إبراهيم: فرضنا أسلوبنا فحققنا الفوز على فريق كبير

«زلزال» القادسية... محل بحث في «الكويت»

u0627u062du0645u062f u0627u0644u0641u0636u0644u064a: u0627u062du0645u062fu0643 u064au0627 u0631u0628
احمد الفضلي: احمدك يا رب
تصغير
تكبير
أكد محمد إبراهيم مدرب القادسية أن فريقه قدم اداء مميزا استحق على اثره الفوز على مضيفه بطل كأس الاتحاد الاسيوي «الكويت» بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما على استاد «العميد» في كيفان المرحلة الحادية عشرة للدوري العام الكويتي لكرة القدم.

وقال ابراهيم ان لاعبيه فرضوا أنفسهم منذ بداية اللقاء ولعبوا مباراة كبيرة استحقوا من خلالها الفوز على فريق كبير بعدما فرضوا اسلوبهم و قدموا مستويات جيدة وفرضوا سيطرتهم من البداية بأداء مميز.

واضاف ابراهيم نحن في تطور مستمر وقد دفعت بخمسة لاعبين شبان لتجديد دماء الفريق ونجحوا في تحقيق الإضافة اللازمة».

ومن ناحيته ارجع مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت عادل عقلة الخسارة امام «الاصفر» التي هي بمثابة زلزال لان فريقه لم يقدم المستوى المنتظر وهو الشيء الذي سيكون محل بحث من الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني ايوان مارين وجهازه الفني خلال الساعات المقبلة من اجل تدارك الاسباب وعلاج الاخطاء حتى يظل «العميد» محتفظا بالصدارة والعمل على تعميق فارق النقطة خلال مشوار البطولة الطويل و الذي سيسعي «الابيض» لتقديم الأفضل دائما.

ونوه عقلة الى ان ثقته كبيرة بالجهاز الفني واللاعبين لمعالجة الأخطاء وتلافيها خلال المباريات المقبلة.

وكان موقع نادي الكويت على شبكة الانترنت قال عن مباراة القمة التي جمعت فريقه «العميد» مع ضيفه القادسية « قد تكون النتيجة في الشوط الاول مفاجئة وكبيرة بحق الكويت متصدر المسابقة، ولكنها كانت مع الرأفة بعدما أضاع القادسية العديد من الفرص المحققة والتي كانت كفيلة أن يخرج بنتيجة قاسية جدا

وقال الموقع في تقريره ان القادسية كان الافضل في كل شيء،خلال لقائه مع «الابيض» امتازت خطوطه بالانسجام والاداء المتمكن،حيث أجاد خط دفاعه بقيادة الشقيقين خالد وأحمد إبراهيم من تأمين منطقتهما من جميع هجمات الكويت، وتم وضع رقابة صارمة على روجيريو الذي كان شبه مستسلم في الاختراق أو تشكيل أي هجمة خطرة،الكويت لم يقدم العرض المتوقع له.

واشاد الموقع بحارس مرمى «الكويت» مصعب الكندري بانه انقذ فريقه حارس العميد الكويتاوي فريقه من هزيمة كبيرة بعدما تصدى بمهارة لتسديدات السومة وسيف الحشان والبرازيلي سيمبليسيو وصالح الشيخ.

شهدت الجولة الحادية عشرة و أول خسارة للكويت (حامل اللقب) أمام القادسية، كما تعرض العربي للخسارة الأولى أيضا أمام السالمية.

واتضحت الرؤية في المنافسة على اللقب حيث يظهر أن الصراع خماسي بين (الكويت والقادسية والجهراء والعربي وكاظمة) الا أن المنافسة الحقيقية بين ثنائي الصدارة الكويت ووصيفه القادسية.

واستحق محمد ابراهيم مدرب القادسية والروماني ميهاي ستويكيتا مدرب السالمية والصربي بوريس بونياك مدرب الجهراء لقب «نجوم الجولة» بعدما قاد الأول فريقه القدساوي لعرقلة الكويت المتصدر والفوز عليه لعباً ونتيجة، بينما حقق الثاني بعشرة لاعبين فوزا مستحقا على العربي في مباراة مثيرة، فيما سحق الثالث منافسه النصراوي برباعية نظيفة وقاد فريقه لانتزاع المركز الثالث من العربي.

و واصل محترف القادسية السوري عمر السومة صدارته للهدافين بعدما رفع رصيده الى (12 نقطة) في صدارة الهدافين وشهدت المرحلة تسجيل (16 هدفا) وهو ثالث أقل المعدلات التهديفية في البطولة بعد الجولة الثانية (11 هدف) والرابعة (14 هدف)،بينما كانت الجولة الثالثة أعلى الجولات تهديفا 26 هدفا.

ورغم الخسارة أمام القادسية الا ان الكويت مازال في الصدارة برصيد (25 نقطة) وصار مهددا بفقدانها بعد اقتراب القادسية منه في المركز الثاني (24 نقطة)، بينما انتزع الجهراء المركز الثالث برصيد (21 نقطة) من العربي الذي تراجع للمركز الرابع بعدما توقف رصيده عند (20 نقطة)،فيما تقدم كاظمة للمركز الخامس برصيد (19 نقطة).

وتنطلق الجولة الثانية عشرة من البطولة يوم الخميس المقبل بلقاء الساحل والتضامن على ملعب الساحل، وتستأنف الجمعة بثلاث مباريات تجمع الصليبخات مع الكويت على استاد صباح السالم، والعربي مع اليرموك على الملعب نفسه، والشباب مع السالمية على ملعب الشباب، وتختتم الجولة السبت بثلاثة لقاءات تجمع القادسية وكاظمة على استاد محمد الحمد، والفحيحيل والنصر على الملعب نفسه، والجهراء مع خيطان على ملعب الجهراء.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي