السهو حسم الجدل الذي فجرته تغريدة المسحل في «تويتر»

«الأبيض» و«الأصفر» يلتقيان الشرطة والسويق في «ملحق الأبطال»

تصغير
تكبير
أكد السكرتير العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم سهو السهو ان أول مباراة للقادسية في الملحق الآسيوي المؤهل لدوري الأبطال مع السويق العماني في مسقط والفائز منهما يحل ضيفا على بني ياس الاماراتي.

كما ستكون اول مباراة لـ «الكويت» في الملحق ايضا مع ضيفه الشرطة العراقي والفائز منهما يحل ضيفا على لوكومتيف الاوزبكي.

وبهذا يكون السهو حسم الجدل الذي دار خلال الفترة الماضية حول وجود «الكويت» والقادسية في مجموعة واحدة، بعدما اصبح القادسية في المجموعة الاولى التي تضم اندية الحد البحريني والسويق العماني وبني ياس الاماراتي والجيش القطري وناساف الاوزبكي، كما سيلعب «الكويت» في المجموعة الثانية والتي تضم اندية الشرطة العراقي وشباب الاردن ولوكومتيف الاوزبكي ولخويا القطري.

وكان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاماراتي يوسف السركال حسم الجدل الذي دار حول وجود «الكويت» والقادسية في مجموعة واحدة في الملحق الآسيوي المؤهل لدوري الأبطال وأكد لرئيس مجلس ادارة نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ان هذا لن يحدث، وكان ما سبق طرحه من تقسيم الاندية الى مجموعتين... الثانية فيها ناديا «الكويت» والقادسية وتضم المجموعة الاولى أندية الحد البحريني والسويق العماني وبني ياس الاماراتي والجيش القطري ونساف الاوزبكي، مجرد اجراء روتيني، لاستطلاع آراء الاتحادات قبل اجراء القرعة رسميا في العاشر من الشهر الجاري.

وأكد عبدالعزيز المرزوق انه يأمل بعد هذا التوضيح ان يتأهل «الكويت» بصحبة القادسية الى دوري الأبطال، خاصة أن تواجدهما مع الأبطال سيصب في مصلحة الكرة الكويتية بعد أن أثبتت جدارتها في كأس الاتحاد الآسيوي.

وعاد عضو لجنة الدوريات المحترفة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ياسر المسحل للظهور مجددا عبر صفحته الشخصية على موقع «تويتر» عن فصل فريقي «الكويت» والقادسية عن بعضهما خلال تصفيات ملحق دوري ابطال آسيا كما جرى مع فرق قطر وأوزبكستان التي ستنطلق مطلع شهر فبراير المقبل.

وكان المسحل أول من فجر هذا الموضوع وألقى حجرا ثقيلا في بحيرة راكدة تنتظر الحركة عقب اجراء القرعة الرسمية للملحق يوم 10 الجاري حيث قال عبر تغريدة على صفحته في «تويتر» ان «الكويت» والقادسية الكويتيين في مجموعة واحدة (B) في ملحق دوري ابطال اسيا ما اشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من التساؤلات عن كيفية علمه بالقرعة قبل ان تجرى حتى وصل به الامر الى انه حدد موعد المباريات التي ستكون من دور واحد (خروج المغلوب) وستكون في 2، 8 و 15 فبراير المقبل على ان يقام دور المجموعات في 25 من الشهر نفسه، ما دفع الاتحاد الكويتي لكرة القدم الى مخاطبة لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لوضع «الكويت» والقادسية ممثلي الكويت في الملحق الآسيوي في مجموعتين منفصلتين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي