الجهاز الفني اطمأن على لاعبيه قبل مونديال الأندية

الأهلي: «صورة أبوتريكة» غير مقصودة

تصغير
تكبير
تواصلت في معسكر فريق الأهلي للكرة في المغرب أزمة ظهور نجم الفريق محمد أبوتريكة في صورة مع إحدى مشجعات المغرب وهي تحمل إشارة رابعة العدوية التي تشير إلى جماعة الإخوان.

وقالت مصادر في النادي الأهلي، إن رئيس النادي حسن حمدي، أبدى غضبه الشديد من تكرار أزمات إقحام السياسة مع اسم الأهلي في الرياضة، وأجرى اتصالا مع رئيس البعثة في المغرب خالد مرتجي ومع رئيس قطاع الكرة هادي خشبة، وطلب منهما تقريرا مفصلا حول ملابسات تلك الصورة التي تسببت في إحراج النادي بعد واقعة مهاجم الفريق أحمد عبدالظاهر في نهائي دوري الأبطال الأفريقي، خصوصا أن هناك تحذيرات مكررة من مجلس إدارة النادي بعدم الدخول في الأمور السياسية والابتعاد عنها وعدم توريط النادي في أي أزمات سياسية.

مسؤولو البعثة، أكدوا لرئيس النادي، أن الحدث لم يكن مقصودا بالمرة ولم يتم الترتيب له من قبل أبوتريكة، وأن الحادثة كانت مفاجئة للجميع بمن فيهم اللاعب نفسه.

وقال نائب مدير عام الأهلي رئيس البعثة الأمنية للنادي في المغرب محمد مرجان كنت موجودا وقت التقاط الصورة مع الفتاة المغربية، فقد كان أبوتريكة خارجا من باب المطار واستوقفه أحد المشجعين لالتقاط صورة معه، ثم اقتحمت تلك الفتاة الصورة ومعها شعار رابعة، مشيرا إلى أن اللاعب لم يفعل أي شيء يثير حفيظة أي طرف، ولا أفهم لماذا يحاولون دائما اتهام أبوتريكة بأنه يخلط السياسة بالرياضة.

واطمأن الجهاز الفني لفريق الكرة على لاعبيه قبل أول مباراة رسمية مهمة له في مونديال الأندية أمام فريق غوانغجو الصيني يوم السبت المقبل، حيث فاز الأهلي على فريق المغرب الفاسي المغربي بهدفين مقابل هدف في التجربة الأخيرة له والتي تأتي ضمن استعداده للفريق الصيني، وأبدى المدير الفني محمد يوسف ارتياحه ليس للفوز المعنوي فقط ولكن للمستوى الذي ظهر به لاعبوه في المباراة وهو الأهم عنده من الفوز.

وقال الفوز مهم وضروري، خصوصا أنه جاء بعد عرض جيد وأداء مرتفع من اللاعبين. مشيرا إلى أن فريقه كان في حاجة إلى مثل هذه المباراة، خصوصا أن الدوري المصري متوقف منذ فترة طويلة والمباراة كان لها طابعها الخاص لأنها مع فريق من خارج مصر وهو ما منحها طابعا حماسيا انعكس على اللاعبين.

وأضاف المباريات الودية هي سبيلنا الوحيد لإعداد الفريق بسبب عدم وجود مسابقة محلية منتظمة في مصر، وأعتقد أن لقاء الفاسي جعلنا نطمئن على جميع اللاعبين بعد منحهم فرصة الظهور. مؤكدا أنه لم يكن يضع النتيجة في اعتباراته لأنها ودية في المقام الأول، وآخر ما كان يفكر فيه وكل ما كان يهمه منح اللاعبين الفرصة للاطمئنان عليهم وعلى بعض الأمور التكتيكية في المباراة.

وقال إنه أشرك جميع اللاعبين تقريبا رغم ضيق الوقت ووصولنا قبل المباراة بـ24 ساعة، وهو ما جعلنا نمنح كل لاعب 45 دقيقة فقط باستثناء عبدالله السعيد وسعد الدين سمير بسبب غياب عاشور وربيعة للإصابة.

وأضاف، إنه من المبكر أن نتحدث عن التشكيل الأساسي للفريق الذي سيخوض به أول مباراة في المونديال، خصوصا أن أمامنا 5 أيام متبقية على المباراة وهناك لاعبون مصابون يجب الوقوف على مستواهم ومعرفة موقفهم قبل تحديد موقف التشكيل الأساسي للفريق.

نبيه: باب المنتخب مفتوح أمام الحضري ومتعب

أكد المدرب المساعد لمنتخب مصر لكرة القدم أسامة نبيه، أن باب «الفراعنة» مفتوح أمام جميع اللاعبين الشباب والقدامى بشرط تقديم المستوى اللائق الذي يؤهلهم للانضمام للفراعنة.

وقال إن الجهاز فتح صفحة جديدة أمام الجميع والفرصة قائمة أمام أي لاعب، خصوصا حارس المرمى عصام الحضري ومهاجم الأهلي عماد متعب من أجل العودة لتمثيل المنتخب.

وأكد أن الجهاز الفني للمنتخب يرفض اعتزال أبوتريكة لأنه لاعب مهم ونحن حتى الآن غير متأكدين من قراره النهائي.

وأشار إلى أن المسؤولية كبيرة في المنتخب وعلينا جميعا مضاعفة الجهد كي تعود مصر للزعامة الأفريقية، ونحن لدينا الحلول وطرق علاج الأزمات.

وعن إمكانية عدم عودة الدوري، قال نبيه لا نملك كجهاز منتخب إعادة الدوري لكننا سنحاول المساعدة والدعم وسنحاول إيجاد حلول بديلة من خلال إقامة مباريات ودية ليس المهم فيها النتيجة وستكون مع منتخبات مشاركة في كأس العالم المقبلة.

وقدم المدير الفني للمنتخب شوقي غريب برنامج إعداد المنتخب في الفترة المقبلة والتقى مع رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد مازن مرزوق لعرض خطة الفريق، وسيبدأ أول تجمع له في الأول من يناير المقبل، قبل أن يخوض معسكرا آخر في الأول من مارس المقبل وأول مباراة ودية ستكون يوم 5 مارس المقبل في ختام أول معسكر رسمي للفراعنة.

الزمالك ينتظر عودة شيكابالا

ينتظر الجهاز الفني لفريق الزمالك لكرة القدم انتظام شيكابالا في التدريبات اليوم بعدما وعد بذلك عضو المجلس أحمد مرتضى منصور الذي التقى به في منزله.

وانقطع شيكابالا عن التدريبات منذ أسبوع، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية التي تقدر بـ3 ملايين جنيه، قبل الموافقة على تخفيض قيمة عقده الجديد.

وطالب مدافع الفريق محمود فتح الله إدارة النادي بتوفير مستحقاته المالية قبل أن يوقع على اللائحة الجديدة.

وقال اللاعب «أتمنى أن تقوم الإدارة بتوفير مستحقاتي التي لم أحصل عليها منذ 3 سنوات»، مشيرا إلى أنه لا يفكر في ترك الزمالك حتى الآن ويتمنى أن يستمر به حتى الاعتزال، ولكن من الصعب الاستمرار دون أي مستحقات.

متفرقات

• تجرى ظهر اليوم قرعة بطولة الدوري للموسم الجديد بمقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف بمدينة أكتوبر، وقد دعا الاتحاد مندوبي الأندية الـ22 التي ستشارك في البطولة لحضور القرعة. وتم تقسيم الأندية على مجموعتين، ضمت الأولى الأهلي وإنبي وسموحة والداخلية والاتحاد السكندري والرجاء والمقاولون العرب والجونة ومصر للمقاصة والإنتاج الحربي وغزل المحلة، بينما ضمت الثانية الزمالك وحرس الحدود والإسماعيلي والقناة وبتروجيت وطلائع الجيش والمنيا واتحاد الشرطة وتليفونات بني سويف ووادي دجلة والمصري.

• أرسل وزير الرياضة طاهر أبوزيد خطابا رسميا لنادي الزمالك يطالب فيه بضرورة إجراء انتخابات مجلس إدارة جديد خلال الفترة من يناير المقبل حتى مارس 2014، وفقا للائحة الأندية الرياضية التي أصدرها في شهر أغسطس الماضي متحديا بذلك قرار اللجنة الأولمبية الدولية.

• كشف المدير الفني لمصر المقاصة لكرة القدم طارق يحيى، عن أنه من الممكن أن يقبل عرض نادي الإسماعيلي بتوليه مسؤولية فريقه الكروي في حالة واحدة فقط، وهي إذا تم إلغاء الدوري. ويبحث الدراويش عن مدير فني بعد رحيل شوقي غريب لتدريب منتخب مصر، ورفض نادي المقاصة التفريط في طارق يحيى الذي أكد احترامه لفريق المقاصة وأنه لن يتركه من أجل تدريب نادٍ غيره.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي