إشارة «الخمسة» بعد «رابعة» تدخل قاموس إشارات «أم الدنيا»

الدوري المصري ممنوع على «الجزيرة»

تصغير
تكبير
دخلت اشارة «الخمسة» او الكفة بعد «الاربعة» قاموس الاشارات التي يمتلئ بها الشارع المصري بعد خسارة الاهلي امام مونتيري المكسيكي «1/5» في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس لمونديال الأندية، ولاسيما من جماهير الزمالك، حيث سخر لاعبه المعتزل أحمد حسام ميدو، من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الأهلي من فريق مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف في المونديال على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ونشر ميدو صورة له، وهو يشير بأصابعه الخمسة نسبة إلى الأهداف التي دخلت مرمى شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي من الفريق الميكسيكي.

صورة ميدو وموقفه أثارت جماهير الأهلي التي هاجمته بشدة على الشماتة الواضحة من هذه الخسارة للأهلي.

ويحاول مجلس ادارة النادي الاهلى السيطرة على تداعيات الخسارتين اللتين لحقتا بفريقهم في «مونديال» الاندية قبل انطلاقة مسابقة الدوري حيث يبدأ مبارياته في اطار المجموعة الأولى يوم 26 ديسمبر الجاري، حيث يحل ضيفا على الإنتاج الحربي بملعب السلام ويلتقي مصر المقاصة مع الجونة باستاد الفيوم وإنبي مع المقاولون العرب باستاد بتروسبورت والداخلية مع غزل المحلة بالملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي والرجاء مع الاتحاد السكندري باستاد حرس الحدود.

وتم تأجيل مباراة الأهلي مع الداخلية بالجولة الثانية المقرر لها يوم 30 ديسمبر الجاري إلى يوم 10 فبراير المقبل بسبب سفر الفريق إلى الكويت يوم 28 ديسمبر الجاري.

وتنتهي مباريات المرحلة الأولى الذهاب لبطولة الدوري المصري الممتاز يوم 16 فبراير المقبل فيما لم يتحدد موعد انطلاق المرحلة الثانية الإياب.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم ارسل جدول مباريات الدوري المصري الممتاز للمرحلة الأولى إلى الأندية المشاركة في البطولة المقرر انطلاقها رسميا يوم 24 ديسمبر الجاري بمباراة بتروجت مع طلائع الجيش باستاد الجيش الثالث بالسويس بالجولة الأولى ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وفي اليوم التالي مباشرة، تقام بقية مباريات المجموعة الثانية الزمالك مع المصري باستاد الجيش الثالث بالسويس، والشرطة مع وادي دجلة باستاد الشرطة والقناة مع الإسماعيلي باستاد الإسماعيلية والمنيا مع حرس الحدود باستاد سوهاج.

وتقام مباراة الزمالك مع المصري استثنائيا باستاد الجيش الثالث بالسويس، حيث يلعب المصري جميع مبارياته سواء على ملعبه أو خارجه خوفا من جماهير ألتراس أهلاوي.

أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عصام الأمير، أن بيع حقوق بث مباريات الدوري المصري الممتاز إلى قناة الجزيرة الرياضية مرفوض، ولن يحدث على الإطلاق مهما كان المقابل المادي المعروض.

وقال: إن الجزيرة الرياضية لن تحصل على حقوق البث، لأن هناك مقاطعة عامة ونهائية لكل قنوات الجزيرة، بسبب ما يبث من إساءات ضد الدولة المصرية، لذا لن تشتري أي حقوق بث أو حتى تحصل على شارة البث.

وأضاف: إن الأهلي لن يتمكن من بيع مبارياته منفردا بعيدا عن اتحاد الكرة المصري، لأن الدولة هي من تملك شارة البث.

وبعد شراء اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري لحقوق بث مباريات الدوري المصري الممتاز بمقابل مادي قدره 70 مليون جنيه، تحدد سعر البيع لأي قناة فضائية بمبلغ 15 مليون جنيه، سواء محلية أو أجنبية، شاملا قيمة شارة البث لأن البيع الفضائي لن يكون حصريا.

الزمالك يعسكر للمصري في السويس

يعود اليوم لاعبو الزمالك لكرة القدم للتدريبات بعد انتهاء الراحة التي حصلوا عليها عقب لقائهم مع منتخب السويس الودي الذي انتهى بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يؤدي الفريق تدريباته استعدادا لأولى مبارياته يوم 25 ديسمبر الجاري في بداية مشوار الدوري، وقرر الجهاز الفني للفريق بقيادة حلمي طولان إقامة معسكر سريع للفريق في السويس قبل 24 ساعة من مواجهة المصري في الدوري والمقرر إقامتها على ملعب الجيش بالسويس.

كان الزمالك قد فاز على منتخب السويس بـ «3» أهداف مقابل هدف في المباراة الودية بملعب الهدف في السادس من أكتوبر، في ختام استعدادات الفريق الأبيض لانطلاق الدوري

أحرز أهداف الزمالك: «صلاح سليمان وإسلام عوض ومحمد إبراهيم»، وحرص المدير الفني للفريق الأبيض حلمي طولان، على إشراك جميع اللاعبين في المباراة ومنحهم الفرصة الأخيرة قبل بداية الدوري.

المدير الفني حلمي طولان، رفض التعليق على رغبة أكثر من لاعب في الرحيل بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي