pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أهالي كيفان يشتكون على «حضانة»... و«الشؤون» ترد: مدرجة ضمن الخطة

| كتب محمد أنور |
رفع أهالي منطقة كيفان شكوى إلى مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح بشأن طلبهم نقل موقع لدار حضانة تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في قطعة 4 الكائنة في شارع عرفات.
وأشارت البلدية إلى أن أهالي منطقة كيفان تقدموا بشكوى وتم رفع تقرير بناء على طلب وزير البلدية، إلا أن وزارة الشؤون أفادت أن موقع الحضانة في كيفان مدرج ضمن الخطة الخمسية ببرنامج عمل الحكومة والذي يسير وفقاً لخطة الدولة التنموية.
وأوضحت بلدية الكويت أن المجلس البلدي وافق على تخصيص موقع بمساحة ألف متر مربع لدور حضانة ضمن مختلف مناطق السكن الخاص والنموذجي باستقطاع أجزاء من مواقع رياض الاطفال غير القائمة، وتوفير مواقع أخرى مناسبة ضمن المرافق العامة في حالة عدم وجود رياض الأطفال، شريطة أن يكون المبنى من دور أرضي فقط وأن يتم تنفيذه خلال سنتين على أن تكون تلك الحضانات تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتنسيق مع وزارة التربية.
ولفتت البلدية الى أنه تمت مخاطبة وزارة الشؤون واقتراح 10 مواقع تستقطع من رياض الأطفال غير القائمة أو ضمن مواقع أخرى مناسبة بالمرافق العامة تمهيداً لتسليمها لهم على مراحل فور تجهيزها على أن يتم تخصيصها من قبل وزارة الشؤون بالتنسيق مع وزارة التربية، مشيرة إلى أن المواقع التي حددت هي الشويخ السكنية والدسمة وكيفان وعبدالله السالم والقادسية والمنصورية والدعية والفيحاء والنزهة والشامية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي