الحضري يرفض العودة الى المريخ السوداني

الأهلي يواجه المغرب الفاسي ودياً

u0645u062du0645u062f u0623u0628u0648u062au0631u064au0643u0629
محمد أبوتريكة
تصغير
تكبير
بعد أن غادر القاهرة أمس إلى المغرب للمشاركة في مونديال الأندية، يلعب فريق الأهلي لكرة القدم اليوم مع فريق المغرب الفاسي آخر لقاءاته الودية.

وكان الأهلي أدى مرانا خفيفا عقب وصوله إلى مدينة كازابلانكا المغربية، استعدادا لبطولة كأس العالم، وينتهز المدير الفني محمد يوسف فرصة إقامة اللقاء للوقوف على مستوى جميع لاعبيه ومدى استيعابهم للخطة التي أعدها لأولى مواجهات الفريق، وليكن لديه فرصة لعلاجها قبل اللقاء الرسمي الذي يتوقف عليه الكثير، ويسعى من خلاله للفوز حتى يتأهل إلى المربع الذهبي لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني.

وقد يدفع يوسف بلاعبه رامي ربيعة للاطمئنان عليه من إصابته بشد في العضلة الأمامية، وأيضا حسام عاشور الذي شارك في جزء من المران بعد غيابه عن آخر مران للفريق قبل السفر بسبب إجهاد في العضلة الضامة.

وقام لاعب الفريق عبدالله السعيد بالتوقيع على عقد جديد مع النادي لمدة «3» مواسم بعد جلسة سريعة مع مدير الكرة سيد عبدالحفيظ، أقنعه فيها بتجديد عقده قبل السفر إلى المغرب للاشتراك في مونديال الأندية.

السعيد، أكد أن جلسة المفاوضات لم تستغرق الكثير، خصوصا أنه يلقى معاملة جيدة من مجلس الإدارة، ويحصل على راتبه وحقوقه بانتظام في التوقيتات المحددة. وقال إنه سعيد بتواجده مع الفريق ويسعى معه لتحقيق طموحاته الكروية، وهو ما لم يكن يتحقق له إلا من خلال الأهلي.

شيكابالا يرفض العودة

لا يزال لاعب الزمالك شيكابالا، يرفض العودة إلى التدريبات لليوم الخامس على التوالي بسبب مستحقاته المتأخرة، وطلب مجلس إدارة النادي تخفيض عقده الجديد مع النادي، ورفض اللاعب وساطة عضو المجلس والمشرف على الكرة أيمن يونس الذي حاول الاتصال به من أجل عقد جلسة معه لإيجاد حل للأزمة.

المدير الفني للفريق حلمي طولان، أكد أن هناك عقوبات سيتم توقيعها على اللاعب بسبب تغيبه دون إذن عن التدريبات لكنه في نفس الوقت رفض الإفصاح عن هذه العقوبات، مشيرا إلى أن ذلك شأن داخلي لن يكشف عنه لأحد.

وقرر الجهاز الفني توقيع عقوبة على اللاعب بتطبيق لائحة الغياب القديمة، التي كان يعمل بها الموسم الماضي، لأن اللاعب لم يوقع على اللائحة الجديدة واعترض عليها وبالتالي لا يمكن أن يتم تطبيق عقوبات دون توقيع اللاعب على اللائحة.

وبدأ المدرب العام الجديد للفريق عبدالحليم علي، مهام عمله مع الفريق بعد اختياره لينضم للجهاز بدلا من أسامة نبيه، الذي انضم للجهاز الفني للمنتخب الأول مع شوقي غريب. وقال العندليب، إنه وافق على تولي المهمة دون أي تفكير عندما عرض عليه طولان أن يكون ضمن الجهاز، وأنه سعيد بالعودة من جديد للزمالك. وتولى عبدالحليم نفس المنصب عندما كان حسام حسن مديرا فنيا للفريق قبل أن يرحل بسبب خلافات دبت في الجهاز.

عرض كونغولي

أكد حارس مرمى فريق المريخ السوداني لكرة القدم السابق عصام الحضري، أنه لا ينوي العودة مرة أخرى للفريق السوداني مشيرا إلى أن لديه عرضا من نادي مازيمبي الكونغولي، وصيف بطولة الكونفيدرالية الماضية، عن طريق أحد وكلاء اللاعبين.

وانتهى عقد عصام الحضري مع المريخ السوداني في الـ 25 من الشهر الماضي ليصبح اللاعب حرا للانتقال إلى أي نادٍ. وقال إنه أبلغ وسيط الصفقة شروطه للانتقال إلى النادي الكونغولي والمفاوضات لاتزال في البداية ولم تصل إلى مرحلة متقدمة.

وحول مفاوضات الهلال السوداني لضمه قال الحضري: أرفض العودة إلى السودان مرة أخرى. مؤكدا أن العرض الكونغولي ليس الوحيد لكن لديه أكثر من عرض محلي لكنه لم يحسم قراره حتى الآن في الانتقال إلى أي ناد.

أبوتريكة ينفي إصدار كتاب عن حياته

نفى لاعب الأهلي محمد أبوتريكة نيته في إصدار كتاب له يروي قصة حياته منذ أن بدأ ناشئا في صفوف نادي الترسانة حتى وصوله لنجوميته الكبيرة مع القلعة الحمراء.

وأبدى أبوتريكة حزنه لخروج نجم الفراعنة وفريق بازل السويسري محمد صلاح من ترشيحات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب صاعد في القارة وكالأفضل بشكل عام، في الوقت الذي اختير هو نفسه في الترشيحات النهائية لافضل لاعب في القارة نفسها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي