الشباب يستضيف السالمية في الأسبوع الثاني عشر لـ «فيفا ليغ»

«الكويت» لتعويض إخفاقاته أمام الصليبخات ... والعربي يأمل بتجاوز اليرموك

تصغير
تكبير
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات الاسبوع الثانى عشر لبطولة دوري «فيفا» لكرة القدم «فيفا ليغ»، ففى الثالثة وخمس دقائق يستضيف العربي نظيره اليرموك على استاد صباح السالم بالمنصورية، وبالتوقيت ذاته يحل السالمية ضيفا على الشباب في الاحمدي، وفى السابعة إلا عشر دقائق يلتقى «الكويت» مع الصليبخات على استاد صباح السالم، وتختتم المرحلة غدا بثلاث مواجهات يستقبل القادسية ضيفه كاظمة على استاد محمد الحمد في الثالثة وخمس دقائق، وبالتوقيت نفسه يشد خيطان الرحال الى الجهراء لملاقاة صاحب الارض، وفى السابعة إلا عشر دقائق يلعب الفحيحيل مع النصر على استاد محمد الحمد.

أشعل القادسية المنافسة في الجولة السابقة بعدما هزم الكويت وقلص الفارق بينهما الى «نقطة»، حيث توقف رصيد «الابيض» الكويتاوي عند 25 نقطة بالمركز الاول، وارتفع رصيد «الاصفر» القدساوي الى 24 نقطة، ولدى كل منهما مباراة مؤجلة في البطولة نتيجة مشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، حيث سيلعب «الكويت» مع النصر، والقادسية سيواجه السالمية ومن المتوقع أن يتسع الفارق عن بقية الفرق في حالة تجاوزهما المباراة المؤجلة.

وقفز الجهراء الى المركز الثالث برصيد 21نقطة متجاوزا العربي الذي هبط الى المركز الرابع برصيد 20نقطة، وبلغ كاظمة المركز الخامس برصيد 19 نقطة، وحسن السالمية من وضعه بالترتيب وحجز المركز السادس برصيد 16 نقطة متفوقا على التضامن السابع بفارق الاهداف.

و سقط النصر الى المركز الثامن برصيد 15 نقطة، وجاء خيطان تاسعا برصيد 12نقطة، والساحل 10 نقاط بالمركز العاشر، والشباب الحادي عشر برصيد 9نقاط والصليبخات في المركز الثانى عشر برصيد 7نقاط والفحيحيل الثالث عشر برصيد 6نقاط واخيرا اليرموك 5نقاط.

وبلاشك أن الجولة الحالية تمثل تحديا جديا لفريق الكويت الذي تراجعت نتائجه في الاونة الاخيرة، وبالتحديد منذ سقوطه المفاجئ أمام الجهراء في ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد وكانت تلك الخسارة الاولى له هذا الموسم، ونجح في تجاوزه في لقاء الاياب بالركلات الترجيحية، ولكن لم تكن المباراة مقياسا حقيقيا حيث تلقى خسارة مؤثرة أمام خصمه اللدود القادسية في الدوري وأصبح موقفه صعبا للغاية في الاحتفاظ بالدوري، وزاد الطين بلة انتزاعه تعادلا صعبا من ضيفه العربي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد وظهر في المباراة متواضع المستوى، وكان بعيدا كل البعد عن مستواه الحقيقي.

الروماني مارين يعتبر لقاء اليوم هو الانطلاقة الجديدة للفريق للاستعداد الجيد لملاقاة العربي في اياب الكأس والذي يحتاج فيه الى جهد كبير للوصول لنهائي البطولة، وقد تكون اليوم المواجهة سهلة نسبيا نتيجة الفارق الفني الكبير بينه وبين الصليبخات الذي يدرك صعوبة مهمته أمام بطل كأس الاتحاد الاسيوي.

الابيض الكويتاوي يعاني من تراجع الاداء الفني للمحترفين البرازيلي روجيريو والتونسيين عصام جمعة والشادي الهمامي، بجانب المحليين فهد عوض ووليد علي وجراح العتيقي وفهد حمود وحسين حاكم، وقد يعتمد المدرب اليوم على تواجد عبدالهادي الخميس الذي قدم مستوى جيدا في الشوط الثاني أمام العربي.

العربي واليرموك

العربي يفترض ألا يجد مشكلة كبيرة في كيفية التعامل مع اليرموك الاخير بالدوري، ولكن الأخضر مستواه الفني متفاوت في مبارياته، ولايملك مقياسا حقيقيا وبالتالى فان المباراة سهلة ويمكن أن تكون صعبة، وفوزه اليوم سيكون نقلة معنوية له قبل لقاء «الكويت» بالكأس بالاضافة الى رغبته في البقاء في دائرة المنافسة على الدوري.

السالمية مع الشباب

فى حين أن السالمية أكثر استعدادا من الناحية الفنية والمعنوية بعد نتائجه الايجابية الاخيرة بالدوري، ومنحته المركز السادس بالبطولة، ويتطلع الى الاستمرار والاقتراب أكثر من فرق المقدمة، ولديه الامكانية الفنية لتحقيق ذلك، بينما قد يستغل الشباب ارضه في احراج ضيفه وإيقافه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي