كاظمة يستضيف الجهراء في المرحلة الثالثة عشرة من «فيفا ليغ»

القادسية يريد «النصر»... و«الكويت» لتجاوز الفحيحيل

تصغير
تكبير
تستأنف اليوم المرحلة الـ13 لمسابقة دوري فيفا لكرة القدم «فيفا ليغ» بثلاث مباريات. ففي الثالثة وخمس دقائق تجرى مباراتان يستضيف كاظمة على استاد الصداقة والسلام نظيره الجهراء. ويحل القادسية ضيفا على النصر في استاد علي صباح السالم. وعلى الاستاد ذاته في السابعة إلا عشر دقائق يلتقي الكويت مع الفحيحيل. وكان خيطان فاز على الشباب امس 1/صفر.

شهدت الجولة السابقة تعادل القادسية مع كاظمة 1/1 والذي صب لمصلحة الكويت الذي وسع الفارق بينه وبين ملاحقه القادسية الى ثلاث نقاط بعدما قلصه في الجولة الـ 11 الى نقطة. حيث أصبح رصيد الابيض الكويتاوي 28نقطة. والقادسية 25نقطة. واقترب الجهراء بقوة على المنافسه واستعاد المركز الثالث برصيد 24 نقطة. فيما حافظ العربي على تواجده برصيد 23نقطة.بينما تحسن وضع كاظمة من قبل وحصل على المركز الخامس برصيد 20 نقطة. كما السالمية الذي تحسنت نتائجه وأصبح سادسا برصيده 19 نقطة. والنصر سابعا برصيد 18 نقطة. والتضامن في المركز الثامن برصيد 16 نقطة. وخيطان تاسعا برصيد 15 نقطة. والساحل حل عاشرا برصيد 13 نقطة. ثم الشباب بالمركز الحادى عشر برصيد9 نقاط. والصليبخات في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط. والفحيحيل في المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط. واليرموك بالمركز الاخير برصيد5 نقاط.

مهمة الكويت سهلة وصعبة في نفس الوقت. سهلة كونه سيلعب مع الفحيحيل المتأخر جدا في ترتيب الدوري.وصعبة من حيث الظروف التي يعاني منها في مبارياته الاخيرة التي تعرض فيها الى خسائر. وصلت الى حد خروجه من الدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد بعد خسارته أمام العربي بالركلات الترجيحية 7/8. وكان قبلها خسر أيضا من القادسية في الجولة الـ11 صفر/2 وتقلص فيها الفارق الى نقطة. قبل أن يستفيد من فوزه على الصليبخات بثلاثية نظيفة وتعادل ملاحقة مع كاظمة 1/1.

72 ساعة فقط

بينما يتجدد لقاء القادسية مع مضيفه النصر بعد 72 ساعة من مواجهتهما في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد. والتي تأهل فيها الاصفر القدساوي الى اللقاء النهائي. بعد فوزه في مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة واحد(1/2). ولكن إحقاقا للحق واجه فيها صعوبات كبيرة في المباراتين. حيث تقدم النصر في المواجهتين. قبل أن يعود ويتفوق فيها القادسية. وقد يكون محظوظا بعض الشيء في الاياب الذي كان فيه العنابي الاقرب للتأهل ولكن ركلة الجزاء المشكوك بصحتها التي احتسبت للقادسية وعدل من خلالها النتيجة في وقت متأخر. ساهمت في خروجه فائزا.

القادسية ليس في أفضل حالاته ويعاني من غياب فريق بأكمله من الاصابات. ولايزال يستعين بعدد كبير من العناصر الشابة التي أكدت وجودها بقوة وأحقيتها بالاستمرار كعناصر وبالتالي فان المدرب الوطني محمد إبراهيم سيلعب بمن حضر.

أما النصر فسيلعب للثأر من القادسية. ويريد تأكيد قوته وأحقيته في الفوز. ويملك العنابي عناصر جيده مثل عبدالرحمن باني والعماني إسماعيل العجمي والبرازيلي غاريسيا. ويمتاز الفريق بالهجمات المرتدة السريعة. وأيضا يملك خط دفاع صلبا بقيادة العماني عصام فايل ولحمد الرشيدي. وفوق كل ذلك يقوده المدرب البرتغالي غاريدو.

كاظمة مع الجهراء

وبلا شك أن لقاء كاظمة مع الجهراء سيكون على صفيح ساخن. وقد يكون محط أنظار الجماهير. لاسيما وأن الفريقين قدما عروضا قوية هذا الموسم. واستحقا التواجد بالمقدمة. حيث ان الجهراء لن يقبل بغير الفوز. وكذلك كاظمة الذي بدأ يستعيد عافيته هذا الموسم.

الجهراء هذا الموسم يمثل الرعب الحقيقي للفرق. ويعتمد على مجموعة من العناصر التي تمتاز بالخبرة مثل عبدالرحمن السربل ومحمد دهش وحمود ملفي وفيصل زايد الذي يعتبر الورقة الرابحة للفريق. ويملك محترفين يمثلون قوة ضاربة المهاجم فينيسوس الذي يحمل الرصيد الاكبر من الاهداف بالفريق برصيد 8 أهداف. والمدافع الصلب نينو.

بينما كاظمة لا يقل شأنا عن ضيفه. ولعل الاداء الكبير الذي قدمه أمام القادسية يعطيه الحق في فرض كلمته اليوم. والسعى الى خطف النقاط الثلاث. ولديه من العناصر القادره على قلب الموازين لصالحها. بوجود المحترفين لويس وكماتشو وداريو وفرج ناصر وعبدالله الظفيري. وناصر الوهيب وطلال فاضل. ويدرك البرتقالي أهمية المواجهة اليوم في تحديد مصيره في المسابقة.

كيتا وميشيل يعلنان العصيان !

علمت «الراي» ان غياب العاجي إبراهيما كيتا والبرازيلي ميشيل عن المشاركة مع القادسية في لقائه الأخير أمام النصر في الدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد لكرة القدم، ليست بسبب اصابتهما حسب ماذكره الجهاز الاداري للفريق.

ويرجع السبب الى عدم تسلمهما مستحقاتهما المالية المتراكمة بجانب السوري عمر السومة،حيث ان كيتا له 200 ألف دولار، وميشيل 100 ألف دولار والسومه له 150 ألف دولار.

وعلمت « الراى» ان اللاعبين كيتا وميشيل اتفقا على الإضراب عن التدريبات فى الايام الماضية، بعدما تلقياوعدا صريحا من قبل ادارة النادي على تسليمهما مستحقاتهما قبل لقاء النصر الاخير ولم يتم ذلك.

وأكدت مصادر مقربة أن اللاعبين المحترفين بصدد التوقف عن المشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة اذا لم يتسلما عقودهما المالية، كما تم الاتفاق في ما بينهما على عدم التجديد مع الفريق الموسم المقبل، حتى لو طلبت الادارة القدساوية ذلك.

ريع اعتزال فيحان لصالح سورية

تشهد مباراة النصر والقادسية حفل اعتزال لاعب العنابي والمنتخب الوطني مشاري فيحان تحت رعاية عضو مجلس الامة ماجد المطيري ليسدل الستار عن مسيرة استمرت لاكثر من 16 عاماً ساهم من خلالها فيحان بتحقيق المراكز المتقدمة مع العنابي.

وكان اللاعب المحتفى به قد قرر تخصيص ريع المباراة لإغاثة الشعب السوري في الاردن اذ لقت بادرة فيحان صدى كبيرا بين الجماهير ما دعا البعض منهم لشراء كميات كبيرة للمساهمة في إغاثة هذا الشعب المنكوب.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي