12 مباراة في «السنة الجديدة»... ونبيل وصبري والصقر في الجهاز

منتخب مصر عقله... «محلاوي»

u0623u062du0645u062f u062du0633u0646 u064au0639u062au0632u0644 u0627u0644u0644u0639u0628 u0648u064au0635u0628u062d u0645u062fu064au0631u0627u064b u0644u0644u0645u0646u062au062eu0628
أحمد حسن يعتزل اللعب ويصبح مديراً للمنتخب
تصغير
تكبير
حدد المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم شوقي غريب أول يناير المقبل، لأول تجمع للفريق تحت قيادته، وسيكون التجمع لمدة 48 ساعة فقط للتعارف بين أفراد الجهاز الفني الجديد ولاعبي الفريق، والذين سيتم استدعاؤهم لهذا التجمع.

وأعد غريب برنامج إعداد المنتخب خلال العام المقبل، ويتضمن 12 مباراة خلال العام المقبل، منها 6 وديات ومثلها رسمي، وستكون أولى المباريات الودية في نهاية يناير المقبل، على أن تقام مباراة ودية دولية قبل أي مباراة رسمية.

وأكد ان العقلية الاميركية التي كانت تدير النواحي الفنية اصبحت مصرية بحتة بل «محلاوية» أنه ينتظر قرعة بطولة أمم أفريقيا التي تحدد لها يوم 5 مارس المقبل والمقرر إقامتها في المغرب عام 2015، وبناء عليها سيتم تحديد المنتخبات التي يمكن أن نلعب معها وديا.

وقال: «باب المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين، بمن فيهم لاعبو الدرجة الأولى الذين سيتابع مبارياتهم، مشيرا إلى أن بناء فريق جديد يحتاج إلى عناصر جديدة ودماء حيوية من الشباب والمواهب البعيدة عن الأضواء».

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا برئاسة جمال علام لاعتماد تشكيل الجهاز الفني المعاون لغريب، والذي قام غريب بتسليمه إلى نائب رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخب حسن فريد أمس، ليقوم بعرضه على المجلس اليوم، وسيقوم الاتحاد بعقد مؤتمر صحافي الأسبوع المقبل لإعلان أسماء الجهاز الفني كاملا وبرنامج إعداد الفريق.

ومن المنتظر أن يتكون جهاز المنتخب من شوقي غريب مديرا فنيا وعلاء نبيل مدربا عاما وعبدالستار صبري مدربا مساعدا وأحمد حسن مديرا للمنتخب، وبذلك يعلن أحمد حسن اعتزاله اللعب نهائيا وإنهاء مشواره بنادي الزمالك.

وكشف غريب، عن أولوياته في الفترة المقبلة بعد توليه المسؤولية خلفا لـ «بوب برادلي»، مؤكدا أنه من الطبيعي أن ينصب تفكيره في المقام الأول على التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا التي غاب عنها الفراعنة دورتين متتاليتين بعدما كانوا أسياد القارة لثلاث دورات متتالية.

وأشار إلى أن هدفه ليس التأهل فقط بل المنافسة بقوة على استعادة اللقب الأفريقي، وبعدها تأتي مرحلة التأهل إلى المونديال.

وقال عن منتقديه إن كلهم من أصدقائه، وأنه لا يبالي بأي انتقاد في الوقت الحالي، وعلينا جميعا أن نتكاتف من أجل إعادة الكرة المصرية إلى مسارها الصحيح.

وتنازل برادلي المدير الفني السابق للمنتخب، عن جزء من مستحقاته بناء على طلب من مجلس إدارة الاتحاد.

وكان من المنتظر أن يحصل برادلي على راتب شهر أكتوبر و19 يوما من شهر نوفمبر، بجانب الشهر الإضافي المنصوص عليه في التعاقد في حاله رحيله، لكن برادلي تنازل عن راتب أكتوبر وحصل على راتب 19 يوما من شهر نوفمبر، بجانب الشهر الإضافي المنصوص عليه في العقد، وحصل على مستحقاته من اتحاد الكرة دون حفل تكريم الذي وعد به أعضاء الجبلاية في وقت سابق، قبل أن يتم الغاؤه بعد هجوم برادلي على الاتحاد.

عبدالظاهر يقترب من المريخ السوداني

اقترب لاعب فريق الأهلي المعروض للبيع أحمد عبد الظاهر من الانضمام إلى صفوف المريخ السوداني، الذي جاء عرضه المالي الأفضل سواء للاعب أو للأهلي وذلك من بين العروض التي تلقاها النادي حتى الآن، من بين أندية الرائد السعودي وصوفيا البلغاري والأفريقي التونسي.

وطلب الأهلي الحصول على مقابل قدره 5 ملايين جنيه، نظير الاستغناء عن اللاعب في يناير المقبل، وذلك بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب نفسه، وهو المبلغ نفسه الذي سدده الأهلي للحصول على خدمات اللاعب من ناديه السابق إنبي.

وانضم المهاجم الذي يلعب ضمن صفوف فريق الاتحاد الليبي حاليا أحمد رؤوف لقائمة المرشحين للانضمام إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

كما يظهر في الصورة أيضا مهاجم طلائع الجيش الليبيري الموجود في إسبانيا حاليا، حيث يتدرب مع فريق خيتافي دون موافقة مسؤولي الطلائع ويليام جيبور خاصة وأن اللاعب نفسه رحب بالانضمام للأهلي لإنهاء أزمته مع الطلائع الرافض لرحيله إلى خيتافي الذي خطف جيبور.

ورغم عودة المهاجم عماد متعب وشفائه من الإصابة ومشاركته في تدريبات الفريق وتجهيزه حاليا لمونديال الأندية، فإن الجهاز الفني يريد التعاقد مع مهاجم صريح جديد، خاصة أن خط الهجوم بالفريق لا يضم أي مهاجم صريح سوى عماد متعب فقط، وكان معه أحمد عبدالظاهر قبل عرضه للبيع، بينما السيد حمدي ودومينيك ليسا مهاجمين صريحين.

وتخشى أيضا لجنة الكرة من رحيل عماد متعب عن الفريق بنهاية تعاقده مع النادي الموسم الحالي أو في يناير المقبل، خاصة في حال عدم إقامة الدوري الممتاز، ما يضع الفريق في ورطة وسيكون وقتها مقبلا على المشاركة في دوري أبطال أفريقيا مطلع 2014.

ومن أجل عيون المهاجم الجديد أرجأ الأهلي إتمام التعاقد مع اللاعب أيمن حفني، خاصة في ظل مغالاة مسؤولي طلائع الجيش في المقابل المادي المطلوب للاستغناء عن اللاعب رغم وجود اتفاق مؤكد بين اللاعب وإدارة الأهلي.

بعد فوزه على حلوان بالثلاثة الزمالك يلغي ودّية «شربين»

قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك لكرة القدم بقيادة حلمي طولان إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتها اليوم مع فريق شربين، واكتفى بمواجهة فريق سموحة بعد غد السبت في إطار استعدادات الأبيض للدوري، على أن تقام بملعب الهدف بأكتوبر، بدلا من ملعب زامورا لسوء أرضيته.

كان فريق الزمالك قد حقق الفوز على حلوان بـ «3» أهداف مقابل هدف باستاد حلمي زامورا، وأحرز الأهداف محمود فتح الله وأحمد عيد عبدالملك وأحمد توفيق، بينما أحرز هدف حلوان محمود معاذ.

وشهد اللقاء إصابة عمر جابر لاعب الزمالك الذي لم يكمل الشوط الأول وتوجه مباشرة من الملعب لأحد المستشفيات القريبة من النادي، من أجل إجراء الكشف الطبي، وتحديد حجم الإصابة التي تعرض لها.

وأبدى المدير الفني للزمالك حلمي طولان، غضبه من سوء أرضية الملعب التي تسببت في العديد من الإصابات للاعبي الفريق خلال الفترة الحالية، وطالب بضرورة إصلاحها حفاظا على اللاعبين، وتضم قائمة المصابين: شيكابالا وأحمد حسن ومحمد عبد الشافي.

وأوضح طبيب الفريق مصطفى المنيري أن إصابة عمر جابر خفيفة، وهي عبارة عن كدمة أسفل الكاحل.

وعن أحمد حسن، قال المنيري: إن حالته تحسنت وسوف يشارك في التدريبات خلال الفترة المقبلة، وذلك في حال عدم اعتزاله للكرة لتولي منصب مدير المنتخب.

وأضاف: « الثنائي عبدالواحد السيد وأحمد سمير يؤديان البرنامج التدريبي الخاص بهما بشكل جيد بينما سيجري حازم إمام أشعة على العضلة الأمامية للوقوف على حجم الإصابة في الفترة الحالية في ظل معاناته من شد خفيف بها».

وبرر المدرب العام للفريق الأبيض أسامة نبيه، هجوم جماهير النادي والإعلام على شيكابالا، بأن ابتعاد اللاعب عن مستواه المعروف عنه يجعله يتعرض لهذا الهجوم لأن الجميع ينتظر منه الكثير لأنه يتمتع بإمكانات عالية فنيا ومهاريا وبدنيا.

وقال: إن شيكابالا يتمتع بخبرات ولديه القدرة الكبيرة على تجنب هذه الأمور والتركيز داخل المستطيل الأخضر فقط.

وكان شيكابالا، غاب عن تدريبات الفريق لفترة بعد مباراة مصر وغانا الأخيرة لحزنه من الهجوم الذي تعرض له بسبب مستواه الذي ظهر عليه في اللقاء.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي