مقترح قدمته جمعية المعلمين وعمّمه وكيل «التعليم العام» على مديري المناطق

«التربية»: إلغاء طابور الصباح في البرد الشديد!

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0631u0634u064au062f
خالد الرشيد
تصغير
تكبير
• الرشيد: الصلاحيات لمدير المدرسة بتنظيم الطابور أو إلغائه في جميع الحالات الاستثنائية

• وثيقة المتوسط تثير تحفظ التربويين: استئذان الطالب حصة يعني غياب يوم... لماذا؟
أبلغ الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد مديري المناطق التعليمية بضرورة إلغاء طابور الصباح في الظروف الجوية المتقلبة وفي أيام البرد الشديدة.

وشدد الرشيد في نشرة عممها على مديري المناطق على ضرورة منح مدير المدرسة حرية إصدار القرار سواء بتنظيم الطابور أو إلغائه في جميع الحالات الاستثنائية.


من جانبه أعلن رئيس جمعية المعلمين متعب العتيبي أن هذا التوجه جاء بناء على مقترح قدمته الجمعية إلى وكيل التعليم العام الذي ثمن هذا الخطوة الإيجابية ودورها في الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلبة.

من جانب آخر أبدى عدد من التربويين تحفظهم على بعض البنود الجديدة في وثيقة المرحلة المتوسطة التي اعتمدت خلال الفترة السابقة وجاري تعميمها على المدارس منتقدين بشدة حساب غياب حصة بيوم دراسي كامل الأمر الذي أوجد كثيرا من المشكلات والاصطدامات بينهم وبين أولياء الأمور.

ونقل أحد التربويين «مدير مدرسة مساعد» بعض المشاهد السلبية التي نتجت عن القرار، وأهمها سباب متبادل وشتائم بين المدير وولي أمر كان قد استأذن لابنة نصف ساعة وحين أرجعه إلى المدرسة تفاجأ بتدوين اسمه في كشوف الغياب الكامل الأمر الذي حول المدرسة إلى دار للصراخ والشتائم المتبادلة دون عملية تقييم حقيقية من الوزارة لهذا التوجه.

وفي شأن تربوي آخر نظمت لجنة خدمة تنمية المجتمع والبيئة بجمعية الكشافة الكويتية ورشة عمل موسعة على مدى يومين بعنوان التعلم والحوار المحترف، شارك فيها الاستشاريان عبدالله الوهيب وطلال العامر.

وقال عضو مجلس ادارة جمعية الكشافة ورئيس اللجنة ابراهيم سكين الكندري ان الهدف من هذه الورشة هو التعلم عن طريق المرح للوصول الي الهدف المنشود باقل وقت وجهد ومال مشيرا الي ان الورشة شارك فيها عدد من المعلمات من مختلف المناطق التعليميه اضافة الى بعض اولياء الامور المهتمين في توصيل معلومة لابنائهم.

وبين سكين ان محاور الــورشــة تركزت علي كيفية استـــخدام الاســلوب القصصي فــي تـــوصــيل المعــلومه ومـعرفة انماط التعلم داخل الفــصل وكــيفــية التعامل معها اضــــافة الى كـسر الحاجز بين المعلم والمتعلم، لافــتا الى ان المحاضرين تــطرقــوا الـى التعليم الـحديث، وهو متنـوع المصــادر وذلك من خلال ربط مايقرأه الطالب او يسمعه بشيء اخر في العالم الخارجي معربا عن بالغ شكره وتقديره لكل من شارك وساهم بانجاح هذه الورشة التي ستنعكس ايجابياتها على اهل الميدان التربوي.

اختبارات «التوفل»

اجتمع الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد مع الموجهة العامة للغة الإنجليزية وعدد من الموجهات الفنيات للمادة، لمناقشة آلية تطبيق اختبارات التوفل والنظر في مدى إمكانية إقرارها خلال الفصل الدراسي الثاني على المرحلة الثانوية والصفين الخامس والتاسع.

التصحيح الإلكتروني

بحثت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد مع مديرة إدارة نظم المعلومات هدى المطيري آخر المستجدات الواردة بشأن مشروع التصحيح الالكتروني المزمع تطبيقه خلال فترة الاختبارات على المرحلة الثانوية بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي