ابراهيم البغلي لإنشاء اتحاد عربي للاهتمام بقضايا المسنين

تصغير
تكبير

القاهرة - كونا - أكد رئيس مجلس ادارة جائزة البغلي للابن البار ابراهيم طاهر البغلي أهمية رعاية كبار السن والبر بهم واصفا اياهم بأنهم «الماضي الجميل والحاضر الزاهر ونبع العطاء وعنوان الايثار والتضحية».

وقال البغلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اثر اختتام جولة قام بها والوفد المرافق له لمؤسسات عدة تعنى برعاية المسنين في مصر ان « ثمة واجبا يحتم علينا الاهتمام بهذه الفئة العمرية لنرد لهم جزءا من الجميل ونقف الى جانبهم في كل لحظات حياتهم ».

وأوضح أن «جائزة الابن البار تعد من المشاريع التوعوية والاعلامية والدينية الرائدة في الكويت نسعى من خلالها الى تعزيز السلوك الايجابي لدى الأبناء وغرس القيم الجميلة بنفوسهم».

وبين أن الجائزة تهدف الى نشر الوعي وتنمية العلاقات الأسرية وابراز دور الأفراد والمؤسسات الخيرية في ترابط المجتمع الكويتي وتفعيل العمل التطوعي الذي يخدم فئات المجتمع على مستوى دولة الكويت.

وأضاف البغلي ان تنظيم هذه الجائزة جاء لتوعية المجتمع باحتياجات المسن وتعزيز سلوك الأبناء تجاه والديهم وأقربائهم بدرجة تساهم في دمج كبار السن وتعزيز دورهم في المجتمع.

وحول زيارته الى مصر قال البغلي « أن الهدف من الزيارة هو السعي الى انشاء أو تكوين ما يسمى بـ « اتحاد العرب للاهتمام بقضايا المسنين » يقوم بابراز دور المسنين بين البلدان العربية وكيفية التواصل معهم ودمجهم في المجتمعات وتشجعيهم وحفظ وقارهم في سن الشيخوخة ».




الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي