خطوة قد تعرّضه لانقطاعات متواصلة

«الكهرباء» ستوفر حاجة الجليب من محطات المطار

تصغير
تكبير
وصفت مصادر في وزارة الكهرباء والماء «توجه الوزارة الرامي إلى استيفاء حاجة الجليب من الكهرباء والمقدرة بما قيمته 8.5 ميغاواط من محطات مطار الكويت الدولي بـ«غير المجدي من الناحية العملية».

وقالت المصادر، ان الوزارة «بصدد نقل الأحمال الكهربائية من محطة التحويل الرئيسية الجليب E وما تتضمنه من أحمال خاصة بمحطات تحويل ثانوية هي الجليب 30 والجليب 107 والجليب 6، ونقلها الى محطة التحويل الرئيسية «AIR PORT A» بالإضافة الى ما تتضمنه من وحدات توزيع متكاملة»، مشيرا ان «منطقة الجليب بها الكثير من التجاوزات ما يؤدي إلى وجود أحمال إضافية وبالتالي انقطاع التيار عن بعض البنايات السكنية والمحال فيها خاصة خلال فصل الصيف حيث يزداد الطلب على الكهرباء».


وحذرت من «أن نقل تلك الأحمال قد يتسبب بانقطاعات كهربائية في مطار الكويت الدولي بسبب كثرة الأعطال، حيث انه مرفق مهم لذا يجب عزله عن منطقة الجليب التي تعاني من زيادة في الأحمال في الكثير من مبانيها، لا سيما انه لم يتم نقل أي أحمال الى هذه المحطة الرئيسية منذ فترة طويلة نظرا لحيوية الموقع الذي تغذيه المحطة الرئيسية.

وقالت المصادر «ان الوزارة لديها خطط كثيرة في مجال توصيل الكهرباء والماء لعدد من المناطق السكنية الحديثة او القديمة، الا انه يجب عليها عدم نقل أي أحمال الى محطات تحويل رئيسية في بعض المناطق الحيوية، ومن بينها منطقة المطار الدولي نظرا لأهميتها».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي