«الداخلية» وافقت... وطالبت بتنفيذ عقوبات «شغب الملاعب»

الدوري المصري 26 ديسمبر بلا... «نبض»

u0639u0645u0631 u062cu0627u0628u0631 u0631u0641u0636 u0627u0644u0627u062du062au0631u0627u0641
عمر جابر رفض الاحتراف
تصغير
تكبير
وافقت وزارة الداخلية، على بدء الدوري المصري لكرة القدم في الموعد المحدد له يوم 26 ديسمبر الجاري، دون جمهور اي من دون نبض الملاعب وملح المدرجات.

وطلب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، في الاجتماع الذي حضره وزير الدولة لشؤون الرياضة طاهر أبوزيد، تطبيق قانون شغب الملاعب بحزم وفي حال اقتحام الجمهور لملعب أي مباراة ستفرض عليه عقوبات مشددة.

واتفقت وزارة الداخلية مع وزير الدولة لشؤون الرياضة، على أن يسمح للجمهور بحضور المباريات بعد فترة من بداية الدوري العام في حال استقرار أوضاع الدولة.

وقال رئيس نادي الزمالك رئيس لجنة الأندية كمال درويش: إن وزارة الداخلية وعدت بمنح الموافقات الأمنية على الملاعب التي ستحددها الأندية لاستضافة مباريات الدوري وتسهيل عودة البطولة، كما أن هناك شروطا أمنية سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: ان مسؤولي الأمن وعدوا بمنح كل الموافقات الأمنية على الملاعب التي ستحددها الأندية لتسهيل عودة الدوري، كما أن الشروط الأمنية التي طلبتها الجهات الأمنية، سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، أشار إلى أنه على الأندية أن تحدد ملاعبها التي ستقام عليها مبارياتها، من أجل الحصول على الموافقات الأمنية.

وعلى الصعيد نفسه أغلقت إدارة نادي وادي دجلة ملف ضم الحارس عصام الحضري لصفوف الفريق في يناير المقبل تماما، بعد فشل التفاوض والاتفاق على المقابل المادي الذي سيحصل عليه الحارس الدولي.

في شأن آخر، لم يطلب الجهاز الفني للفريق بقيادة هاني رمزي ضم المهاجم عمرو زكي لصفوف الفريق، لعدم الحاجة إلى جهوده نظرا لوجود 4 مهاجمين، هم: السوري عبد الفتاح الأغا والإثيوبي أحمد صلاح الدين وعمرو مرعي وشادي عهدي.

وتوصل رئيس نادي الإسماعيلي محمد أبو السعود، إلى حل مبدئي مع لاعبي الفريق الذين لديهم مستحقات مالية متأخرة، بحيث يتم تقسيط المستحقات عن طريق مرتبات شهرية يدفعها أبوالسعود للاعبين لحل هذه الأزمة.

اللاعبون فوضوا لاعب الفريق حسني عبدربه، للاجتماع مع رئيس النادي لإيجاد حل لأزمة المستحقات، وعرض رئيس النادي على عبدربه دفع 100 ألف جنيه لكل لاعب شهريا من قيمة مستحقات كل منهما.

شيكابالا يغيب... وأحمد حسن يشارك في التدريبات

الزمالك مطلوب في السودان

تلقى نادي الزمالك عرضا من إحدى شركات التسويق لإقامة مباراة ودية لفريق الكرة للفريق بالسودان يوم 22 ديسمبر الجاري.

الجهاز الفني للفريق ربط موافقته النهائية بمصير الدوري، وستكون المباراة مع المنتخب السوداني أو أحد فريقي المريخ أو الهلال.

وشهدت تدريبات الفريق حضور مندوب من الشركة السودانية، والتقى مع المدير الفني للفريق حلمي طولان، وعرض عليه إقامة المباراتين، وأبدى طولان موافقته بصورة مبدئية على العرض، لكنه طلب الاجتماع مع مجلس الإدارة للموافقة الرسمية على العرض وغاب محمود عبدالرازق شيكابالا عن المران، بسبب عدم اكتمال شفائه من نزلة البرد، التي يعاني منها، بينما شارك في المران أحمد حسن المعتزل، بعد اختياره ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر.

وعقد رئيس النادي كمال درويش، اجتماعا مع اللاعبين قبل المران وحضره شيكابالا وأكد درويش للاعبين على ضرورة الالتزام في التدريبات، مشيرا إلى أن لجنة الأندية التي يترأسها تبذل قصارى جهدها من أجل انطلاق الدوري في موعده المحدد له يوم 26 ديسمبر الجاري.

وأكد أن هناك العديد من المساعي والمحاولات التي تبذل خلال الفترة الحالية من أجل عودة مسابقة الدوري، وأن ما تردد عن إلغاء المسابقة ليس له أساس من الصحة.

وأوضح أن مجلس إدارة النادي يدعم الفريق بكل قوة ويعمل على توفير جميع الاحتياجات في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأندية نتيجة توقف مسابقة الدوري وأن عودة الدوري ستساهم بشكل كبير في حل أزمات الأندية التي تعاني منها حاليا.

وأشاد بالجلسة، مؤكدا أنها كانت ضرورية خلال الفترة الحالية، من أجل طمأنة اللاعبين والعمل على حل جميع مشاكلهم.

وطالب كمال درويش، اللاعبين بالصبر على مستحقاتهم المتأخرة للظروف المالية الصعبة، ووعدهم درويش بصرف هذه المستحقات فور حل الأزمة المالية.

شوقي غريب يرد على هجوم عبدالحميد

شحاتة : كان نفسي أعود لتدريب المنتخب

كشف المدير الفني السابق للمنتخب المصري لكرة القدم حسن شحاتة، عن سبب عدم تقديم التهنئة للمدير الفني الجديد للفراعنة شوقي غريب، لأن غريب ألغى تاريخه ويحاول أن يقنع الجميع أنه سبب الإنجازات التي تحققت على أيدي جهازه الفني.

وقال إنه كان يتمنى أن يعود لقيادة المنتخب مرة أخرى، لأنه شرف لأي مدرب، لكن رئيس الزمالك السابق ممدوح عباس دفع أموالا لبعض الأفراد لإبعاد اسمي عن الترشيح لتدريب المنتخب، وهو أمر مؤسف لأن عباس كان صديق عمره لفترة تجاوزت الثلاثين عاما.

وأضاف: ان عباس السبب في ما يفعله شيكابالا لاعب الزمالك، لأنه قام بـ«تدليله» كثيرا وتسبب في أن أرحل عن النادي الأبيض، مشيرا إلى أن اللاعب «سب والدي» في الأزمة الشهيرة بيننا، وكان من الصعب التعامل معه.

وانتقد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم شوقي غريب، زميله السابق بالملاعب والمدير الفني الحالي لفريق السكة الحديد جمال عبدالحميد، ردا على انتقاد الأخير له بعد توليه مهمة المدير الفني للمنتخب.

وقال: إنه غاضب بشدة من جمال عبدالحميد، خاصة انه كان قائده في منتخب مصر وقتما كانا يلعبان معا في الثمانينات.

وأشار شوقي غريب إلى أن عبدالحميد قلل من شأن توليه قيادة منتخب مصر كثيرا، وعلى الأرجح أنه كان يحلم بتدريب الفريق، ولكنه تناسى أن عليه الكثير ليقدمه في عالم التدريب حتى يصل إلى هذا المنصب.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي