الدوري ممنوع أيام الجمعة ... وتقديم موعد الانطلاق 24 ساعة

غريب يرفض اتهامات حسن شحاتة

تصغير
تكبير
طالب رئيس اتحاد الكرة الأسبق اللواء الدهشوري حرب، المدير الفني لمنتخب الفراعنة شوقي غرب، بإعداد برنامج المنتخب خلال الفترة المقبلة، وتقديمه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي لمساعدته في تنفيذه.

وقال، إن نجاح شوقي غريب في مهمته يتوقف على مساعدة الدولة له وليس اتحاد الكرة فقط، لأن الاتحاد لا يمتلك الإمكانيات المالية المطلوبة لمساعدة المنتخب على النجاح خلال تلك الفترة.

وأضاف، إنه كان يفعل ذلك، عندما كان رئيسا للاتحاد، حيث كان يتوجه إلى رئيس الوزراء وقتها كمال الجنزوري، وكان يلبي كل احتياجاتنا لأن كرة القدم مهمة جدا للشعب المصري.

وقال عن المدير الفني السابق للمنتخب الأميركي بوب برادلي، إنه عمل في أجواء صعبة للغاية، فلم يكن هناك مسابقة دوري أو احتكاك، وعدم وصول مصر للمونديال أمر طبيعي في هذه الظروف، وأي مدرب غيره لن يتمكن من أن يحقق أكثر مما حققه.

ومن جهته، رفض المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم شوقي غريب، اتهامات المدير الفني الأسبق للفراعنة حسن شحاتة، بأنه يحاول أن يمحو تاريخه.

وقال، إنه لم يدل بأي تصريحات تشير من قريب أو بعيد عن أنه السبب فيما تحقق من إنجازات للمنتخب خلال تولي جهاز حسن شحاته المهمة، الذي كان يعمل به.

وأكد على احترامه التام للمعلم وتاريخه الكبير، وما حققه للكرة المصرية خلال الفترة من 2005 حتى 2010 التي قاد فيها المنتخب.

وأكد، أنه يحترم حسن شحاتة ولا يريد محو تاريخه في تدريب منتخب مصر. رافضا الاتهامات التي وجهها له المعلم، مشيرا إلى أنه لم يسع لمحو هذا التاريخ الكبير.

ويدرس الجهاز الفني للمنتخب بقيادة غريب، العروض التي تلقاها للعب مع المنتخب خلال الفترة المقبلة، ومنها مباراتان مع كل من كوريا الجنوبية والبوسنة في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة كأس العالم.

وكان شوقي غريب، قد طلب خوض عدد من المباريات الودية مع المنتخبات التي ستواجه الفرق الأفريقية في كأس العالم المقبلة في البرازيل.

وقد أوقعت قرعة كأس العالم منتخب البوسنة والهرسك في المجموعة السادسة مع الأرجنتين ونيجيريا وإيران، فيما حل المنتخب الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة مع بلجيكا والجزائر وروسيا.

من جهة اخرى، كشف المرشح لرئاسة لجنة مسابقات اتحاد الكرة عامر حسين، عن أنه تمت مراعاة عدم إقامة أي مباريات في الدوري خلال أيام الجمع من أكل أسبوع، تحسبا لأي تظاهرات أو الاحتفالات بأي ذكرى سياسية.

وأشار إلى أن المباريات ستبدأ في الساعة الثانية بعد الظهر، أما المباراة الأكثر أهمية في الجولة، فستقام في الرابعة والنصف عصرا. مؤكدا على إمكانية استكمال منافسات الدوري حتى بعد بداية بطولة كأس العالم بالبرازيل.

وقال، إنه تحدد أن تنطلق البطولة يوم 25 ديسمبر الجاري بسبب رغبة الأمن في الابتعاد عن يوم الجمعة، وستقام كل أسابيع البطولة على يومين، لذلك فضلنا تقديم البطولة 24 ساعة حتى يكون يوم الجمعة 27 من دون مباريات.

وقال، الدور الأول محدد له أن ينتهي يوم 15 فبراير المقبل، وسيشهد هذا الدور عدة توقفات، منها توقف الاستفتاء على الدستور الجديد لمدة 5 أيام، يومان قبل الاستفتاء وثلاثة بعده، بالإضافة إلى يوم 31 ديسمبر الذي يوافق رأس السنة الميلادية وانشغال الأمن بتأمين العديد من الاحتفالات التي تقام في هذا اليوم، وأيضا يوم 25 يناير، بالإضافة إلى التوقفات الطبيعية للأندية المشاركة في البطولة الأفريقية في الدور التهميدي، حيث ستلعب الأندية أحد يومي 6 أو 7 والعودة يوم 14 طبقا للنظام الجديد للاتحاد الأفريقي ورغبته في ضغط مبارياته بسبب بطولة كأس العالم.

وعن أزمة الملاعب قال عامر حسين، إنه أرسل الجدول محددا به ملاعب الدوري طبقا لما أعلنه رئيس لجنة الأندية الدكتور كمال درويش، عقب اجتماعه مع وزير الرياضة بأن كل نادٍ سيلعب على ملعبه.

وبالتالي فإن نادييّ الأهلي والزمالك سيلعبان على ملعب استاد القاهرة، والإسماعيلي وأندية القناة على استاد الإسماعيلية، وبتروجت على استاد السويس، وإنبي على بتروسبورت، والشرطة على ملعب الشرطة، والطلائع على استاد جهاز الرياضة العسكري، ودجلة بالدفاع الجوي، وسموحة والاتحاد على استاد الإسكندرية، والرجاء والحرس على استاد المكس، والمنيا على ملعب سوهاج، باستثناء مباراته مع الزمالك ستتم إقامتها في الجونة، ومباراة سموحة مع الأهلي ستقام في استاد المكس.

أما مباريات النادي المصري فتم الاتفاق على أن تقام كلها على ملعب الجيش في السويس، على أن تقام مباريات الأهلي والزمالك في الرابعة والنصف عصرا، في حين تقام بقية المباريات في الثانية ظهرا.

شيكابالا يطالب بمستحقاته ويهدّد بالرحيل

من جديد عاد لاعب الزمالك شيكابالا إلى ألاعيبه مع ناديه، وبعد أن عاد للتدريبات بعد فترة غياب استمرت 6 أيام، عاد وكرر الغياب مرة أخرى لنفس السبب، وهو عدم الحصول على مستحقاته المتأخرة، بل أرسل أيضا خطابا جديدا من أجل الحصول على مستحقاته كخطوة نحو فسخ عقده مع النادي.

وقال وكيل اللاعب سمير عبدالتواب، إنه تقدم بطلب لإدارة النادي لمنح اللاعب مستحقاته المتأخرة التي تصل إلى 5 ملايين جنيه. مشيرا إلى أن هذه الخطابات تعتبر مهلة جديدة لإدارة النادي قبل فسخ العقد.

وقال رئيس النادي الدكتور كمال درويش، إنه فوجئ بخطاب شيكابالا الذي يطلب فيه مستحقاته، وإنه يرى أن هذا الخطاب غير طبيعي، ويتمنى أن يتراجع اللاعب عن موقفه.

وأشار إلى أن هناك كلاما يتردد، بأن اللاعب لديه عرض من أحد الأندية المصرية الكبرى، وهو ما يجعله يتمرد على ناديه، وأعتقد أن شيكابالا بعيد تماما عن هذا الكلام لأنه يرفضه، وأتمنى أن يترجم حبه للزمالك.

واتفق الجهاز الفني للفريق بقيادة حلمي طولان، على اللعب مع فريق منتخب السويس يوم الخميس المقبل في إطار استعداده لانطلاق الدوري المصري، على أن تقام المباراة في الواحدة والنصف بعد الظهر بملعب حلمي زامورا بميت عقبة.

وقدم وكيل اللاعبين محمد شيحة شكوى جديدة في الاتحاد المصري لكرة القدم ضد لاعب الزمالك محمد عبدالشافي، للحصول على نسبة انتقال اللاعب من غزل المحلة إلى القلعة البيضاء والبالغ قيمتها 120 ألف جنيه.

وكان شيحة قد قام بشكوى عبدالشافي أثناء لعب بطولة كأس مصر التي فاز الزمالك بلقبها لكنه جمد هذه الشكوى لحين انتهاء البطولة حتى لا يتم حرمان اللاعب من المشاركة بها، كما أن لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد طالبته بأوراق جديدة لكي تطلع عليها وهي تبحث هذه الشكوى.

الحضري في وادي دجلة

اتفق نادي وادي دجلة مع حارس مرمى المنتخب المصري والمريخ السوداني السابق عصام الحضري، على الانضمام للفريق الدجلاوي خلال الموسم الجاري، بعدما أنهى الحضري ارتباطه بالمريخ.

ولعب الحضري، البالغ من العمر 40 عاما، لفرق دمياط والأهلي والزمالك والإسماعيلي وسيون السويسري، وأخيرا المريخ السوداني.

وعرضت إدارة المريخ على الحضري تجديد تعاقده لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم، ولكنه رفض العرض.

حفني وجيبور انضما لأهلي طرابلس

انتقل لاعبا فريق طلائع الجيش أيمن حفني ووليام جيبور، إلى صفوف فريق أهلي طرابلس الليبي رسميا بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور.

واتفق النادي العسكري مع اللاعبين على التجديد لهما فترة إعارة جديدة، بشرط أن يصل الفريق الليبي إلى مراحل متقدمة في البطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

وكان أهلي طرابلس الليبي قد تأهل إلى البطولة الكونفيدرالية الأفريقية تحت قيادة المدير الفني السابق للنادي الأهلي حسام البدري، بعد أن تصدر المجموعة الأولى من الدوري برصيد 15 نقطة وبفارق 4 أهداف عن فريق المدينة.

الإسماعيلي يرفض طلبات مالدينوف البلغاري

رفض نادي الإسماعيلي طلب البلغاري مالدينوف، بأن يضم جهازه المعاون 3 مساعدين من بلغاريا من بينهم مدرب أحمال. وأكد رئيس النادي محمد أبوالسعود، أن المساعدين في الجهاز الفني يجب أن يكونوا من أبناء النادي، فلا يمكن لمالدينوف أن يحضر معه مساعدين من بلاده، عليه أن يأتي منفردا.

وقال أبوالسعود، إن موقف ناديه ثابت من ناحية عمرو زكي، ولم يتغير، كما ردد البعض، ولن نتعاقد معه رغم أن الزمالك رفض عودته لفريقه.

وأشار إلى أن اللاعب سبق أن فضل اللعب للزمالك على الإسماعيلي رغم أننا كنا قد بدأنا مفاوضته أولا، ورغم أننا في حاجة إلى مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية فإن هذا المهاجم لن يكون عمرو زكي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي