No Script

«التربية» تقيس اللياقة البدنية لطلبة التعليم العام

تصغير
تكبير
كشف الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد عن تنسيق يجري بين الوزارة والمركز الفسيولوجي، لقياس مستوى اللياقة البدنية لدى طلبة التعليم العام في مختلف المراحل الدراسية.

ودعا الرشيد، في كتاب وجهه إلى مديري عموم المناطق التعليمية، إلى تسهيل مهمة فريق عمل المركز تطبيقاً لخطة التوجيه الفني العام للتربية البدنية بنين وبرنامجه الزمني للبحث العلمي، وقياس مستوى اللياقة وتأثير تعليم المهارات المقررة على حالة الجسم البدنية، مبيناً أن باحثي المركز سيقومون بدراسات بحثية أخرى بالتنسيق مع أقسام التربية البدنية بمدارس وزارة التربية لاختيار الطلاب موضوع الدراسة.


إلى ذلك ترأس الوكيل الرشيد أمس اجتماعات عدة مع مديري المناطق التعليمية والتواجيه العامة وإحدى شركات التقنيات.

وبحث الرشيد في اجتماعه الأول، الذي ضمه مع شركة إدارة التقنيات ونظم الحلول الإستراتيجية، تصاميم المباني المدرسية الحديثة ضمن مشروع الإدارة المتكاملة لمنظومة البيئة التعليمية، الذي أبرمت الوزارة اتفاقية لتقديم خدمات استشارية للمشروع بكلفة 1.8 مليون دينار.

وبين مصدر تربوي لـ«الراي» أن الوكيل الرشيد عرض على مديري المناطق بعض المعايير الخاصة بالمشروع، تهدف إلى تحسين المنشآت التربوية والمدارس من خلال ايجاد نظام تقني رابط يعزز من ادائها وكفاءة التشغيل للموارد والعناصر الموجودة فيها.

وأوضح المصدر انه من خلال هذا المشروع يمكن تحقيق الربط بين إدارة الخدمات وإدارات الصيانة والمنشآت، وأيضاً إدارة تقنية المعلومات لدعم قطاع التعليم العام.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي