«إكستريم 2» اليوم: لا شيء سيتغيّر

تصغير
تكبير
تنطلق اليوم وفقاً للموعد المُحدد من قبل هيئة أسواق المال، المرحلة الثانية من نظام التداول «إكستريم» في سوق الاوراق المالية، والتي تتضمن محتويات سوق المشتقات المالية وتقنياتها، ولكن دون تفعيل لها حتى تتوافر المنتجات اللازمة.

وتأتي مرحلة «إكستريم2» كخطوة نهائية للتعاقد مع «مجموعة ناسداك أو إم إكس» في البورصة، إلا ان التعاقد من اجل الصيانة والمتابعة سيظل قائما مع المجموعة لفترة مستقبلية.


وبحسب التجهيزات النهائية التي أعدها فريق البورصة خلال العُطلة الأسبوعية، اصبحت التقنيات جاهزة تماماً لاستقبال المرحلة الثانية، إلا ان ذلك لن يضيف جديداً للاوساط المتداولة في سوق المال خلال الفترة الحالية، سواء على مستوى تعاملاتهم او البرامج المُستحدمة، فيما سيكون التغيير واضحاً مع توافر المنتجات.

وقالت مصادر مسؤولة إن «إكستريم2» باتت تستوعب حزمة كبيرة من الادوات الاستثمارية المهمة على غرار تلك المعمول بها في الأسواق العالمية، ومنها «البوت أوبشن» وعقود التسليم الآجلة او ما يُسمى «المستقبل»، إضافة الى السندات والصكوك الإسلامية، وايضاً تداولات صناديق المؤشرات العامة، منوهة الى ان البورصة تحظى بما يتجاوز 30 مؤشراً في الوقت الحالي بالنظر إلى الهيكل الحالي لقطاعات السوق (لكل قطاع أكثر من مؤشر).
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي