلى أن الحملات التفتيشية مستمرة على المخيمات الربيعية، بهدف القضاء على مختلف الظواهر السلبية، خصوصا المتعلق منها بالجانب الغذائي، من أجل صحة وسلامة مرتاديها.

ولفت إلى أن البلدية وضعت عدة اشتراطات صحية لتدوال وبيع وتخزين المواد الغذائية، مشيراً إلى أن تلك الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض في منطقة المخيمات الربيعية، لن تكون بعيدة عن رقابة مفتشي الفريق، والتي ستكون بالمرصاد لكل المتجاوزين لأنظمة ولوائح البلدية.

وأوضح، أنه «تم خلال الحملة إزالة 165 إعلانا مخالفا، تم إقامتها على طول امتداد طريق النويصيب السريع، وداخل المناطق البرية، التي شملتها الحملة، وهي لإعلانات المطاعم والشركات، ومصادرة 3 بقيات وحجزها جميعها بموقع الحجز بمنطقة ميناء عبدالله»،
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي