حسن كمال: يجب سحب الأراضي غير المستغلة الممنوحة لـ «النفط» و«الدفاع» منذ 30 سنة

تصغير
تكبير
طالب عضو المجلس البلدي الدكتور حسن كمال بسحب الاراضي التي منحت الى وزارتي الدفاع والنفط وجهات حكومية اخرى منذ ثلاثين سنة ولم تستغل حتى الان، موضحا ان هذه الاراضي توفر اراض سكنية وتساهم في حل المشكلة الاسكانية وتستبدل في اراض بديلة حسب احتياج هذه الجهات.

وأوضح كمال في تصريح خاص لـ«الراي» ان المشكلة الاسكانية أصبحت اولوية لدى الحكومة ومجلس الامة وبالتالي فانه من الأولى ان تكون اولوية لدى المجلس البلدي الذي يقع على عاتقه مهمة كبيرة في توفير الاراضي الاسكانية، منوها ان هنك اراضي تم تسليمها منذ 4 سنوات الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية ولم يتم تنفيذ شيء منها حتى الأن.


وأكد أن الاراضي التي تم توفيرها للمؤسسة بامكانها توفير أكثر من 150 - 170 الف وحدة سكنية موزعة كالتالي: غرب ضاحية عبدالله المبارك وتوفير 5 آلاف وحدة سكنية، شمال الصبية وتوفر 40 ألف وحدة سكنية، شمال المطلاع وتوفر 50 ألف وحدة سكنية، الخيران وتوفر 20 ألف وحدة سكنية، الوفرة الاسكاني وتوفر 5 آلاف وحدة سكنية، العبدلي وتوفر 5 آلاف وحدة سكنية، ابو حليفة 130 وحدة سكنية.

وبمجموع يقارب 130 ألف وحدة سكنية بالاضافة الى مناطق اخرى فيها بعض العوائق الجاري ازالتها لتكون جاهزة.

كما طالب الدكتور حسن كمال بتطبيق قانون الضرائب على الاراضي الفضاء والذي اقر منذ سنوات ومازالت الاراضي محتكرة ولم ينفذ القانون خصوصا وان هذه الاراضي موجودة في مناطق سكنية وحيوية.

مضيفا ان المجتمع الكويتي هو مجتمع شبابي ويبلغ الشباب 65 في المئة من مجموع السكان واعمارهم اقل من 30 عاما ولذا فان لهم حاجات سريعة يجب على الحكومة ان توفر لهم كافة الخدمات على ان تكون القضية الاسكانية اولوية في هذه الخدمات.

وعن مشكلة ارتفاع اسعار الاراضي والعقارات فقد اوضح حسن كمال ان هناك عوامل عدة من اهمها احتكار الاراضي وعدم توفر فرصة امنة للقطاع الخاص للمساهمة في حل المشكلة الاسكانية، بالاضافة الى نظام التمويل الذي يتبعه بعض البنوك والذي ساهم في ارتفاع الاسعار.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي