«جلوبل- الأردن» تدير اكتتابا خاصا بالأوراق التجارية لشركة «MEC»

تصغير
تكبير
اعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل - الأردن) عن نجاح عملية الاكتتاب الخاص لاوراق تجارية بقيمة 20 مليون دولار لصالح شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الالكترونية والهندسية والصناعات الثقيلة (MEC) والتي ستستحق بعد مرور 6 اشهر من تاريخ اصدارها.

وشاركت في الاكتتاب مجموعة من كبار المؤسسات المالية المرموقة والبنوك التجارية كبنك الاتحاد والبنك الاهلي وبنك لبنان والمهجر في الأردن، حيث ادارت جلوبل- الاردن الاصدار بينما قام بنك الاتحاد بدور متعهد التغطية.


وقال مدير تمويل الشركات والخدمات الاستثمارية لدى «جلوبل - الاردن» سامي النابلسي «نحن فخورون بالعمل مع بنك الاتحاد في عملية الاكتتاب لـMEC التي تحتل ما يقارب 75 في المئة من سوق الالكترونيات والادوات الكهربائية في الاردن ولديها تواجد قوي في المنطقة».

وتعتبر الأوراق التجارية من وسائل الدين قصيرة الاجل التي تستخدمها الشركات لتمويل عملياتها. وما يزيد اقبال الشركات لاصدار هذه الاوراق هو انها تتميّز بسهولة هيكلتها وسرعة اصدارها، كما وانها عادة تكون اقل تكلفة من التسهيلات البنكية.

وقال النابلسي ان «الاوراق التجارية التي ستستعملها الشركة لتمويل رأس مالها العامل، اصدرت بالدولار لأجل استغلال الفائدة المنخفضة على الدولار عالميا».

واوضح مساعد المدير العام للشؤون المالية والادارية لدى «MEC» مشهور الباشا ان الشركة اصبحت من كبريات الشركات في مجال الالكترونيات في المنطقة من خلال خبرتها الطويلة في مجال انتاج وتسويق وتصدير الاجهزة المنزلية بمختلف اصنافها وبالتعاون مع كبرى الشركات العالمية أمثال «ال جي» و«دايو» و«هير» بالاضافة للعلامات التجارية الخاصة بها مثل «اكما»، وهي بصدد انشاء مشروع جديد في الاردن يعد الاول من نوعه في المنطقة برأسمال استثماري قدره 117 مليون دينار اردني وبمعدل مبيعات سنوية تصل الى 213 مليون دينار اردني وعائد على الاستثمار 27 في المئة، حيث انه من المتوقع البدء بالانتاج في نهاية الربع الأول من العام 2009.

وقال «تحرص الشركة دائما على تمويل احتياجات رأس مالها العامل بادوات دين قصيرة الاجل بالتعاون مع ابرز شركات الاستثمار في المنطقة مثل شركة جلوبل الاردن».

واعتبر النابلسي ان «نجاح عملية الاكتتاب شهادة على التزام وسعي جلوبل المتواصل للتميز من خلال منتجاتها الاستثمارية التي تفوق التوقعات. كما ان سجل جلوبل الحافل بالانجازات والسمعة الممتازة التي تتمتع بها الشركة ادى الى اختيار MEC لجلوبل لتلبية احتياجاتها الاستثمارية».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي