631 معلما المشغول الفعلي للعربي و1054 للإسلامية و758 الاجتماعيات و1811 لرياض الأطفال

«التربية» تحدد ميزانية المعلمين للعام الدراسي2013/ 2014

تصغير
تكبير
حددت إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في وزارة التربية مشغولها الفعلي من أعضاء الهيئة التدريسية للعام الدراسي الحالي 2014/2013 في قطاعي التعليم العام والنوعي.

واستعرض مدير إدارة التنسيق رومي الهزاع في كتب وجهها إلى وكيل التعليم العام الدكتور خالد الرشيد الميزانية التقديرية لـ4 تخصصات دراسية هي اللغة العربية وتبلغ ميزانيتها التقديرية من المعلمين «المشغول الفعلي» 631 معلماً ومعلمة، وفي التربية الإسلامية 1054 معلمأ ومعلمة، فيما تبلغ ميزانية الاجتماعيات 758 معلماً ومعلمة ورياض الأطفال 1811 معلماً ومعلمة، مبيناً في الوقت نفسه المشغول الفعلي في مادة اللغة الإنكليزية بقطاع التعليم النوعي بـ5 معلمات فقط.


إلى ذلك تلقت إدارة التنسيق عشرات الطلبات الخاصة بالنقل والندب للمعلمين والإداريين غير الكويتيين، مؤكدة تحقيق رغبات النقل لمعلمات التربية الإسلامية للعام الدراسي 2014/2013 حتى دفعة 2009 من وإلى جميع المناطق، فيما أكدت إيقاف النقل لمعلمات مادة التربية الفنية الكويتيات دفعتي 2013/2012 من منطقة الجهراء إلى الفروانية.

بدورها كشفت مراقبة الشؤون التعليمية لرياض الأطفال والابتدائي هنادي النصرالله عن وجود 18 مرشحة على قائمة الانتظار للعمل بوظيفة مديرة مدرسة مساعدة، فيما تتلقى الإدارة يومياً عشرات الكتب الخاصة بالترقي لهذه الوظائف، مؤكدة استبعاد المرشحين للوظائف الإشرافية ممن اجتازوا المقابلات سابقاً، ومازالوا على قائمة الانتظار، وذلك لبلوغهم سن التقاعد الاجباري المحددة بـ35 عاماً.

ونفت النصر الله في كتاب وجهته إلى مدير إدارة التنسيق رومي الهزاع، تعيين أي من المعلمين الجدد من فئة المقيمين بصورة غير قانونية في منطقة الجهراء التعليمية، مؤكدة أن التعيين تم في 3 مناطق فقط هي حولي ومبارك الكبير والأحمدي.

والجدول التالي يوضح توزيع أعضاء الهيئة التعليمية من غير الكويتيات وغير محددات الجنسية مقرونة بأعدادهن في كل تخصص دراسي:
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي