القادسية يواجه كاظمة في المرحلة الثانية عشرة لـ «فيفا ليغ»

«ثلاثية كويتاوية» في مرمى الصليبخات ... والعربي والسالمية تجاوزا اليرموك والشباب

تصغير
تكبير
حافظ «الكويت» على صدارته لفرق دوري «فيفا» لكرة القدم بعد فوزه على الصليبخات 3/صفر في المرحلة الثانية عشرة ورفع رصيده الى 28 نقطة، فيما بقي رصيد الصليبخات 7 نقاط، انتهى الشوط الاول 2/صفر وسجل الهدف الاول حسين بابا في الدقيقة 15 برأسه من رفعة من ضربة ركنية وأضاف علي الكندري الهدف الثاني في الدقيقة 25 من رفعة مماثلة وبعد دربكة داخل الصندوق تمكن الكندري من تسكين الكرة داخل الشباك، وفي الدقيقة 71 سجل عصام جمعة الهدف الثالث له برأسه من رفعة من جراح العتيقي من جهة اليسار.

كما حقق العربي أمس فوزا مستحقا على ضيفه اليرموك 2/صفر، في اللقاء الذي جمعهما على استاد صباح السالم في المرحلة ذاتها، وارتفع رصيده الى 23 نقطة، وبقي اليرموك على رصيده السابق 5 نقاط، وانتزع السالمية فوزا ثمينا على مضيفه الشباب 2/1، وأصبح رصيده 19 نقطة وظل الشباب على رصيده السابق 9 نقاط.

وكان الساحل قلب تخلفه امام ضيفه التضامن 1-2 الى فوز 3-2 في افتتاح المرحلة.

انتهى الشوط الاول من مباراة العربي واليرموك بتقدم العربي 2/ صفر، افتتح السوري محمود المواس التسجيل في الدقيقة 29، اثر كرة عرضية مررها له زميله محمد الفريح من الناحية اليمنى، تابعها المواس وسدد الكرة مباشرة داخل شباك الحارس شهاب كنكوني، وأضاف أحمد إبراهيم الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 37 عندما نفذ ضربة حرة مباشرة بطريقة رائعة وأودع الكرة في زاوية صعبة على الحارس كنكوني.

لم تكن البداية العرباوية توحي بأنه سيقدم شيئا في الشوط الاول، بل العكس كانت الافضلية لليرموك الذي أضاع ثلاث فرص محققة عن طريق يوسف نصير ومحمد سليمان ومهدي بن حرب، كانت كفيلة أن تقلب كل الموازين لصالحه وتضع العربي في مأزق حقيقي.

ولكن انقلب الحال رأسا على عقب في منتصف الشوط، بعدما استيقظ الاخضر العرباوي من غفلته، وتدارك خطورة الموقف وصحح أخطاءه، حيت سنحت فرصة ثمينة للأردني أحمد هايل للتسجيل في الدقيقة 23 بعد انفراده بالمرمى ولكن براعة الحارس شهاب كنكوني أنقذت الموقف.

وسيطر بعدها صاحب الارض على مجريات المباراة ونجح بالتسجيل مرتين، ليؤكد جدارته وقدرته على حسم الامور مبكرا على الرغم من بدايته السيئة والتي كاد أن يدفع ثمنها غاليا، ويذكر أن المهاجم فهد الرشيدي حرم من المشاركة قبل المباراة نتيجة تعرضه للاصابة أثناء الاحماء الذي سبق اللقاء وشارك زميله حسين الموسوي بدلا منه. وتراجع «رتم» المباراة في الشوط الثاني وكان الامر حسم للعربي الذي لعب بهدوء للمحافظة على النتيجة التي كانت كفيلة بحصوله على النقاط الثلاث، ولوحظ من أدائه خشيته من الاحتكاك القوي مع لاعبي اليرموك، خصوصا وأنه مقبل على مواجهة مصيرية حيث سيستضيف الكويت يوم الثلاثاء المقبل، في لقاء اياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، وكانت نتيجة مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1.

فوز السالمية على الشباب

ويدين السالمية بالفضل في خروجه فائزا الى الاردني الدولي عدي الصيفي، بعدما كان متخلفا بالنتيجة منذ الشوط الاول الذي انتهى لصالح الشباب الذي تقدم في الدقيقة 18 من ركلة جزاء صحيحة بعد عرقلة لاعبه سالم الفيلكاوي، تصدى لها منصور فريدون وأودع الكرة داخل شباك الحارس سطام الحسيني، وتعملق الصيفي في مجريات الحصة الثانية وأدرك التعادل للسماوي في الدقيقة 62 من تسديدة خادعة سكنت الزاوية اليسرى للحارس عمار البلوشي، وفي الدقيقة 77 أهدى الصيفي تمريرة ذكية لزميله نايف زويد الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة داخل المرمى.

ثلاث مباريات في ختام المرحلة

وتختتم اليوم المرحلة الـ 12 للبطولة بثلاث مواجهات يستقبل القادسية ضيفه كاظمة على استاد محمد الحمد في الثالثة وخمس دقائق، وبالتوقت نفسه يشد خيطان الرحال الى الجهراء لملاقاة صاحب الارض، وفي السابعة إلا عشر دقائق يلعب الفحيحيل مع النصر على استاد محمد الحمد.

أشعل القادسية المنافسة في الجولة السابقة بعدما هزم الكويت وقلص الفارق بينهما الى «نقطة»، حيث توقف رصيد الابيض الكويتاوي عند 25 نقطة بالمركز الاول وارتفع رصيد الاصفر القدساوي الى 24 نقطة، ولدى كل منهما مباراة مؤجلة في البطولة نتيجة مشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، حيث سيلعب الكويت مع النصر، والقادسية سيواجه السالمية ومن المتوقع أن يتسع الفارق عن بقية الفرق في حال تجاوزهما المباراة المؤجلة. وقفز الجهراء الى المركز الثالث في الجولة السابقة برصيد 21نقطة، وبلغ كاظمة المركز الخامس برصيد 19 نقطة،و سقط النصر الى المركز الثامن برصيد 15 نقطة، وجاء خيطان تاسعا برصيد 12نقطة، والفحيحيل الثالث عشر برصيد 6نقاط.

ضرب الاصفر القدساوي عصفورين بحجر في المرحلة الماضية، حيث ضيق الخناق على المتصدر الكويت، واقترب من الصدارة بقوة، وأيضا عوض غياب عناصره الاساسية بلاعبين شباب أثبتوا جدارتهم في تثبيت مواقعهم في الفريق، وأصبحت عملية الاختيار للجهاز الفني سهلة في الجولات المقبلة، وبرز سعود الانصاري والحارس أحمد الفضلي وأحمد إبراهيم وضاري سعيد، كما أبدع المحترفون الثلاثة العاجي إبراهيما كيتا والسوري عمر السومة والبرازيلي ميشيل في المباريات الاخيرة وكان لهم دور أساسي في بلوغ القادسية في نتائجه ومستواه. وقد تكون مباراة اليوم الاختبار الحقيقي لتلك المجموعة القدساوية لاستكمال مسيرة نجاحها في المسابقة، ولم يقدم الفريق العرض المنتظر منه في مواجهة النصر في ذهاب كأس ولي العهد الاخيرة على الرغم من فوزه 1/2 وكانت هناك بعض الاخطاء الدفاعية التي من المؤكد أن يتم علاجها، خصوصا أن خصمه كاظمة قادم أيضا من نتائج جيدة جعلته يحتل المركز الخامس ويقترب من فرق الصدارة، ويعتبر لقاء اليوم حاسما بالنسبة له.

القادسية يتفوق من الناحية الفنية والخبرة والعناصر الدولية، ولكن بالمقابل نجد أن كاظمة استعاد في الاونة الاخيرة جزءا كبيرا من مستواه السابق، وعادت إليه بعض الثقة من جديد بعد عدة انتصارات، ويحتاج جهازه الفني الى قراءة صحيحة للمباراة للخروج بنتيجة مرضية.

مواجهة صعبة لخيطان

بينما ستنتظر خيطان مواجهة صعبة للغاية أمام صاحب الارض الذي حصد 21 نقطة وينافس بقوة، حيث خرج في لقائه الاخير أمام كاظمة بهدف نظيف، وقدم مستوى جيدا وكان قريبا من التعادل، ويطمح اليوم أن يعوض ذلك من خلال مجموعة من العناصر الجيدة بجانب المحترفين المغربيين مصطفى علاوي وأحمد كابوس، بالمقابل لن يقبل الجهراء بغير النقاط الثلاث التي ستعزز موقفة بالمنافسة الحقيقية، ويعول على تحركات نجمه فيصل زايد ومحمد دهش وعبدالرحمن السربل والمحترف البرازيلي فينيسوس، وهؤلاء يمثلون القوة الفعلية للفريق الذي ضرب في الجولة الماضية بقوة وهزم النصر برباعية نظيفة.

النصر مع الفحيحيل

أما النصر لن تكون مهمته سهلة أمام الفحيحيل، وهو قادم من خسارتين الاولى من الجهراء بالدوري، ثم سقط أمام القادسية في كأس ولي العهد على الرغم أنه قدم مستوى جيد، والفحيحيل الذي لايزال بعيدا عن كل التوقعات التي كانت تشير قبل بداية الموسم بحضوره القوي، خصوصا أنه تأهل الى دوري الممتاز قبل إلغائه، حيث ان رصيده وترتيبه يعتبر مفاجئا للجميع.


عدي الصيفي مقابل العنزي وطلال العامر

علمت «الراي» ان هناك في الطريق صفقة تبادل كروية بين ادارة نادي القادسية وادارة نادي السالمية ينتقل خلالها مهاجم السماوي المحترف الاردني عدي الصيفي الى صفوف «الاصفر» على ان يسمح القادسية بانتقال لاعبيه حمد العنزي وطلال العامر للعب ضمن صفوف الفريق السماوي وتأتي هذه الصفقة لاستفادة القادسية من الصيفي لدعم القدرة الهجومية بالفريق لما يتمتع به اللاعب من امكانات بدنية وتهديفية جيدة وخبرة في اللعب في الخط الامامي كما يمثل العنزي والعامر دعما لفريق السالمية الذي يبحث عن العودة الى المنافسة على البطولات والالقاب المحلية والمشاركات الخارجية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي