الرجاء البيضاوي بلغ الدور نصف النهائي

الأهلي يخسر «مرتين» في مونديال الأندية

u0644u0627u0639u0628 u0627u0644u0623u0647u0644u064a u0642u0646u0627u0648u064a u0639u0644u0649 u0627u0644u0623u0631u0636 u0628u0639u062f u0623u0646 u062au062eu0637u0627u0647 u0644u0627u0639u0628 u0635u064au0646u064a ( u0631u0648u064au062au0631u0632)
لاعب الأهلي قناوي على الأرض بعد أن تخطاه لاعب صيني ( رويترز)
تصغير
تكبير
برر المدير الفني لفريق الأهلي محمد يوسف، الخسارة أمام بطل آسيا الصيني غوانغزو 0/2 في مونديال الأندية، بتوقف مسابقة الدوري المصري الممتاز والاعتماد على المباريات الودية فقط في إعداد الفريق قبل المونديال المقام حاليا بالمغرب.

وقال: إنه يجب تقبل الخسارة مثلما الحال عند الفوز في أي مباراة، خاصة أن الأهلي قدم الشوط الأول بصورة جيدة، وحرم سوء الحظ الفريق من التقدم، ثم تراجع الأداء في الثاني لاسيما بعد التغييرات الاضطرارية بإصابة محمد أبوتريكة وحسام عاشور.

وأكد لاعب فريق الأهلي أحمد فتحي، أن فريقه هو من أهدر الفوز بعدما كان في متناول يديه في الشوط الأهلي، حيث أضاع اللاعبون أكثر من فرصة، بينما تمكن غوانغزو الصيني من استثمار الفرص جيدا في الشوط الثاني، ففاز باللقاء وفي مثل هذه البطولات الكبرى من يستطع أن يترجم فرصه إلى إهداف يحقق الفوز.

واتفق حارس المرمى شريف إكرامي، مع مدربه محمد يوسف، بالتأكيد على أن خوض مونديال الأندية دون لعب أي مباريات رسمية قبلها، أضر بالأهلي جدا وسبب رئيس في ابتعاده عن المربع الذهبي.

وأكد أن الفوز بدوري أبطال أفريقيا دون وجود نشاط كروي في مصر وارد جدا ولا أزمة في ذلك، بينما في مونديال الأندية الموقف مختلف تماما، لأن تلتقي مع أبطال القارات وجميعها تكون على أتم الإعداد الفني والبدني والمعنوي.

وكان فريق الأهلي قد خسر أمام بطل آسيا الصيني غوانغزو 0/2 في مباراتهما معا بمونديال الأندية ليفشل بطل أفريقيا في بلوغ المربع الذهبي وضمان أحد المراكز الأربعة الأولى، وليخسر أيضا فرصة اللعب مع أفضل فريق في العالم حاليا بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، والذي سيلتقي معه الفريق الصيني غوانغزو في قمة «آسيوأوروبية».

كما فشل الأهلي في الحفاظ على مركزه الذي حققه العام الماضي باليابان عندما حل رابعا بعد خسارته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

الرجاء يواجه أتلتيكو

ويسير الرجاء البيضاوي بطل الدوري المغربي لكرة القدم على خطى الاهلي ببلوغه الدور نصف النهائي لـ«المونديال» على اثر تغلبه على مونتيري المكسيكي 1/2 ولكن بعد التمديد في ربع النهائي، ليضمنوا مواجهة اتلتيكو مينيرو البرازيلي الاربعاء المقبل في مراكش.

وهذا يعد انجازاً تاريخياً للرجاء في ثاني مشاركة له في العرس العالمي بعد الاولى عام 2000 في النسخة الاولى في البرازيل عندما مني بثلاث هزائم امام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الاسباني والنصر السعودي.

وتمكن «النسور الخضر» وهو لقب الرجاء البيضاوي من تحقيق فوزين متتاليين على اوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1 في الدور الاول الاربعاء الماضي، وعلىمونتيري المكسيكى2.

وضرب الرجاء البيضاوي، بطل القارة السمراء 3 مرات اخرها عام 1999، بقوة بدوره في النسخة الحالية وبعرضين رائعين ايضا حيث وضع همومه المحلية جانبا ودافع بشرف كبير حتى الان عن حظوظه في البطولة بفوزين خولاه بلوغ دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه ليصبح ثالث فريق عربي يحقق هذا الانجاز بعد اتحاد جدة عام 2005 عندما خسر صفر-1 امام ساو باولو البرازيلي الذي توج باللقب لاحقا، والاهلي عام 2006.

كما اصبح الرجاء البيضاوي ثاني فريق من القارة السمراء يحقق هذا الانجاز بعد مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي بلغ نهائي نسخة 2010 قبل ان يخسر امام انتر ميلان الايطالي صفر-3.

نهاية حزينة

وجاءت نهاية نجم الشباك بالنادي الأهلي ومعشوق الجماهير الأهلوية في العصر الحديث محمد أبوتريكة حزينة ومأسوية للغاية، ليس فقط لخسارة الأهلي وخروجه مبكرا من المونديال واللعب على أحد المركزين الخامس أو السادس، وإنما لتوديع أبوتريكة للملاعب وهو مصاب.

ويحتاج محمد أبوتريكة، إلى فترة تتراوح ما بين «4 ـ 6» أسابيع لأجل الشفاء من إصابة تمزق العضلة الخلفية، والتي تعرض لها خلال الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام غوانغزو الصيني، لينتهي مشواره بذلك مع الساحرة المستديرة، لاسيما أنه أكد اعتزاله عقب انتهاء مونديال الأندية، وأنه كان يتمنى اللعب أمام البايرن ميونيخ الألماني ليكون ذلك بمثابة لقاء الاعتزال في حضور نجوم أفضل لاعبي العالم بالوقت الحالي ودون النظر لنتيجة هذا اللقاء التاريخي.

ورفض الجهاز الفني للفريق طلبا من اللاعب محمد أبوتريكة بالعودة مرة أخرى إلى القاهرة لتنفيذ برنامج العلاج هناك، بدلا من البقاء مع الفريق دون داع، خاصة أنه لن يشارك في مباراة مونتيري المكسيكي.

وجاء رفض الجهاز الفني لسفر اللاعب إلى القاهرة، على عكس ما حدث مع اللاعب سيد معوض، لأن الأخير أصيب قبل انطلاق المونديال ولأن عودة أبوتريكة قبل مباراة مونتيري قد تؤثر معنويا على بقية زملائه.

الزمالك «يسيح» الحديد بـ«خماسية»

طالبت جماهير الزمالك مجددا لاعبيها بالحصول على لقب الدوري المصري الممتاز، على هامش المباراة الودية أمام الحديد والصلب والتي انتهت بفوز الزمالك 5 /1 بملعب حلمي زامورا. وهتفت جماهير الزمالك لنجوم الفريق، الذين شاركوا في اللقاء: محمود فتح الله ومحمد عبدالشافي وأحمد عيد عبدالملك وأحمد جعفر وعمر جابر.

كما خرج الوايت نايتس عن النص، وقاموا بتوجيه هتافات مسيئة إلى المنافس اللدود النادي الأهلي، دون وجود أي سبب يدعو إلى الهتاف ضد الأهلي المشارك حاليا في مونديال الأندية بالمغرب.

وشهدت المباراة تألق لاعب الوسط المهاجم لفريق الزمالك أحمد عيد عبدالملك أمام الحديد والصلب، بعدما أحرز هدفين من الخماسية التي فاز بها الفريق على منافسه مقابل هدف وحيد.

وأحرز أحمد عيد، أول أهداف المباراة بعد مرور ثلاث دقائق فقط من متابعة لضربة الجزاء التي سددها، وصدها الحارس، ولكنها ارتدت من الحارس إلى عيد ليضعها في المرمى، ثم عاد وسجل الهدف الثاني له والثالث للزمالك في نفس الشوط الذي انتهى برباعية نظيفة، بعدما أحرز أحمد جعفر الهدف الثاني وأحمد سمير الهدف الرابع.

واضاف عرفة السيد الهدف الخامس للزمالك في الشوط الثاني، الذي شهد نجاح الحديد والصلب في إحراز هدفه الوحيد في اللقاء الودي، الذي أقيم رغم هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، والمثير أن هناك بعض الجماهير كانت حريصة على حضور اللقاء بملعب حلمي زامورا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي