مدير عام البلدية طمأن أعضاء البلدي: نسقنا مع الجهات الحكومية المعنية

إقرار 205 آلاف وحدة سكنية في ثلاث مدن

تصغير
تكبير
• الجاسم: الموقع مهم جداً وخرج من رحم توصيات المخطط الهيكلي في الثمانينات والتسعينات

• الكندري: يجب معرفة الجهات الحكومية المعنية تحسباً للوقوع في معوقات بعد إقرار المشروع

• الصانع: التفويض لتحديد المساحات والأبعاد النهائية للمشروع وسيتم الرجوع للمجلس البلدي
بعد جدل ونقاش واسع بين أعضائه، أقر المجلس البلدي أمس في جلسته الاعتيادية مشروع المخطط الهيكلي للمنطقة الاقليمية الثانية، الذي يتيح توفير 205 الاف وحدة سكنية في مدينة الحرير وشمال الصبية وبوبيان، وجاءت الموافقة شريطة الأخذ بعين الاعتبار مخطط استعمالات الاراضي والنمو العمراني للمنطقة الاقليمية الثانية حتى عام 2030.

وطمأن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح أعضاء المجلس البلدي، أن البلدية قامت بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية بدراسة مشروع المخطط المحلي للمنطقة الاقليمية الثانية «من الألف إلى الياء» الذي يتيح توفير 205 الاف وحدة سكنية في مدينة الحرير وشمال الصبية وبوبيان، مؤكداً أن البلدية لا يمكنها إقرار المشروع بمفردها.


بدوره، أكد نائب المدير العام لشؤون التنظيم في بلدية الكويت المهندس وليد الجاسم، أن التفويض الموجود بالتوصية هو لتحديد المساحات والأبعاد النهائية للمشروع لكي يتم العمل على أرض الواقع، لافتاً إلى أن الموقع السكني مهم جداً وجاء من رحم توصيات المخطط الهيكلي في الثمانينات والتسعينات، وتنفيذاً للمخطط الهيكلي الذي صدر بمرسوم أميري في العام 2005، ودون التفويض ستتم اطالة زمن إعداد المشروع بسبب التنسيق مع الجهات الحكومية مجدداً.

وقال العضو مانع العجمي ان التوصية التي جاءت في المشروع المتعلقة بتفويض الإدارة، تعتبر مخالفة لقانون 5 لسنة 2005 في الجانب المختص بسحب صلاحيات المجلس البلدي.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية العضو فهد الصانع أن التفويض لتحديد المساحات والابعاد النهائية للمشروع دون أن يتم تحديد الاستعمالات والكثافات التي سيتم الرجوع فيها للمجلس البلدي لإقرارها.

بدوره، طالب العضو المحامي عبدالله الكندري معرفة الجهات التي تم التنسيق معها في هذا المشروع، تحسباً من الوقوع في معوقات بعد إقراره.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي