يستعد للمشاركة بها في المهرجان المحلي المسرحي

العميري لـ«الراي»: «معزوفة الذاكرة» ... علاقة الإنسان بالقدر

u0641u064au0635u0644 u0627u0644u0639u0645u064au0631u064a
فيصل العميري
تصغير
تكبير
ينتظر المخرج والممثل فيصل العميري ليلة الغد لتقديم مسرحية «معزوفة الذاكرة» بعد أن انتهى من روفات العرض، والتي يشارك بها في المهرجان المحلي المسرحي بدروته الـ 14 تحت مظلة المسرح الكويتي.

وقال العميري لـ«الراي»: «غداً سيكون افتتاح المهرجان المحلي المسرحي الذي يضم عروضاً مسرحية للفرق الاهلية والخاصة، ومن ضمنها مسرحيتي «معزوفة الذاكرة» من تأليف فيصل العبيد وبطولة حنان المهدي، سليمان المرزوق ويوسف البغلي.


وأوضح أن «فكرة المسرحية باختصار تتمحور حول القدر، وكيف ان الانسان لا شأن له بما يحصل له باعتبار أن كل شيء مرتبط بالقدر، وجاء اختياري للنص بعدما وجدت فيه طرحاً جميلاً يستحق ان يجسد فوق خشبة المسرح. وفي ما يخص اختياري للمثلين فلم يكن بمحض الصدفة او عبثاً، لأنه تم بعدما تجارب الاداء التي اجريتها، وعلى إثر ذلك تم اختيار الممثلين الأقرب للشخصيات. ومن يعرفني عن قرب يمكنه تأكيد مدى حرصي على اختياري للفنانين لأي عمل مسرحي اتصدى لإخراجه، فطوال العام أشاهد العروض المسرحية المحلية والخليجية، وأراقب أداء كل الممثلين، ومن ثم أخزّن ذلك كله في ذاكرتي، ليتم استدعاء المعلومات عند الحاجة لها».

وأكد العميري أنه يضع دوماً في الحسبان بديلاً لكل اختيار، فعندما يختار ممثلاً لتأدية شخصية معينة، يختار بالاضافة له ثلاثة ممثلين اخرين لتدارك أي طارئ، «لكن حتى اللحظة أنا محظوظ بالاختيار الاول لأي ممثل ولا أحتاج البديل».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي