«فنية البلدي»: فوضى «الشويخ الصناعي» و«الري» تعيق تغيير استعمالات القسائم

تصغير
تكبير
أكد رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي فهد الصانع صعوبة تغيير استعمالات القسائم في الوقت الحالي نظرا إلى «الفوضى التي تعاني منها منطقتا الشويخ الصناعي والري وعدم امكانية تطويرهما».

وقال الصانع خلال ورشة العمل الثانية التي نظمتها اللجنة حول مشروع تحديث منطقتي الشويخ والري الصناعية والحرفية بما يتماشى مع استعمالات الأراضي والقسائم وفق المخطط الهيكلي للدولة والصادر بمرسوم أميري في سنة 2008 بحضور ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة مثل وزارتي الكهرباء والماء والداخلية وبلدية الكويت، أنه تم استعراض أهداف المشروع ومراحل تطويره وعرض النتائج المتوقعه من قبل مدير ادارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس سعد المحيلبي.


وأعرب الصانع عن أسفه لعدم حضور الجهات المعنية بشكل مباشر في هذا المشروع مثل الهيئة العامة للصناعة ووزارة الأشغال العامة، مطالباً وزارات الخدمات في الدولة بتقديم ورقة عمل كل في مجاله وببرنامج زمني واضح ومحدد يوضح فيه مدى تزامن برنامج تطوير وتحديث المنطقتين مع المخطط الهيكلي العام للدولة.

وذكر ان اللجنة الفنية ستعقد اجتماعا خاصا مع ادارة المخطط الهيكلي بعد استلام اللجنة ردود وزارات الخدمات حول هذا المشروع إضافة إلى ورقات العمل الخاصة بأعمال الجهات المعنية ودعوة الهيئة العامة للصناعة ووزارة الأشغال لحضور هذا الاجتماع.

ومن جهته، قال مدير ادارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس سعد المحيلبي انه في ضوء الخطط الواردة في المخطط الهيكلي للدولة والصادر بمرسوم أميري بشأن تحويل منطقة الشويخ الخدمية الحرفية إلى مركز اداري وتجاري خاص لخدمة المنطقة الحضرية ويتكون من أربع مراحل وهي مرحلة جمع وتحليل المعلومات ومرحلة الدراسات التخطيطية ومرحلة البدائل التخطيطية ومرحلة مناطق العمل التفصيلية وأخيرا مرحلة التقرير النهائي.

وأضاف أن مشروع تحديث منطقتي الشويخ الصناعي والري يهدف إلى مراجعة الوضع الحالي لاستعمالات الأراضي القائمة وشبكة الطرق والمواصلات وتجهيز قاعدة بيانات بجميع المعلومات التخطيطية والعمرانية والمرورية لمنطقة الشويخ الخدمية والحرفية لأغراض تحليل الوضع الحالي واجراء تقديرات الاحتياج المستقبلية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي