«الكهرباء»: إعداد بيانات ومعلومات للرد على استفسارات النواب

تصغير
تكبير
كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والماء، عن تعليمات أصدرها وزير الكهرباء بسرعة تجهيز وإعداد كافة البيانات والمعلومات التي يستفسر عنها نواب مجلس الأمة من خلال أسئلتهم البرلمانية.

وقالت المصادر ان المعنيين بالأمر في الوزارة يقومون أولا بأول، بإعداد وتجهيز هذه البيانات والمعلومات محل تساؤل النواب، منوها إلى ان الوزارة لا يوجد لديها ما تخفيه، بل هي تحاول بقدر الإمكان الإسراع في إعداد هذه البيانات.


وأضافت «رغم تعليمات الوزير واهتمام المعنيين بموضع الردود إلا أن هناك أسئلة تحتاج إلى كم كبير من البيانات والمعلومات، الأمر الذي يستغرق بعض الوقت لحين الانتهاء من إعدادها بصورة نهائية.

في سياق منفصل، قال مصدر مطلع في الوزارة، ان وفدا من هيئة كهرباء ابوظبي سيزور الكويت الاثنين المقبل، بدعوة من اللجنة الاستشارية المشرفة على إعداد قانون مشروع إعادة هيكلة وزارة الكهرباء والماء، للاطلاع والاستفادة من تجربتهم في موضع إعادة الهيكلة.

وأوضح المصدر ان الوفد سيقدم عرضا يوضح الكيفية التي تمت من خلالها تحويل وزارة الكهرباء والماء في ابوظبي إلى هيئة، مبينا ان اللجنة الاستشارية ستناقش معهم عدة نقاط في هذا الصدد، للوقوف على أبرز الإيجابيات والمكاسب التي تم تحقيقها بعد هيكلة وزارتهم.

ولفت إلى ان زيارة وفد هيئة ابوظبي يأتي ضمن إطار عدة لقاءات دعت إليها اللجنة الاستشارية، لتفادي أي أخطاء يمكن ان تقع فيها والوصول إلى أفضل صيغة، لافتا إلى اجتماع سابق عقدته اللجنة مع وكيل وزارة الكهرباء السعودية تم خلاله مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بمشروع الهيكلة والاستفادة من التجربة السعودية.

وذكر المصدر ان قانون مشروع إعادة الهيكلة جاهز لدى وزير الكهرباء والماء، وفي انتظار مناقشته في مجلس الأمة لاعتماده وإقراره.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي