المبارك سيؤكد للغانم الحزم تجاه التجاوزات وعدم تكرارها مستقبلاً

«لقاء المصارحة» مع «المحاسبة» ... لا مخالفات بعد اليوم!

تصغير
تكبير
في بادرة على توافق السلطتين التشريعية والتنفيذية لحل القضايا العالقة، يجتمع رئيسا مجلس الامة مرزوق الغانم والوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ورئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني واعضاء لجنة الميزانيات البرلمانية والنواب في لقاء مصارحة في قاعة مكتب المجلس اليوم، للاخذ بملاحظات ديوان المحاسبة ولجنة الميزانيات، وعرض خطوات الحكومة لتلافيها من خلال عدم تكرارها مستقبلا.

وكشفت مصادر حكومية لـ «الراي» عن رغبتها في اصدار تقارير ربع سنوية عن خطواتها لاصلاح أي اخطاء او مخالفات قد ينوه عنها ديوان المحاسبة او لجنة الميزانيات، مشيرة الى ان تحويل معظم الوزارات مسؤولين وجهات حكومية الى التحقيق او النيابة العامة كانت اشارة من الحكومة الى تصديها للمخالفات.

وأضافت المصادر ان سمو رئيس الوزراء سيؤكد للرئيس الغانم «حزم الحكومة تجاه مخالفات الوزارات والهيئات ومنع تكرارها كما كان سابقا»، لافتا الى ان رئيس ديوان المحاسبة سيطرح ملاحظاته على رئيسي السلطتين التشريعية والتنفيذية وابرز المخالفات المتكررة، علاوة على رؤية وملاحظات رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد.

وأوضحت المصادر انه سيتم خلال اللقاء بحث تعجيل اجراءات مراقبة ديوان المحاسبة لمشاريع الاسكان دونما الغائها، وتسهيلها من خلال تخصيص فرق عمل من الديوان مخصصة للمشاريع الاسكانية بحيث تكون آلية عملها سريعة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي