في نشرة عمّمها على مديري المناطق التعليمية امتثالاً لمقترحات التوجيه

الرشيد: خطة لتقويم المحتوى العلمي لمقررات «البدنية»

تصغير
تكبير
• 52 معلمة علوم يرفعن تظلماتهن إلى الوزير احتجاجاً على نقلهن الإجباري بسبب العجز
كشف الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد عن مقترح لتقويم المحتوى العلمي لمقررات التربية البدنية بنات.

وقال الرشيد في نشرة عممها على مديري المناطق التعليمية الست «ان المقترح صادر من التوجيه العام للتربية البدنية في صفوف المرحلة الثانوية (النظام الموحد) للفترات الدراسية الأربع (الصف العاشر) للعام الدراسي 2014/2013 راجياً منهم الاطلاع على المقترح وتعميمه على جميع جهات الاختصاص».


إلى ذلك، رفضت إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام تحقيق رغبات النقل لمعلمات العلوم غير الكويتيات وعددهن 52 معلمة أوضحت الإدارة سبب رفضها في «عدم الاستفادة من نقلهن».

وفيما رفعت المعلمات عشرات التظلمات إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف مفادها أن قرارات النقل والندب التي صدرت بحقهن من منطقة الجهراء إلى الفروانية كانت بسبب العجز الشديد في صفوف معلمات العلوم وان نقلهن كان إجبارياً منذ العام الدراسي الفائت تقدمت مجموعة أخرى من معلمات التربية الفنية طالبات إعادة توزيعهن من منطقة الأحمدي التعليمية إلى منطقة مبارك الكبير. واستندت إدارة التنسيق في تنظيم قراراتها على قرار الوزير الحجرف بشأن الضوابط الواجب اتباعها في تحديد مراكز عمل أعضاء الهيئة التعليمية من الكوادر الوطنية للعام الدراسي 2014/2013.

ووفق القرار فإنه وبعد تدارس الأعداد المتوقعة لمخرجات كليات إعداد المعلم من الكوادر الوطنية ومقارنتها باحتياجات المناطق التعليمية لأعضاء الهيئة التعليمية في مختلف التخصصات بجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي (2014/2013).

ونظراً لما تقتضيه مصلحة العمل تقرر تحديد مراكز أعضاء الهيئة التعليمية من الكويتيين حديثي التعيين في التخصصات المذكورة أدناه في المناطق التعليمية المبينة قرين كل تخصص.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي