«التربية»: 1950 ديناراً لاستغلال كافتيريا «مبارك التعليمية»

تصغير
تكبير
طلبت وزارة التربية من إحدى شركات المقاولات سداد مستحقاتها المالية نظير استغلالها كافتيريا منطقة مبارك الكبير التعليمية في المزايدة التي رست عليها.

وأكد مدير عام الشركة في كتاب وجهه إلى وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد أن المبلغ المطلوب عن الفترة المستقلة يبلغ 1950 دينارا وستقوم شركته بالسداد عن طريق شيك مصدق.


إلى ذلك أحاط وكيل وزارة الصحة الدكتور قيس الدويري الوكيلة الوتيد بأن اللجنة الفرعية المفوضة من قبل اللجنة الدائمة لتنسيق البحوث الطبية والصحية والمشكلة بموجب القرار الوزاري رقم 2012/207 قد اوصت باجتماعها المنعقد يوم 2013/5/19 بالموافقة على اجراء البحث المقدم من طلبة كلية طب الأسنان - جامعة الكويت (حسين بن نخي - مناف الشهاب - احمد المهنا) بعيادة مجمع الوزارات.

وقال الدويري في كتاب وجهه الى الوكيلة ان البحث يتم باستخدام استبيان لجمع البيانات من البالغين المستهدفين بالدراسة (عدد 500) من العاملين بوزارات الدولة وتحليل عينة دم يتم اخذها وتحليلها بمعرفة ممرضة مرخص لها بمزاولة المهنة وذلك بعد الحصول على الاقرار المستنير من المشاركين بالبحث Informed consent.

واوضح الدويري انه نظرا لأهمية هذا البحث يرجى الموافقة على اجرائه والايعاز لمن يلزم لديكم لتسهيل مهمة الباحثين لإجرائه بمجمع الوزارات مع التزامهم بالمحافظة على حقوق المشاركين بالبحث من حيث الخصوصية وسرية المعلومات وعدم تداولها خارج اطار البحث والالتزام بارشادات منع العدوى حسب النظم والضوابط الموضوعة لذلك والحصول على الاقرار المستنير من المشاركين بالبحث حسب الضوابط المنظمة لذلك.

... و تدرس مشروع الاختبارات الإلكترونية

| كتب علي التركي |

أفاد رئيس لجنة المتابعة والتنسيق لاستراتيجية التعليم الإلكتروني رومي الهزاع، بأن اللجنة تدرس مشروع الاختبارات الالكترونية، والتي ستكون مؤشرا لاداء الطلبة في المواد العلمية المتعددة.

وشرح الهزاع هذا المشروع، ان «هذه الاختبارات ستتيح المجال للطالب ان يطبق ما تعلمه في الفصل من خلال الاجابة عن أسئلة تصاغ بطريقة عملية، وبشكل مباشر وآلي، وبذلك يستطيع الطالب تركيز جهوده لمعالجة نقاط الضعف لديه، بالاستعانه بما هو متاح من أدوات تعليمية سيوفرها الموقع المخصص للاختبارات، مثل المراجعات والشروح»، لافتا إلى ان «بعض المدارس تمتلك تجارب ومبادرات قيمة تستحق التعميم، وهذا ما تعمل لجنة المتابعة والتنسيق على تحقيقه».

وأشار إلى ان اللجنة تعمل على قدم وساق لتحقيق هدف استراتيجي متمثل فى جمع المبادرات والتجارب المدرسية الناجحة في التعليم الالكتروني، حيث سيتم تعميم تلك التجارب والمبادرات من خلال الموقع الالكتروني للوزارة ليتيج لاهل الميدان الاطلاع عليها والاستفادة منها.

واضاف الهزاع، ان «اللجنة خاطبت التواجيه الفنية للمواد الدراسية، والذين بدورهم رشحوا عدداً موجة واحداً لكل مرحلة تعليمية لغرض تدريبهم وتأهيلهم للعب دور المقيّم التربوي لتلك التجارب»، مبينا أن «عملية التقييم ستكون وفق معايير علمية تغطي الجانبين الفني والتربوي لتلك التجارب».

وشدد الهزاع، على اهمية التنسيق والتعاون مع بقية قطاعات الوزارة لتحقيق هذا الهدف الذي سيعتبر مدخلا لبناء المحتوى الالكتروني للوزارة، لافتا إلى أن «المحتوى الالكتروني يعتبر ثروة وطنية متجددة يجب العمل على ارساء أسس سليمة لبنائه في ضوء النظريات العلمية والتربوية، حيث تدرس اللجنة عددا من المشاريع الحيوية والمتعلقة بتطبيقات التعليم الالكتروني مع بعض الجهات الحكومية، كجامعة الكويت، وشركة نفط الكويت، بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي