عمر الشريف مذيع لأول مرة ويحضّر لـ «عمر المختار»

تصغير
تكبير
| القاهرة - من سمر سعد |

قرر الفنان العالمي عمر الشريف أن يخوض تجربة تقديم البرامج لأول مرة من خلال برنامج «أنا والعالمية»، سيقدمه على فضائية مصرية، وسيتناول البرنامج فكرة مشواره السينمائي الكبير وكيف وصل الى العالمية. ومن المقرر أن يبدأ عرض البرنامج في شهر يوليو المقبل.

ومن ناحية أخرى، قرر النجم عمر الشريف تجسيد شخصية «عمر المختار» من خلال الفيلم الجديد الذي يحمل اسم «ظلم» أو «سنوات الظلم» عن العقود الثلاثة التي واجهتها ليبيا تحت الحكم الايطالي، والظلم الذي وقع على شعبها طوال الفترة ما بين 1911 الى 1943 من الاحتلال الايطالي بتفاصيل جمعها الرئيس الليبي معمر القذافي وكتبها.

الفيلم والذي خصص القذافي ميزانية قدرها 50 مليون دولار لانتاجه - يركز على شخصية المناضل الشهير عمر المختار الذي قاد الثورة الليبية طوال تلك الفترة الى يوم اعدامه في العام 1931.

وقد أكد النجم عمر الشريف: أن اخراج الفيلم سيكون للمخرج السوري نجدت أنزور، حيث يعتبر هذا الفيلم أول فيلم روائي طويل يقوم باخراجه أنزور، والذي اشتهر في الوطن العربي بمسلسلاته التلفزيونية المميزة.

وينتظر الشريف، خلال أيام عرض فيلمه الجديد «حسن ومرقص» الذي يشاركه بطولته الفنان عادل امام ولبلبة والاخراج لرامي الامام وتأليف يوسف معاطي.


 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي