لاعبو «الأبيض» هدّدوا بالانقطاع عن التدريبات على طريقة شيكابالا

«نار الغيرة» ... «تولّع» الزمالك

u0627u062du0645u062f u0641u062au062du064a
احمد فتحي
تصغير
تكبير
اشتعلت نار الغيرة بين لاعبي فريق الزمالك لكرة القدم، بعدما منح مجلس إدارة النادي إلى نجم الفريق شيكابالا 300 ألف جنيه كدفعة أولى من مستحقاته المالية المتأخرة، الأمر الذي أغضب بقية اللاعبين الذين لديهم مستحقات أيضا لدى النادي ولم يحصلوا عليها.

وهدد أكثر من لاعب بالتمرد والامتناع عن التدريبات، حتى يحصلوا على مستحقاتهم المالية، مثلما فعل شيكابالا، الذي انقطع عن التدريبات أكثر من أسبوع وبدلا من عقوبته، حصل على ما يريد، ومن بين هؤلاء اللاعبين: أحمد جعفر وأحمد علي ومحمد عبدالشافي ونور السيد وحازم إمام وصلاح سليمان.


ورغم ذلك فإن شيكابالا، طلب الحصول على قيمة مستحقاته كاملة وتقدر بـ «5» ملايين جنيه، وقام بجمع أغراضه من النادي تمهيدا لتقديم شكوى ضد النادي باتحاد الكرة، خاصة أنه منح النادي مهلة حتى أول أمس لصرف هذه المستحقات.

وعلى نفس الطريق، قام نور السيد بجمع أغراضه من النادي في خطوة للرحيل بسبب المستحقات، وبعدما لم يف مجلس إدارة النادي بوعوده له.

وأكد رئيس النادي كمال درويش، أنه لا يعلم شيئا عن رحيل شيكابالا عن النادي وأنه جمع أغراضه وغادر مهددا بالشكوى للجبلاية.

وأشار إلى أن معلوماته أن شيكابالا غادر المران، لأنه مريض ولا أعلم تفاصيل قصة جمع أغراضه وتركه للنادي بسبب انشغاله بأعمال لجنة الأندية.

وكان المدير الفني للفريق حلمي طولان، قد طلب في جلسة جمعته وأمين صندوق النادي طارق جبريل، ضرورة صرف مستحقات اللاعبين قبل انطلاق الدوري، كما حاول المدير الفني للفريق، تهدئة اللاعبين، والتقى بهم وأكد لهم أنهم سيحصلون على مستحقاتهم قبل بداية الدوري الأسبوع المقبل.

ونفى لاعب الفريق صلاح سليمان، دخوله في مشادة مع رئيس النادي كمال درويش، بسبب طلبه الحصول على 5 آلاف جنيه، كما نفى قيام درويش بطرده من مكتبه، قال كل ما حدث، أنني كنت في حاجة لبعض المال فذهبت إلى عضو مجلس الإدارة المسؤول عن ملف الكرة أيمن يونس، وطلبت الحصول على مبلغ لكي أفي ببعض التزاماتي.

ويشارك لاعب الفريق المعتزل أحمد حسن، في التدريبات حيث يقوم بإجراء تدريبات بالجري حول الملعب.

وأعد النادي الأبيض مستنداته تمهيدا لتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي ضد اتحاد الكرة المصري، في حالة السماح للأهلي بقيد عبدالله سيسيه في صفوف الفريق الأحمر في حالة التعاقد معه.

ويرفض الزمالك انضمام سيسيه بأي شكل من الأشكال لأي فريق في الدوري المصري، خاصة أنه مقيد في قائمة الفريق المحلية بعد هروبه من الزمالك والانتقال إلى فريق الاتحاد الليبي، وتقديم شكوى ضد النادي الليبي واللاعب.

أبوزيد يرفض تسديد غرامة «الطائرة المصرية» لرفع الإيقاف الدولي

«الفيفا» يستفسر عن التدخل الحكومي في اتحاد القدم

أكد وزير الرياضة المصري طاهر أبوزيد، أن وزارة الرياضة المصرية لن تستطيع تسديد غرامة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة نيابة عن الاتحاد المصري، لأن ذلك سيعد مخالفة مالية على الوزارة نفسها.

وقال، إن ما حدث خطأ إداري واضح من جانب اتحاد الكرة الطائرة المصري، لذا يتحمله مجلس إدارة الاتحاد برئاسة علي السرجاني، وعليهم تسديد 600 الف جنيه إلى الاتحاد الدولي للعبة.

وأشار إلى أنه لن يتردد في حل مجلس الإدارة الحالي، إذا ما تطلب الأمر ذلك لإنهاء الأزمة مع الاتحاد الدولي، ورفع التجميد الدولي عن اللعبة لإنقاذها لاسيما أنه لابد من معاقبة المخطئ.

وأضاف: إن الازمة كاملة الآن محالة إلى الشؤون القانونية بالوزارة من أجل دراستها وتقديم تقرير واف حولها وتحديد المخطئ من أجل محاسبته، لأنه لم يسئ إلى اتحاد الطائرة المصري فقط بل أساء إلى مصر نفسها كدولة

وتلقى اتحاد الكرة المصري خطابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» للاستفسار عن وجود تدخل حكومي في الكرة المصرية وعما يدور بين وزارة الرياضة المصرية والنادي الأهلي.

ويبدأ اتحاد الكرة في تجهيز الرد من خلال مجلس الإدارة للرد على استفسار «الفيفا» وتوضيح الصورة بشأن الشكوى التي تقدم بها الأهلي مباشرة إلى رئيس «الفيفا» بلاتر خلال التواجد في مونديال الأندية بالمغرب ولم يخطر الأهلي اتحاد الكرة المصري بها.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري أحمد مجاهد، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بات يتابع ما يحدث من تدخل حكومي من خلال مكتبه في القاهرة، خاصة أنه بات هناك خلفية لدى الفيفا، بأن اتحاد الكرة المصري يقف في صف الحكومة ولا يساند الأندية المصرية في شكواها ضد هذا التدخل فأصبح الفيفا يستمع للأندية مباشرة.

... وفتحي ينتظر عروضاً أوروبية

تعود اليوم إلى القاهرة بعثة فريق النادي الأهلي لكرة القدم قادمة من المغرب، بعد انتهاء مهمتها في مونديال الأندية ليبدأ الفريق الاستعداد لمباريات الدوري المصري الممتاز المقرر انطلاقه اعتبارا من يوم 25 ديسمبر الجاري.

ويحصل اللاعبون على راحة اليوم وغدا من التدريبات، على أن يسـتأنف الفريق المران بدءا من بعد غد السبت نظرا لضيق الوقت قبل انطلاق الدوري المصري الممتاز.

ويقدم رئيس بعثة فريق الأهلي عضو مجلس إدارة النادي خالد مرتجي، تقريرا كاملا عن رحلة الفريق إلى المغرب والمشاركة في المونديال إلى لجنة الكرة مطلع الأسبوع المقبل.

وتبحث لجنة الكرة سفر لاعبي الفريق وليد سليمان وحارس المرمى أحمد عادل عبدالمنعم إلى ألمانيا من أجل العلاج من الإصابة التي يعاني منها كلاهما وتعرضا لها خلال التواجد بالمغرب.

ويعاني وليد سليمان من وجود آلام متكررة في الركبة، بينما يشكو أحمد عادل من وجود رشح في الركبة، وحاجته إلى ضرورة إجراء جراحة للشفاء من هذه الإصابة.

وينتظر لاعب فريق الأهلي أحمد فتحي، وصول عروض رسمية من أندية إنكليزية وألمانية وتركية، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل للرحيل عن الأهلي لاسيما أن تعاقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ودخل وكيل اللاعب في مفاوضات مع عدد من شركات التسويق في أوروبا لها علاقات بهذه الأندية عارضا خدمات اللاعب انتظارا لتطور المفاوضات وتحولها إلى عروض رسمية خلال يناير المقبل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي